السد القطري ينظم مهرجان اليوم الدولي للرياضة من أجل السلام

IMG_0235

نظّم نادي السد الرياضي – النادي الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية في قطر – يوم أمس الاثنين احتفالاً بمناسبة اليوم الدولي للرياضة من أجل السلام والتنمية، والذي أقرّته منظمة الأمم المتحدة عام 2013 ليكون يوم السادس من إبريل في كل عام يوماً لتسخير الرياضة لدعم التضامن والتماسك الاجتماعي والتعايش السلمي.

وتأتي المشاركة الأولى لنادي السد الرياضي هذا العام من خلال تنظيم كأس السد للتوافق (AlSadd Harmony Cup) لمدة ثلاث أسابيع بالشراكة مع عدد من المنظمات الغير ربحية في الدولة، وجاء أول هذه الأنشطة بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر القطري لاستضافة 36 طفلاً من الجنسين من أبناء الجالية السورية في قطر و إتاحة فرص المشاركة لهم في مباريات كرة قدم سداسية ضمن إطار تعزيز الاندماج الاجتماعي .

وبهذه المناسبة وجّه أمين السر العام بنادي السد السيد جاسم الرميحي كلمةً حيث قال:” تتخطى الرياضة كافة الحواجز الثقافية والاجتماعية والعرقية والاقتصادية ، وبذلك يتوجب علينا كمؤسسات رياضية استخدام هذه الشعبية كآداة فعّالة لدمج المجتمعات وتحقيق التنمية “.

ومن جانبه، قال الأمين العام للهلال الأحمر القطري صالح بن علي المهندي: “أود أن أعبر عن عميق الشكر والتقدير لنادي السد الرياضي على هذه المبادرة الطيبة بإقامة بطولة كأس التوافق احتفالاً باليوم الدولي للرياضة من أجل السلام والتنمية، ونثمّن حرصه الكريم على إشراك الهلال الأحمر القطري في هذه المناسبة في امتدادٍ للتعاون الاستراتيجي بين المؤسستين، تجسيداً لمبدأ المسؤولية والشراكة الاجتماعية وسعياً إلى خدمة المجتمع القطري وقضاياه النبيلة”. ونوّه المهندي إلى إنجازات الهلال الأحمر القطري في مجال الرياضة من أجل السلام تحت مظلة الأمم المتحدة، وخاصة في سياق تحقيق الدعم النفسي والاستقرار الاجتماعي للأشقاء السوريين في محنتهم، انطلاقاً من إيمانه بالدور الذي تلعبه الرياضة في التنمية المجتمعية والارتقاء بحياة الناس إلى الأفضل.
الجدير بالذكر أنّ نادي السد الرياضي بدأ مشواره في مجال المسؤولية الاجتماعية عام 2011 م ،و خلال سنوات قليلة توُّج بجائزة الطاووس الذهبي العالمية في فئة المسؤولية الاجتماعية كأول مؤسسة رياضية عربية تحصل على مثل هذا الاستحقاق المتخصص. واليوم في الموسم الرابع يتصدّر السد كزعيم إقليمي للمسؤولية الاجتماعية في القطاع الرياضي.

113