قمة بين العين المتصدر وبني ياس الوصيف

 

يطمح العين الى الإبتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على وصيفه بني ياس يوم الأربعاء في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإماراتي.

ويلعب الاربعاء ايضا الوحدة مع الظفرة، والشعب مع الجزيرة، والنصر مع عجمان، والخميس الاهلي مع دبا الفجيرة، والاتحاد كلباء مع الشباب، ودبي مع الوصل.

ويريد العين الابتعاد في الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين عن بني ياس، لذلك فان فوزه على الاخير سيرفع الفارق معه الى خمس نقاط مع مايعني ذلك من ابعاد احد ابرز منافسيه من طريقه.

ويخوض العين ثلاث مباريات متتالية في غاية الصعوبة قبل انتهاء مرحلة الذهاب، اذ يتوجب عليه مواجهة بني ياس غدا ومن ثم منافسه التقليدي الوحدة والنصر الثالث، وهو يسعى الى عدم التفريط باي نقطة لان ذلك سيعطيه دفعة قوية في طريقه للاحتفاظ بلقبه.

وقد تصطدم طموحات العين بالارقام التي حقهها بني ياس بعدما فاز في المباريات الاربع التي خاضها على ملعبه هذا الموسم، كما انه لم يعرف طعم الخسارة في اخر تسع مباريات في البطولة منذ سقوطه امام الشباب 0-2 في المرحلة الاولى.

ويعول العين على خط هجومه القوي الذي سجل 42 هدفا (رقم قياسي) بقيادة مهاجمه الدولي الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا والذي يملك رقما شخصيا بزيارة شباك المنافسين في المباريات العشر التي خاضها فريقه هذا الموسم.

ويملك العين اكثرمن لاعب مؤثر في صفوفه وأهمهم الدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن صانع الالعاب وثاني هدافي الفريق (6 أهداف) والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والاسترالي اليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي وعلي الوهيبي والمدافع اسماعيل احمد.

ويتطلع بني ياس الى الفوز على العين ومشاركته الصدارة، ويسعى لتجنب اي خسارة ستعني تضاؤل حظوظه في احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وتعج تشكيلة بني ياس الذي يفتقد ظهيره الايسر يوسف جابر للايقاف باللاعبين المميزين، وهو يعتمد بشكل اساسي على هدافه السنغالي اندريه سانغور صاحب 8 اهداف هذا الموسم ومحمد فوزي وسلطان الغافري والاسترالي نيكولاس كارل.

وقد يعود الى تشكيلة بني ياس الدولي عامر عبد الرحمن بعد ابلاله من الاصابة، كما ان المدرب التشيكي جوزيف تشوفانيتش قد يلجأ للدفع بالمصري محمد زيدان والمغربي اسماعيل بلمعلم منذ البداية بعدما ابقاهما على مقاعد الاحتياط في المباراة الاخيرة امام الظفرة.

ويامل النصر الثالث (21 نقطة) ان يتجاوز الغيابات المؤثرة في صفوفه وتحقيق فوزه السابع هذا الموسم عندما يستضيف عجمان العاشر (11 نقطة).

ويفتقد النصر خدمات هدافه الايطالي جوسيبي ماسكارا صاحب الاهداف العشرة ونجم وسطه حبيب الفردان ومدافعه هلال سعيد بسبب الايقاف.

بدوره، يخوض عجمان المباراة منتشيا بفوزه الكبير على الوحدة 4-2 في الجولة الماضية بعد تالق لافت من مهاجميه السنغالي فونكيه سي والعاجي بوريس كابي.

ويملك الاهلي الرابع (19 نقطة) فرصة مثالية لزيادة رصيده في اطار منافسته على اللقب عندما يخوض مباراة سهلة نسبيا امام ضيفه دبا الفجيرة الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

ويرفع الجزيرة الخامس (18 نقطة) شعار الفوز امام مضيفه الشعب الثاني عشر (7 نقاط)، ذلك ان اي تعثر جديد سيعني انتهاء طموحه بالمنافسة على اللقب منطقيا ، ولاسيما انه سيلعب مباراتين غاية في الصعوبة في الجولتين الاخيرتين من الذهاب امام بني ياس والوحدة على التوالي.

ويتطلع الوحدة السادس (15 نقطة) الى استعادة لغة الانتصارات وايقاف مسلسل نزيف النقاط بعد ثلاث هزائم متتالية امام النصر والاهلي وعجمان عندما يستضيف الظفرة الطامح لمركز في المناطق الدافئة مع احتلاله للمركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

وستكون المناطق الدافئة والهروب من القاع هدف دبي السابع (14 نقطة) امام الوصل الثامن (13 نقطة) والاتحاد كلباء الاخير (3 نقاط) امام الشباب العاشر (11 نقطة).

112