أقوياء على النصر

طارق ابراهيم الفريحفرض النصر سيطرته في الموسم الماضي بقوة العقل والمنطق من خلال الفكر والعمل والطموح وبشهادة النتائج والأرقام وبلغة الإبداع والإمتاع.. فبالإضافة لتحقيقه كأس ولي العهد وبطولة الدوري كشف لنا وجها أخر مخجل في رياضتنا فأسقط أقنعة بعيدة عن الروح الرياضية لا تعرف تبتسم عند الخسارة امتهنت التشكيك والتقليل.. وتأكد لنا جهلها وإفلاسها ومدى حقدها وكرهها من خلال الهجمات والحملات الفاشلة والخاسرة والتي كانت تعبر عن خيبتها وحسرتها فسمعنا باستغراب وتعجب عن بطوله سلبت ومخططات ودفع رباعي ومساعدات.
هنا نتساءل من هو الشخص المؤثر في الموسم الماضي المتعاطف مع النصر والذي يملك كل هذه القوة ويجيرها لصالح النصر سواء في رعاية الشباب أو في اتحاد كرة القدم أو لجانه؟ بالتأكيد لن نجد إجابة إلا إذا استبدلت اسم نادي النصر من التساؤل.. ولماذا يصعب على البعض أنصاف النصر أو الاعتراف بأحقيته بالدوري وكيف كان تتويجه واقعا مؤلم لهم؟
فوبيا النصر أصبحت تطاردهم واستمراره قويا يعني تصفيتهم.. لذلك تجدهم في أكثر من تكتل أقويا على النصر من خلال القوانين والأنظمة التي لا تطبق بسرعة وحزم إلا معه.. بدأتها لجنة المسابقات بتوزيع غير عادل لأيام المباريات.. ولجنة الانضباط بإيقاف حسين عبدالغني برشة ماء.. ثم لجنة المنشطات بأنواع الاستفزاز والتلميح.. ولجنة الحكام بالضغوطات والممارسات فمن استبدل الحكم البحريني أحضر للنصر حكما من جنسية مدرب الفريق المنافس.. كل هذا وأكثر بالقانون وبقرارات صحيحة وبعضها مستحق لا اعتراض عليها ولكن نستغرب هذه القوة والصرامة والجراءة والتي لا نشاهدها مع الآخرين.. لو كنا نريد التشكيك والإثارة فالشواهد كثيرة وواضحة وفاضحة فيتكلمون عن ضغط المباريات والجدول مصمم لهم وينزعجون من التحكيم المحلي ولا يطلبون حكام أجانب ويهاجمون الانضباط والعقوبات لا تطالهم.
لذلك نطالب برياضه عادله يتم التنافس فيها بشرف تعكس الواقع المفترض والجميل لها وتضبط عمل اللجان وتصاريح الإداريين وسلوك اللاعبين وطرح الإعلام.. حيث أصبح المتابع مغيب لا يستطيع أن يقدر أو يعي هذه الشواهد بحكم الميول والتعصب.. فحقيقة يجب أن تعرفها إدارة النصر أن النادي “جداره قصير” والمجاملات لا تنفع في هذا الوسط والمزيد من الحقوق سوف تضيع.. فالكثير يصفي حساباته ويقوي مصالحه على حساب النصر لدرجه أنك تستطيع أن تقول مع النصر فقط أنه فريق مكروه أو تطالب بإغلاقه أو تشكك بجنسية وولاء لاعبيه أو تصدر عقوبة عليه قبل المباراة بيوم أو تتلاعب بالإحصائيات ضده أو تثير قضية التلاعب بالنتائج أو تقطع البث عند فوزه من غير حسيب أو رقيب.. لذلك لا نحتاج لدليل ولا للتشكيك أو للحملات لمعرفه الدعم والمساعدات وجميع أنواع الدفع متوجه لمن.

