الرياض تستضيف خليجية التنس بعد مرور 30 عاماً على احتضانها النسخة الأولى

IMG-20150331-WA0037

تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، تستضيف مدينة الرياض عصر غداً الأحد بطولة مجلس التعاون الخليجي للتنس التي ستقام على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي تستمر فعالياتها لمدة أسبوع كامل، وبهذه الاستضافة يعيد التاريخ نفسه من جديد لأرض المملكة العربية السعودية بعد مرور ثلاثين عاماً من استضافتها للنسخة الأولى من البطولة والتي كانت في عام 1985م، وبمشاركة كافة المنتخبات الخليجية، وما يميز هذه البطولة أنها تقام سنويات دون كلل أو ملل وبدون أي توقفات أو تأجيل، وهذا يحسب للجنة التنظيمية الخليجية للتنس.

(رئيس اتحاد التنس يتفقد ملاعب البطولة)

وعلى صعيد آخر وقف رئيس الاتحاد السعودي للتنس رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الخليجية غدران سعيد غدران، على أخر الاستعدادات لملاعب جامعة الإمام محمد للتنس التي ستقام عليها مباريات البطولة والتي يبلغ عددها 6 ملاعب، بالإضافة إلى الملعب الرئيسي، وحرص رئيس الاتحاد على التأكد من جاهزية غرفة اللاعبين، والحكام، والمركز الإعلامي، لضمان راحة الوفود المشاركة.

وقد استمع غدران لشرح مفصل من قبل مدير البطولة الدكتور رشيد الحمد عن الخدمات والإمكانيات المتوفرة من قبل جامعة الإمام، بالإضافة إلى بناء خيمتان شعبيتان في الملاعب يقدم فيها الضيافة لكافة المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة.

وقد حضر الزيارة عضو مجلس إدارة التنس وعضو اللجنة التنظيمية بدر المقيل، ومسؤول الملاعب خالد الزهراني، ورئيس العلاقات العامة جلال الفرج.

( اعتماد شعار البطولة وتزين بـ30 عاماً من التواصل )

في حين اعتمدت اللجنة المنظمة شعار البطولة الذي حمل عبارة ” 30 عاماً من التواصل” في إشارة لعمر البطولة الخليجية كما ركز الشعار على التلاحم الحميم بين دول مجلس التعاون مع بعضها في مختلف الجوانب خصوصاً الرياضية وتحديداً لعبة التنس، وقد صمم الشعار تحت إشراف اللجنة الإعلامية للبطولة.

( وصول الكويت والامارات وعمان أمس)

بينما وصلت ثلاثة منتخبات خليجية هي “الكويت والامارات وسلطنة عمان” لمدينة الرياض أمس الجمعة بثلاثة منتخبات لكل دولة ( ناشئين وشباب والسن العام) من أجل المشاركة في بطولة الخليج 2015م، على أن تصل بعثة المنتخبات البحرينية عصر اليوم السبت، في حين اعتذرت المنتخبات القطرية من المشاركة.

(الاجتماع الفني للبطولة)

في حين تقرر أقامه الاجتماع الفني للبطولة مساء اليوم السبت، برئاسة رئيس اللجنة الفنية للبطولة عضو اللجنة التنظيمية للتنس الدكتور رشيد الحمد، وبحضور الحكم العام للبطولة محمد الدرويش وممثلي الوفود الخليجية، وذلك بفندق جولدن توليب “سكن الوفود”، وسيتم خلال الاجتماع تطبيق أعمار اللاعبين واعتماد جدول المباريات.

وكان د. رشيد قد ترأس اللجنة الفنية للبطولة بعد تكليفه من رئيس اللجنة التنظيمية الكويتي عبدالرضا الغريب بصفته عضوا في اللجنة، لعدم تمكنه من ترأسه للجنة بسبب ارتباطه في اجتماعات الاتحاد الأسيوي للتنس في بانكوك.

113