بنفيكا يستعيد التوازن ويبتعد في الصدارة

2524602_full-lnd

استعاد بنفيكا المتصدر وحامل اللقب نغمة الإنتصارات وابتعد 6 نقاط في الصدارة مؤقتاً بتغلبه على ضيفه ناسيونال ماديرا 3-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري البرتغالي .

وسجل البرازيليان جوناس جونالفيز أوليفيرا (21 و59) ورودريجو خوسيه ليما دوس سانتوس (30) أهداف بنفيكا ، وتياجو رودريجيز (74) هدف ناسيونال ماديرا.

وعوض بنفيكا خسارته أمام مضيفه ريو آفي 1-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثاني والعشرين هذا الموسم والسادس في مبارياته السبع الأخيرة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 6 نقاط أمام غريمه التقليدي بورتو الذي يستضيف استوريل الإثنين في ختام المرحلة.

ويلعب الإثنين أيضاً ماريتيمو مع فيتوريا سيتوبال.

وسقط سبورتينج لشبونة الثالث في فخ التعادل مع مضيفه باكوش فيريرا بهدف للدولي الجزائري إسلام سليماني (30) مقابل هدف لرودريجو جالو (75).

وعزز سبورتينج براجا موقعه في المركز الرابع بتغلبه على مضيفه جيل فيسنتي بهدفين نظيفين سجلهما خوسي لويس مينديز أندراده من الرأس الأخضر (4 من ركلة جزاء و15)، وفيتوريا جيارايش موقعه في المركز الخامس بتغلبه على أروكا بهدف وحيد سجله جواو ميجيل تيكسييرا في الدقيقة 56.

وفاز بيلينينسيش على موريرنزي بهدفين نظيفين سجلهما فابيو ستورجيون (41) والبرازيلي دانيلسون فيريرا (43 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل أكاديميكا كويمبرا مع ريو آفي 0-0، وبينافيل مع بوافيستا بهدفين للغابوني آرون بيلي اليندانجوي (52 خطأ في مرمى فريقه) وجواو مارتينيز (67) مقابل هدفين للبرازيلي كارلوس سانتوس دي جيسوس (45) وزي مانويل (90).

110