الزمالك وأولمبي الشلف والنجم الساحلي للدور الثاني كأس الاتحاد الأفريقي

2565426_full-lnd

بلغ الزمالك المصري الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بفوزه على مضيفه رايون سبورتس الرواندي 3-0 اليوم الاحد في كيغالي في اياب الدور الاول.

وسجل احمد عيد عبد الملك (32) وعلي جبر (53) وابراهيم صلاح (56) الاهداف. وكان الزمالك فاز 3-1 ذهابا في الجونة. ويلتقي الزمالك في الدور المقبل مع الفتح الرباطي المغربي.

وبلغ اولمبي الشلف الجزائري الدور الثاني بفوزه على ضيفه هورويا كوناكري الغيني 5-3 بركلات الترجيح في الشلف في اياب الدور الاول.

وانتهى الوقت الاصلي بفوز اولمبي الشلف بهدف وحيد سجله محمد نعماني في الدقيقة 50، وهي النتيجة ذاتها التي الت اليها مباراة الذهاب لصالح الفريق الغيني فاحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت الى الفريق الجزائري.

ويلتقي اولمبي الشلف في الدور الثاني مع النادي الافريقي التونسي الذي تأهل مباشرة عقب انسحاب منافسه دولفين النيجيري الذي لم يحضر يوم مباراة الذهاب ولم يخطر الاتحاد القاري بتأخر وصوله لتأجيل اللقاء.

وتأهل النجم الساحلي التونسي للدور الثاني بتعادله مع مضيفه بنفيكا دي لواندا 1-1 اليوم الاحد في لواندا في اياب الدور الاول. وكان النجم الساحلي فاز 1-0 ذهابا في سوسة. وبكر النجم الساحلي بالتسجيل عبر بغداد بونجاح في الدقيقة السابعة، وادرك جوزيه إيليو التعادل في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

ويلتقي النجم الساحلي في الدور المقبل مع يانغ افريكانز التنزاني الذي تأهل على الرغم من خسارته امام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي صفر-1 امس السبت ايابا وذلك لفوزه الكبير ذهابا 5-1.

وخرج اهلي شندي السوداني من الدور الاول بخسارته امام مضيفه إتاشييتي الكونغولي الديموقراطي 1-5 في كينشاسا ايابا. وسجل سعيد مصطفى (39) هدف اهلي شندي، ودارك كابانجو (3 و28) ومومبو لوسالا (13) ولوسيو بوفومبو (30) ونغوما لوامبا (48) اهداف إتاشييتي. وكان اهلي شندي فاز 2-1 ذهابا.

وبلغ الفتح الرباطي المغربي الدور الثاني رغم خسارته امام بور لومي التوغولي 1-2 اليوم الاحد في لومي في اياب الدور الاول. وكان الفتح الرباطي فاز بثلاثية نظيفة ذهابا في الرباط.

وكان الفتح الرباطي البادىء بالتسجيل عبر محمد فوزير في الدقيقة 33، ورد اصحاب الارض بهدفين متأخرين سجلهما سيميو تشاتاكورا في الدقيقتين 89 و90. ويلتقي الفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010، في الدور المقبل مع الزمالك المصري.

 

110