مورينيو يتقاضى أجراً أعلى من جميع مدربي الدوري الألماني

مورينيونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية تقريرا عن الرواتب التي يتقاضاها كل المدربين في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، والتي جاءت مفاجئا كثيرا، كون أن كلها تقريبا ليست بالكبيرة وضعيفة جدا مقارنة بالدوريات الأخرى.
فبخلاف بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ، متصدر الدوري الالماني، الذي كشفت بيلد عن تقاضيه 12 مليون يورو سنويا، وعن يورغن كلوب غريمه في بوروسيا دورتموند الذي يتقاضى 7 مليون يورو سنويا، أتت كل الرواتب الأخرى مفاجئة للغاية.
إذ احتل روبيرتو دي ماتيو، المدير الفني لشالكه المركز الثالث بتقاضيه 3 مليون يورو، يليه لوسيان فافري مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ بـ 2 مليون يورو، مع ديتر هيكينج مدرب فولفسبورج وتوماس شاف مدرب آينتراخت فرانكفورت بـ 1.5 مليون يورو.
الغريب أن باير ليفركوزن يدفع لمدربه المميز جدا روجر شميدت مبلغ 1.2 مليون يورو فقط، بينما تدفع إدارة شتوتجارت للمخضرم هوب ستيفنز مبلغ 1.3 مليون، المفاجيء بصورة أكبر في القائمة هو راتب ماركوس فاينتسيرل مدرب أوجسبورج.
أوجسبورج الذي احتل الموسم الماضي المركز الثامن وكان على أعتاب الدوري الأوروبي، والذي يحتل حاليًا المركز السادس بإمكانيات متواضعة جدا، يُعطي فاينتسيرل قائد الطفرة العظيمة والمدرب المطلوب من غالبية الأندية الألمانية فقط 400 ألف يورو في السنة، يجعله من أقل 4 حصولًا على الرواتب في البوندسليغا.
بينما الأقل على الإطلاق هو مارتين شميت مدرب ماينز، الذي تولى قيادة الفريق منذ ثلاثة أسابيع فقط، حيث أن لديه عقد للهواة مع النادي كوّنه في الأساس مدرب فريق الرديف يجعله يتقاضى فقط 75 ألف يورو.
الطريف في الأمر أن جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي يتقاضى سنويا بحسب التقارير الموجودة في الصحافة الإنجليزية 15 مليون جنيه استرليني، أي 17 مليون يورو مما يجعل راتبه أعلى من إجمالي رواتب مدربين البطولة الألمانية باستثناء الكبيرين غوارديولا وكلوب.

107