البحرين والعراق يتعادلان سلبياً في لقاء ودي بقطر

تعادل منتخبا البحرين والعراق بدون أهداف في المباراة الدولية الودية التي أقيمت يوم الإثنين على ملعب سحيم بن حمد التابع لنادي قطر في الدوحة ضمن استعدادات الطرفين لخوض منافسات بطولة غرب آسيا في الكويت من 8 الى 20 ديسمبر.

وشهدت الدقائق العشرون الاولى أفضلية عراقية من خلال السيطرة على منطقة الوسط بعد أن عمد المدرب حكيم شاكر كثافة عددية والاعتماد على تحركات لاعبي الأطراف أمجد كلف وأحمد ياسين إلى جانب المهاجم الوحيد حسام إبراهيم.

في المقابل، لعب المنتخب البحريني بقيادة مدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون معتمدا على اغلاق المنطقة الدفاعية وتحركات لاعبي الوسط سيد ضياء سعيد وفيصل بودوهم مع قيام محمد الطيب وعبدالله يوسف بمحاولات هجومية.

ولم تكن هناك أي فرص حقيقية تذكر على المرميين وتركز التسديد على الكرات البعيدة خصوصا من الجانب العراقي.

وفي الشوط الثاني، دانت الأفضلية للبحرين بعد ان اعاد كالديرون ترتيب أوراقه الهجومية ونجح رجاله في الضغط على حامل الكرة وفي تهديد مرمى العراق من خلال تسديدة محمد حسين من ركلة حرة علت العارضة بقليل بعد أن لامسها الحارس جلال حسن (49)، ولاحت فرصة أخرى لسيد ضياء سعيد بعد تسديدة قوية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس جلال حسن (52).

وتبادل الطرفان الهجمات في نصف الساعة الاخير دون أن تكون هناك أي خطورة تهدد المرمى باستثناء واحدة للبديل أمجد راضي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس سيد محمد جعفر إلى ركنية (90).

* مثل البحرين: سيد محمد جعفر- داوود سعد وعبدالله المرزوقي ومحمد حسين ووليد الحيام وفيصل بودهوم (حسين سلمان) وعبد الوهاب علي وحمد راكع (حسان جميل) وسيد ضياء (سامي الحسيني) ومحمد الطيب (عيسى غالب) وعبدالله يوسف (محمود عبد الرحمن).

* مثل العراق: جلال حسن- وليد سالم (سامال سعيد) وعلي رحيمة وأحمد ابراهيم وعلي عدنان كاظم وخلدون ابراهيم وأمجد كلف (نبيل صباح) وسعد عبد الأمير (ياسر عبد المحسن) وسيف سلمان وأحمد ياسين (عمار عبد الحسين)، وحسام إبراهيم (أمجد راضي).

 

112