الإسماعيلي والأهلي في قمة الجولة الـ 24 من الدوري المصري

2504639_full-lnd

تشهد المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري قمة نارية بين الإسماعيلي السابع والأهلي الثالث وحامل اللقب الأربعاء على ملعب الجونة.

ويعود الدوري من جديد بعد توقفه لمشاركة أندية الأهلي والزمالك وبتروجيت وسموحة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد الأفريقي.

وتكتسي مباراة الإسماعيلي والأهلي أهمية كبيرة حيث يسعى دراويش الكرة المصرية (32 نقطة) لحصد نقاط الفوز التي ستؤمن لهم العودة إلى المربع الذهبي والمنافسة على اللعب فى إحدى المسابقتين القاريتين، فيما يبحث الأهلي (39 نقطة) عن المحافظة على حظوظه بالإستمرار في الدفاع عن اللقب.

يضاف إلى ذلك المنافسة التاريخية بين الناديين والمستمرة على مدى أعوام طويلة بغض النظر عن موقعهما في جدول الترتيب، حيث يمثل الفوز بالمباراة مذاقاً خاصاً لجماهيرهما.

يدخل الأهلي المباراة في أفضل احواله المعنوية بعد التأهل السهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بفوزه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة بهدفين نظيفين على الجيش الرواندي، وفنياً بعدما استعاد كل لاعبيه المصابين أبرزهم حسام عاشور أحد أهم الأعمدة الرئيسية في الفريق، وتأكيدات طبيب الفريق خالد محمود على جاهزية وليد سليمان ومحمود حسن، بينما سيغيب المدافع محمد نجيب للإصابة، وسيشارك شريف حازم بدلاً منه.

على الجانب الأخر، استعد الإسماعيلي للمباراة وأقام معسكراً مغلقاً بالجونة قبل 48 ساعة من المباراة حتى يتأقلم اللاعبون مع الأجواء هناك.

وتأجلت مباراة الزمالك المتصدر (48 نقطة) مع وادي دجلة والتي كان مقررة الخميس المقبل بسبب تأخر وصول بعثة الأول من رواندا بعد مواجهة رايون سبورتس في إياب الدور الأول لمسابقة كأس الإتحاد الأفريقي حيث حجز بطاقته إلى الدور الثاني بفوزه 3-0 بعدما كان فاز 3-1 ذهاباً في الجونة.

ويخوض إنبي الثاني (43 نقطة) مباراة سهلة الأربعاء أمام الرجاء السابع عشر (20 نقطة).

وتفتتح المرحلة الثلاثاء حيث يستقبل دمنهور صاحب المركز الأخير (9 نقاط) الجونة السادس عشر (21 نقطة) في لقاء هام للطرفين للهروب من شبح الهبوط.

وبنفس الطموح يواجه النصر الثامن عشر (17 نقطة) المصري الثالث عشر (28 نقطة) على ملعب الإسماعيلية، ويأمل المدير الفني للأول سيد عيد في استمرار صحوة فريقه وتحقيق فوز هام يقربه من المنطقة الدافئة بعيداً عن دائرة الخطر، بينما يسعى أبناء الفريق البورسعيدي إلى حصد النقاط الثلاث لتحسين مركزهم.

وستبلغ الإثارة ذروتها في مباراة المقاولون العرب السادس (33 نقطة) ومصر المقاصة الخامس (34 نقطة) بسبب صراع الفريقين على دخول المربع الذهبي واستغلال تأجيل مباراة وادي دجلة الرابع (35 نقطة).

وفي مباراة متكافئة وبطموح المنافسة على المراكز المتقدمة، يستضيف الإتحاد الإسكندري التاسع (30 نقطة) اتحاد الشرطة الحادي عشر (30 نقطة).

ويسعى طلائع الجيش الثامن (31 نقطة) إلى العودة للمنافسة على المركز الرابع أمام حرس الحدود الرابع عشر (26 نقطة) والباحث عن استعادة كبريائه.

وتختتم المرحلة الخميس بمباراتي الداخلية الخامس عشر (24 نقطة) مع وسموحة الثاني عشر (28 نقطة) والمنتشي بتأهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والأسيوطي سبورت التاسع عشر (9 نقاط) مع وبتروجيت العاشر (30 نقطة) والذي خرج خالي الوفاض من مسابقة كأس الإتحاد الأفريقي.

111