شباب تنس السعودية يتجاوز الامارات والبحرين تفاجئ الكويت

ASQ_0178كسب المنتخب السعودي تحت 18 سنة نظيره الاماراتي (3/0) بالفردي والزوجي، في افتتاحية بطولة مجلس التعاون الخليجي للتنس التي تقام منافساتها على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث فاز في اللقاء الأول “فردي” اللاعب السعودي عمار الحقباني على اللاعب الإماراتي فارس الجناحي بمجموعتين مقابل لا شيء وبنتيجة (6/2 – 6/2) ، بينما تغلب زميله فيصل الربدي على اللاعب الإماراتي عبدالله أهلي بمجموعتين دون رد بنتيجة (7/6 – 6/4).

وعلى مستوى الزوجي فاز ثنائي الأخضر عمار الحقباني ومساعد العزام على لاعبي الامارات فارس الجناحي وعبدالله أهلي بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة ( 6/4 – 6/2).

وعلى صعيد البطولة لمنتخبات “السن العام” حققت البحرين مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلبت على المنتخب الكويتي (3/0)، بالفردي والزوجي، حيث تغلب اللاعب البحريني يوسف قايد “فردي” على نظيره الكويتي حسن الموسى بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة (7/6 – 6/1)، بينما تغلب البحريني الأخر حسن عبد رب الرضا على اللاعب الكويتي ناصر العبيدي بمجموعتين دون رد وبنتيجة (6/1 – 7/5).

وعلى مستوى الزوجي تغلب الثنائي البحريني حسن عبدالرضا وعبدالكريم عبدالرضا على الثنائي الكويتي حسن الموسى وعبدالحميد الشطي بنتيجة ( 6/1 – 6/4).

في حين تنطلق عصر اليوم الاثنين مباريات المنتخبات تحت 14 سنة بلقاء وحيد يجمع الكويت مع نظيره العماني.

اشادة فنية

من جهة أخرى أثنى الحكم العام للبطولة الدولي محمد الدرويش على بداية البطولة في يومها الأول، مشيداً بالمستوى الفني الذي ظهر عليه منتخبي الكويت والبحرين (عمومي) ومنتخبات الكويت وعمان والإمارات والسعودية (18 سنة)، واضاف: هناك منافسة قوية بين المنتخبات في اليوم الأول ومستوى فني كبير وكلاهما يبحث عن الفوز، وإن شاء الله تستمر المستويات المميزة وتظهر البطولة بالشكل الذي يرضي تطلعات محبي التنس.

وأكد الدرويش بأنهم كانوا مستعدين للبطولة منذ وقت مبكر قائلاً: منذ اختياري حكماً عام للبطولة بدأنا بوضع الجداول وأخذ نتائج البطولات الأخيرة والتي على أساسها يترتب عليها ترتيب فرق هذه البطولة، والحمد لله الاستعداد كان جيداً وأثمر يوم أمس الأول خلال لقاء الفرق ووضح أثره الطيب خلال الاجتماع الفني للبطولة ولم يكن هناك أي اعتراض ورضوا بما قدمناه لهم وهذا دليل على أن ما قدمنا كان مرضي لجميع الفرق المشاركة.

وعن التقلبات الجوية التي تشهدها العاصمة الرياض، قال الدرويش: تقلبات الجو أمر في حكم الغيب ، نحن ننتظر الأحوال الجوية وطالما أنها جيدة لن نتنبأ بالسيء، وفي كل شيء سيكون هناك خطوة لن تكون استباقية وإنما إلحاقية تتناسب مع ظروف البطولة.

109