الرئيس العام يرعى حفل تكريم بطل التنس بدر المقيل غداً

27يرعى الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الحفل التكريمي الذي يقيمه الاتحاد السعودي للتنس للاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق بدر المقيل، مساء غدٍ الثلاثاء بفندق جولدن توليب بالرياض، بمناسبة دخوله في قائمة الـ 100 لاعب عربي وآسيوي الأكثر مشاركة في كأس ديفيز كاب وتم تكريمه على ذلك من قبل الاتحاد الدولي للتنس.
وتفاعلت العديد من الجهات لتكريمه ويأتي في مقدمتهما ناديا اللاعب الذي دافع عن ألوانهما “الهلال والفيحاء”.
كما سيكرم اتحاد التنس خلال الحفل رؤساء الوفود الخليجية المشاركين في بطولة مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها الرياض هذا الأسبوع على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي ستختتم منافساتها بعد غدٍ الخميس.

الأخضر يصطدم في أولى مواجهاته بالبحرين المنتشي
يفتتح المنتخب السعودي الأول مشواره في البطولة الخليجية عصر غدٍ الثلاثاء بمواجهة نارية أمام البحرين المنتشي بفوز كبير على المنتخب الكويتي “صاحب اللقب” لسنوات طويلة وأحدث المفاجأة الكبيرة والغير متوقعه، إذ يأمل الأخضر كسب اللقاء أن أراد المنافسة على اللقب.
وضمن منافسات البطولة تحت 18 سنة يخوض المنتخب السعودي ثاني لقاءاته في الدورة أمام عمان عصر غدٍ , بعد فوزه في اللقاء الأول على الإمارات (3/0)، بينما ستلعب الكويت أمام الإمارات، بعد فوزها في اللقاء الأول أمام عمان (3/0).

السويدان: البدايات صعبة.. والفوز سيعطينا دافعاً لتجاوز عمان
أبدى مدرب المنتخب السعودي تحت 18 سنة الوطني عمر السويدان سعادته بالفوز الذي حققه الأخضر في افتتاح البطولة أمام الإمارات، وقال: “دائماً البدايات صعبة خصوصاً أنك تلعب على أرضك ومطالب بالفوز الذي تحقق بجهد اللاعبين وتميزهم داخل الملعب وتطبيقهم كافة التعليمات” مؤكداً أن هذا الفوز سيعطيهم دافعاً كبيراً لكسب لقاء الغد المهم أمام المنتخب العماني الذي خسر لقاءه الأول أمام الكويت، مشدداً على أن المنتخب العماني ليس بالفريق السهل رغم خسارته.
وأكد السويدان أن الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة جاءت بجهود الجميع، وأضاف: “الوصول إلى القمة سهل لكن المحافظة صعبة ونحن متفوقون خليجياً في آخر ثلاث سنوات وسنعمل على مواصلة تحقيق الألقاب وتجهيز فريق آخر يواصل التفوق بعد أن يصعد هذا المنتخب للأول”.
وعن الاستعدادات للبطولة قال: “أقمنا معسكراً إعدادياً في الرياض لمدة أسبوع خصوصاً والمنتخب شارك في آخر ثلاثة أشهر في العديد من البطولات وكذلك مشاركاتهم مع أنديتهم ولا يحتاجون لمعسكرات طويلة”.
وأشار السويدان إلى أن حظوظ المنتخب السعودي تحت 18 سنة كبيرة وقال: “تجاوزنا أحد أهم الفرق المرشحة والقوية للقب وهو المنتخب الإماراتي، واعتقد أن اللقب سينحصر بيننا وبين الكويت والجولة الثالثة والأخيرة معهم ستحدد هوية البطل وبمشيئة الله نكون في الموعد”.

الطريف: لم نستبعد أحد واللوائح معتمدة وواضحة
أكد رئيس الحكام في البطولة الخليجية يوسف الطريف بأن البطولة ظهرت بمستوى فني عالي وهناك تنافس كبير بين الفرق المشاركة، مشيراً إلى أن استعدادهم كان على مستوى كبير لنجاح البطولة، مبيناً أن السعودية دائماً في كل المحافل مستعدة لاستضافة أي حدث لما تملكه من منشآت رياضية مميزة.
وأشاد الطريف بملاعب التنس في جامعة الإمام التي وجدت قبولاً كبيراً من لاعبي ومدربي وإداري الدول الشقيقة المشاركة، وقال: “شاهدنا في اليوم الأول مباريات قوية وتنافس لتقارب المستويات بين كافة المنتخبات وهذا ما سيميز البطولة وهذه ليست البطولة الأولى التي تستضيفها السعودية حيث سبق وأن احتضنت النسخة الأولى قبل 30 سنة والآن تعود لها”.
وأضاف: “هذه البطولة لها تاريخ عريق وأنجبت لاعبين مميزين ساهموا مع منتخباتهم في رفع إسم بلدانهم عالياً في المحافل الدولية.
وأشار إلى أن الجاهزية لهذه البطولة كانت على أكمل وجه، مبيناً أن وجود الخبراء فيها ساهموا في إنجاحها وعلى رأسهم مدير البطولة وعضو اللجنة التنظيمية الدكتور رشيد الحمد والحكم العام الدولي محمد الدرويش، مبيناً أنهم لم يلقوا أي اعتراضات من أي منتخب في وضع الجدول أو أثناء مباريات اليوم الأول ، مشيراً إلى أن حكام لعبة التنس يحضون بثقة عالية من كافة اللاعبين والفرق بعكس كرة القدم.
وأوضح الطريف بأنه لم يكن هناك أي استبعاد قبل بداية البطولة، مؤكداً بأن جميع الفرق التزمت بالسن المحدد والنظام، مبيناً أن اللوائح واضحة للجميع ومعتمدة فيها.

113