يزيد الراجحي يصقل قدراته في بطولة العالم ويخطف رابع الترتيب

image1أكمل سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي سلسلة نتائجه الجيدة للعام 2015 إذ تمكّن من تحقيق المركز الرابع في رالي أبوظبي الصحراوي الذي استضاف الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة “الكروس كانتري” المنضوية تحت لواء الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” خلال الفترة الممتدة ما بين 27 مارس حتى 2 أبريل 2015.
وأتت مشاركة الراجحي المدعوم من قبل راعيه الرسمي جان برجر بالرالي الذي إحتفل بيوبيله الفضي على مرور 25 عاماً على إقامته في المنطقة الغربية، حيث شهد اليوم الأخير نهاية مثيرة بعد أن هبّت عاصفة رمليّة قويّة على دولة الإمارات العربية المتحدة حالت دون تنظيم المرحلة الأخيرة للرالي.
واستطاع الراجحي برفقة ملاحه الألماني المتخصص في مثل هذا النوع من الراليات تيمو غوتشالك، وعلى الرغم من المشاكل التي تعرض لها وأفقدته الكثير من المراكز بعد خسارته لحوالي ساعة من الزمن من العودة بقوّة، لينهي مشاركته الأولى في البطولة العالمية لهذا العام في المركز الرابع ضمن الترتيب العام وخلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق “اوفر درايف” البلجيكي.
تجدر الإشارة الى إن مشاركة الراجحي أتت بعد أيام قليلة من فوزه برالي حائل نيسان الدولي للمرة الرابعة في مسيرته وهو رقم قياسي جديد يضيفه البطل السعودي الى سجله الحافل بالإنجازات والألقاب.
وعلّق الراجحي على مشاركته برالي أبوظبي الصحراوي قائلاً: “الحمدلله أنهيت الرالي في المركز الرابع مع العلم أنني خسرت أكثر من ساعة في بداية الرالي اثر تعرضنا لعطل ميكانيكي وهو الأمر الذي أدّى الى تراجعنا الى المركز الثالث والعشرين”.
وأوضح الراجحي بأن القرار الأسهل بالنسبة إليه كان يقضي بالإنسحاب والمحافظة على سيارته للأحداث القادمة إلا إنه آثر إكمال الرالي لما فيه فائدة من حيث تطوير مهاراته القيادية وتحسين مستواه في هذه النوعية من الراليات التي لا تعتبر تخصصه الأساسي.
وأضاف قائلاً: “بعد خسارة الكثير من الوقت لم ننسحب من الرالي نظراً لحرصنا على تحقيق أقصى درجات الإستفادة من التجربة وتعزيز بعض الجوانب من خلال المشاركة وهو الأمر الذي نسعى إليه في جميع منافساتنا خاصة في بطولة العالم للراليات الصحراوية”.
وأوضح البطل السعودي بأن مشاركته في بطولة العالم للراليات الصحراوية ستكون في جولات محددة من أجل زيادة خبرته من دون التأثير على مشاركاته في البطولات والراليات الأخرى التي يخوضها على مدار العام سواء على ساحة بطولة العالم للراليات أو بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وأكمل: “المنافسة بأي شكل من الأشكال قويّة حتى وإن كنت أهدف الى زيادة الخبرة. صحيح بأن الرغبة والحافز في تحقيق مراكز متقدمة هي المطلوبة، ولكن الهدف الأساسي بالنسبة لي هو زيادة خبرتي والإستفادة من جميع التجارب والراليات التي أشارك بها”.
نشير الى إن الراجحي سيشارك في رالي جدة الذي فاز به في السابق أواخر الشهر الجاري.
وكان يزيد الراجحي قد تخطى الصعاب التي واجهها ووضعته في ترتيب متأخر في البداية بأداء قوي ومثير قفز من خلاله الى المركز الرابع وبامكانك الاطلاع على أجزاء من تفاصيل هذا الأداء من خلال رابط الفيديو المرفق:

20