التعليقات

13 تعليق
  1. ابو احمد
    1

    ابدعت وامتعتنا

    كتبت بلغة العقل لا القلب

    عودة النصر اصابتهم في مقتل

    مقال رائع

    Thumb up 27 Thumb down 20
    2 أبريل, 2015 الساعة : 11:26 م
  2. يا عالمي فوق حلق فوق مكانك دائم القمة
    2

    أولى تلك الوجيه التي كشفها العالمي هو رئيسهم السابق حينما إبتسم في السوبر بهزيمة العالمي وعبس في ولي العهد بخسارة فريقه !!!!
    أما صحافتهم ولآعبينهم وطواقيهم وأعضار قرفهم فحدث ولا حرج !!!!
    أحرجوا مشجعي الندية الأخرى خاصة النادي الأهلي لم يتركوا لعشاق الأهلي الفرح بفوز فريقهم على العالمي !!!!
    اللجان وضعت لخدمتهم فكيف تريد منها معاقبتهم ؟؟؟؟
    والدليل على ذلك لجان آسيا ما فيها مجال للتهاون معهم بعد تفلة العربجي تم إيقافه ثمان مباريات وتعتبر قليله تجاه ما بدر منه من سلوك مشين أمام جميع رياضيي القارة !!!!
    أنت طالبت بالعدل في رياضتنا ، ثق تماما أن العدل في رياضتنا يعني هبوط الطواقي لمصاف أندية الدرجة الأولى من أول موسم تطبق فيه العدالة على الجميع بكامل حذافيرها وهذه من سابع المستحيلات أن ترى العدالة في رياضتنا !!!!

    Thumb up 16 Thumb down 13
    2 أبريل, 2015 الساعة : 11:53 م
  3. عالمي مبتعد 20 سنه!!
    3

    الشخص الذي تساءلت عنه هو أسير الشووووق ولجانه بقيادة احمد عيد والربيش والمقرب والمهنا .. هؤلاء هم من أعادوا ناديك المدقع تحت خط الفـــــــقــر للواجهه بعد ان كان مثار سخريه للجميع ومجرد كومبارس !!
    عبدالغني برئ بس رش مويه ياحرااااام .. ظلموه السليماني اللاعب هذا مثال للآخلاق والأدب خخخخخخخخخخخ
    ديسلفا المفروض يشطب ويبعد من البلد نهائيا .. ولكن لآن الدفع لا زال ساري المفعول فقد تم التغاضي عنه وايقاع عقوبه ناعمه بأربع مباريات زي عقوبة صديق نفسه 50000 بعد الإنذار الأخير ( مين اللي كسبك يا احمد عيد ) !!
    مشكلة كتاب ابو جلمبو إنهم مصورين فريقهم اكبر من واقعه الهش !! وجمهورهم الجلمباوي مصدق !!
    كذبوا الكذبه وصدقوها !!
    نادي تاريخه كله فقط 19 بطوله حره نقيه هههههههههههههه وبربري ومصطفى الجمل وماجد

    Thumb up 18 Thumb down 18
    3 أبريل, 2015 الساعة : 1:05 ص
  4. متعب العالمي
    4

    عبدالله بن مساعد
    عبدالله بن متعب
    نواف بن محمد
    احمد الخميس

    هذا الدفع الرباعي الحقيقي

    Thumb up 15 Thumb down 14
    3 أبريل, 2015 الساعة : 2:08 ص
  5. هشام
    5

    لم تقل الا الواقع الذي يحاول الاعلام البليد تكريس نظريه المؤامره التي لايجيدها الا هم انفسهم وسقطت كل الاقنعه بمتطاء الفارس صهوه جواده .

