باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ الأبرز في ربع النهائي

2488609_full-lnd

يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مع مضيفه باير ليفركوزن الأربعاء في قمة الدور ربع النهائي من كأس ألمانيا.

وستكون المواجهة ثأرية بالنسبة لباير ليفركوزن الذي سقط أمام الفريق البافاري 1-2 على ملعب أليانز أرينا في الدوري المحلي.

ويدخل باير ليفركوزن المباراة منتشياً بخمسة انتصارات متتالية في الدوري خولته الإرتقاء إلى المركز الرابع، وهو يعوّل على عاملي الأرض والجمهور لتجريد ضيفه من اللقب ومواصلة مشواره في المسابقة.

كما أن أصحاب الأرض يرغبون في استغلال الإصابات الكثيرة التي تضرب الفريق البافاري والتي أضيف إليها القائد وصانع الألعاب باستيان شفاينشتايجر تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند (1-0) السبت.

ويعاني المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا من غياب النمساوي دافيد ألابا والجناح الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.

يذكر أن الفريقين سيلتقيان على ملعب باي أرينا في الثاني من مايو/أيار المقبل في إياب الدوري الذي حسمه الفريق البافاري بنسبة كبيرة.

ويفتتح دور ربع النهائي الثلاثاء، بلقاءي فولفسبورج مع فرايبورج، وبوروسيا دورتموند الوصيف مع هوفنهايم.

في المباراة الأولى، تبدو كفة فولفسبورج راجحة لتخطي عقبة فرايبورج عطفاً على نتائجه في الدوري حيث يحتل الوصافة عن جدارة، فيما يقبع منافسه في المركز الرابع عشر. كما أن فولفسبورج تفوق على فرايبورج في المواجهتين اللتين جمعتا بينهما في الدوري هذا الموسم 2-1 خارج القواعد و3-0 على أرضه.

وفي المباراة الثانية، يعقد بوروسيا دورتموند آمالاً كبيرة على مسابقة الكأس لضمان مكان له في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعدما فقد الآمال في مقعد في المسابقة القارية العريقة حيث يحتل المركز العاشر في الدوري بفارق 15 نقطة عن المركز الأخير المؤهل اليها.

ولا يزال بوروسيا دورتموند يملك آمال التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي بفضل الترتيب في الدوري الألماني من خلال التواجد بين الستة الأوائل في الترتيب حيث تفصله 7 نقاط عن المركز الخامس و6 عن السادس.

ويمني بوروسيا دورتموند النفس بتعويض سقوطه أمام ضيفه بايرن ميونيخ السبت وتأكيد تفوقه على هوفنهايم بعدما كان تغلب عليه 1-0 في ذهاب الدوري وتحديداً في المرحلة الرابعة عشرة.

ويلعب الأربعاء أيضا بوروسيا مونشنجلادباخ ثالث الدوري مع مضيفه أرمينيا بيليفيلد من الدرجة الثالثة والذي أقصى فيردر بريمن من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-1.

وتبدو كفة بوروسيا مونشنجلادباخ راجحة لتحقيق الفوز بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين وكذلك إلى كونه فاز على مضيفه 7 مرات في المباريات الثماني الأخيرة بينهما والتي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وتعود الخسارة الأخيرة لبوروسيا مونشنجلادباخ أمام أرمينيا بيليفيلد إلى 15 مارس/آذار 2003 وبنتيجة 4-1 عندما كان الثاني في الدوري الممتاز.

وتقام مباراتا نصف النهائي في 28 و29 أبريل/نيسان الحالي، والمباراة النهائية في 30 مايو/أيار المقبل كما في كل عام على الملعب الأوليمبي في برلين.

110