الأخضر الأولمبي يتأهل إلى كأس آسيا بعد الفوز على إيران

IMG_9592

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي رسمياً إلى كأس آسيا تحت 23 عام والتي ستقام مطلع العام الميلادي المقبل في قطر وذلك بعد صدارته لمجموعته بعد فوزه على منتخب إيران على ملعب أزادي في طهران بهدفين مقابل هدف, جاءت عن طريق عبدالفتاح عسيري في الدقيقة 70, وعبدالرحمن الغامدي في الدقيقة 80, في حين جاء هدف إيران بالخطأ عن طريق لاعب المنتخب السعودي سعيد الربيعي في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز تصدر الأخضر مجموعته الثالثة والتي أقيمت منافساتها في طهران برصيد 10 نقاط, ويأتي منتخب إيران ثانياً بـ9 نقاط, ثم منتخب فلسطين بـ6 نقاط, وأفغانستان بـ4 نقاط, وأخيراً نيبال دون أي نقطة.

ودخل المدرب بندر الجعيثن اللقاء بتشكيلة مكونة من: عبدالله العراف في الحراسة, وفي الدفاع علي الزبيدي, طلال عبسي, عبدالله مادو, حسن رغفاوي, وفي الوسط مصطفى بصاص, ماجد النجراني, عبدالعزيز البيشي, عبدالفتاح عسيري, عبدالمجيد الصليهم, وفي الهجوم صالح الشهري.
في حين أجرى عدة تبديلات بدخول سعيد الربيعي بدلاً عن طلال عبسي, وعبدالرحمن الغامدي بدلاً عن صالح الشهري, وريان الحربي بدلاً عن عبدالعزيز البيشي.

مشوار الأخضر في التصفيات ..

خاض المنتخب السعودي الأولمبي 4 مباريات ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عام والتي أقيمت منافساتها في طهران في الفترة 21 – 31 مارس الجاري, تغلب في المباراة الأولى بهدف مقابل لاشيء على منتخب فلسطين, وتعثر في الثانية بالتعادل السلبي ضد منتخب أفغانستان, ودك شباك منتخب نيبال بسداسية نظيفة, وأخيراً تمكن من الفوز على منتخب إيران على أرضه بهدفين مقابل هدف.
وفي المحصلة, سجل الأخضر 9 أهداف, واستقبلت شباكه هدف وحيد, محققاً 10 نقاط وضعتهم على صدارة المجموعة.

التعليقات

20 تعليق