    Thumb up 15 Thumb down 12
    3 أبريل, 2015 الساعة : 2:36 ص
  6. سيسبان
    6

    ان يكتب احدهم وهو يعي أن أغلب حكام كرة القدم في السعودية نصراوين مما سهل على فريقهم الفوز ببطولة الدوري العام الماضي .. ولكنه يلتف على هذه الحقيقة و يتجه الى اي مؤثرات أخرى يعتقد انها لا تساعد فريقه !!!!
    مساعدات تحكيمية العام الماضي للنصر يخجل منه النصراوي الذي في قلبه ذرة حيــــــــــاء .. ومع ذلك نجد واحد مثل هذا الكاتب يحاول أن يغيب هذه الحقيقة ببعض الكلمات التي تتصف بـ ” المظلومية ” !!!!
    النصر استطاع ان يحقق دوري العام الماضي بمساعدات تحكيمية صارخة .. الجميع شاهدها الاّ ” بعض النصراوين ” لا يزالون يغيبون تلك الحقيقة باصرار يحسدون عليه !!!!
    النصر لم يحقق الدوري بشرف المنافسة .. بل تدخلت ايدي ” قضاة الملاعب ” خانة الأمانة و جيرت الدوري لفريقها المفضل بسابقة خطيرة في تاريخ الحركة الرياضية السعودية !!!!
    لم يمر دوري في تاريخ السعودية و يفوز به نادي ” مدعوم ” مثلما حقق ذلك النصر العام الماضي !!!!
    حتى دوري 1415 ” مباراة العمر الشهيرة ” قد نجد نحن مشجعي الفرق المنافسة للنصر احقية النصر به .. من منطلق انها مباراة واحدة وايجاد العذر لحكم المباراة ممكن !!!!
    لكن أن تكون المساعدات اللوجستية من قضاة الملاعب في دوري العام الماضي لنادي النصر بتلك الكثافة و في عدد كبير من مبارياته .. فلا يمكن أن يطلق عليها بطولة شريفة !!!!
    من القلائل أن يفوز النصر ببطولة شريفة 100% .. ومن النوادر أن تجد منجز استطاع النصر أن يحصل عليه بدون تسهيلات لوجستية يشهد بها القاصي والداني !!!!
    فالعالمية التي يتباهى بها النصراوين بمناسبة و بدون مناسبة .. ظهر الدويش و الصرامي و وليد بن بدر ” النصراوين ” ليقرروا انها حصلت بجهور رجال في الرئاسة و على رأسهم الامير فيصل بن فهد مدعومة بدعم مادي محدد !!!!
    هــــــــــــــذه مشكلتنا معكم كنصراويين .. انجازاتكم لا تأتي بعرق جبينكم .. انما يتدخل البعض لدفعكم الى ذلك الانجاز !!!!
    وهذه التسهيلات تأتي عادة لسببين :
    1- إما من قبل الحكام ذو الميول النصراوية ” دون خجل ” كما حصل في دوري العام الماضي !!!!
    2- أو تأتي تعاطفاً من مسئول رفيع المستوى كدعم الامير فيصل بن فهد رحمة الله عليه ” لترشيح ” العالمية .. تعاطفاً مع بكائياتكم في الاعلام طوال سنوات الجفاف الصفراء وما أكثرها مقابل تفوق خصمكم نادي الهلال المستمر !!!!

    Thumb up 16 Thumb down 17
    3 أبريل, 2015 الساعة : 3:12 ص
  7. ابو علي الحربي
    7

    أيها الكاتب سنوات عديدة والزعيم بالقوة والمنطق حقق بطولات دوري وكاس ولي العهد ولم نشكك بغير ولان بعد ان حقق فريقك بطولتي الدوري وكاس ولي العهد اقحمتو العالم انه ضد فريقكم هل حرمان اكثر من 18 سنه جعلك تبالغ لدرجة التفاهة
    الاتحاد بعد ان حقق كاس الملك بعد غياب لم نراه يقحم الغير والشباب العام الماضي حقق بطولة كاس الملك لم نراه يشكك ويقحم الغير انه مظلوم
    مافي شك ان لغة الموامراة التي تسوغها الي جمهوري فريقك فاشلة جد ولم تنطلي حتي العقلاء من جمهور النصر مبالغتك لهاذ الدرجة تحسسنا ان فريقك اول مره منذ تأسيسية يحقق تلك البطولتين

    Thumb up 10 Thumb down 13
    3 أبريل, 2015 الساعة : 6:16 ص
  8. محمد الشريف
    8

    احسنت ٠٠ مقال اكثر من رائع

    Thumb up 13 Thumb down 14
    3 أبريل, 2015 الساعة : 7:47 ص
  9. رياض
    9

    حقيقه الكاتب نكأ الجرح وذكرنا بمرارة القرارات التي طالت النصر والظلم الفاضح من كثير من اللجان ومع ذلك كانت الاداره النصراويه حكيمه وراقيه واحترمت هذه القرارات العجيبه الغير جديره بالإحترام وركزت على العمل وتركت السخافات والمهاترات للأخرين. تحيه خاصه لهذه الاداره وجميع طواقم الفريق. نذكر اصحاب المهاترات ان القرارات ضد النصر تقرر خلال ايام بينما من استخدام السب والشتم لم يتخذ قرار ضده الا بعد اشهر وكانت العقوبه المفروضه غير مقنعه كالعاده

    Thumb up 13 Thumb down 13
    3 أبريل, 2015 الساعة : 9:54 ص
  10. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    10

    شكرا .. فقد ( لخصت ) ! , ما يتلاطم في قلب و وجدان كل عاشق نصراوي !!

    نعم .. و رغم ان هذا الموسم ( العالمي ) ! , يملك اقوى ( عناصر ) ! من الموسم الماضي !!

    لكن .. العراقيل من عديمي ( الشرف و الامانة ) ! في هذا الموسم , كانت غاية في الخبث والدقة في التخطيط !!

    هل ؟ .. مع هذا كله يكون لنجوم النصر ( كلمة ) , و لجماهير الشمس ( دفعة ) , و الاعلام النصراوي ( وقفة ) .

    Thumb up 15 Thumb down 14
    3 أبريل, 2015 الساعة : 10:13 ص
  11. محمد كبيسي
    11

    تريدون رياضهويحكمها مثل العواجي والعمري ومن قبلهم الكثيري ومطرف هذا مايريده معشر النصرواين وانا متأكد انهم عارفين ان الدفع من العام وهو قائم ولازال ولكن من باب ذر الرماد على العيون

    Thumb up 11 Thumb down 12
    3 أبريل, 2015 الساعة : 3:38 م
  12. السيف الازرق
    12

    لا اعتقد ان هذا الكاتب مقتنع بماقاله عن النصر انه مظلوم .ولكن كلن يؤجر قلمه من اجل اكل العيش ..؟
    كتاب فقدوا المصداقية في الطرح ….؟

    Thumb up 11 Thumb down 13
    3 أبريل, 2015 الساعة : 7:50 م
  13. اني ارى رؤساء قد هربت
    13

    الطواقي في كل خبر ومقال للعالمي يقحمون نفسهم فيه بكل بجاحه
    العالمي الى الان خسر مباريات كثيره من سوء التحكيم..
    مباراة الفيصلي ومن ثم الرائد والفتح والاهلي واستفاد فقط امام الخليج
    وقد حسبوا الفارق النقطي بين الاهلي والنصر قريب ولازالت الجولات كثيره فبدأوا لعبة السباق وتعطيل النصر (من بدري) وبداية من مباراة الرائد
    وقد نجحوا بذلك حتى والنصر هو من تكفل باحضار الحكام الاجانب واختيار لجنة الحكام السيئ ولا استبعد ان لهم يد في تحريض الحكم ضد النصر وهذا ماحصل اثناء وبعد المباراه و(تقرير الحكم) المضحك ضد مدرب النصر
    والذي لم نراه ضد مدرب الهلال في مباراتهم مع النصر واعتراضه بشكل هستيري لولاتدخل رجال الامن
    انها نهاية الدوري ياساده ..الضربه القاضيه التي يريدون قصم العاللمي بها وهي تحريض جميع اللجان ضده
    وكما حصل الموسم الماضي مع كارينيو وايقافه مباراتين لعل وعسى يخسر النصر ويتقلص الفارق ولكن مشيئة الله العادله احبطت مساعيهم القذره
    وما تنصيب رئيس ناديهم رئيسا عاما لرعاية الشباب الا دليل على حربهم ضد كل ماهو نصراوي
    واشعر بأن الدوري سيسلب من النصر ويهدى للأهلي
    ولكن اتمنا من ادارة النصر وجهاز فني ولاعبين وجماهير الوقوف مع الكيان وتحدي الصعاب ورفع راية التحدي ضدهم
    الجميع يحارب النصر

    Thumb up 8 Thumb down 9
    4 أبريل, 2015 الساعة : 1:19 ص
106