النجم الساحلي بطلا لـ”عربية اليد” للمرة الثالثة بتاريخه

10

توج رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي فريق النجم الساحلي التونسي بلقب بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثانية عشر للأندية أبطال الكؤوس للرجال والتي اختتمت مساء أمس للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه الكبير على منافسه النجمة البحريني بنتيجة (26-20) في اللقاء الختامي الذي جمعهما على صالة الانبعاث، فيما توج فريق المجمع النفطي بلقب البطولة الثالثة للسيدات.

ورغم تقدم فريق النجمة في بداية الشوط الأول من المباراة بفارق بسيط، الا أن النجم الساحلي تمكن من انهائه لصالحه بفارق 4 أهداف، وبنتيجة (15-11)، وفي الشوط الثاني غلب على الفريقين التحفظ الدفاعي واضاعة الفرص التهديفية في بدايته، قبل أن يعود النجم الساحلي ويوسع الفارق الى 6 أهداف ويحافظ عليه طيلة أوقات المباراة التي انتهت لصالحه، وفوزه باللقب الثالث بعد عامي 2000 و 2001م.

وفي بطولة السيدات تمكن فريق المجمع النفطي من تحقيق فوز عريض على “المستضيف” فريق رجاء أغادير في اللقاء الذي أقيم على نفس الصالة “الانبعاث” بنتيجة (40-10)، ليرفع رصيده الى 10 نقاط، وفي اللقاء الثاني خطف فريق الأبيار من منافسه الأهلي المصري المركز الثاني بعد فوزه عليه بنتيجة (22-21)، ليرفع رصيده الى 8 نقاط، فيما تجمد فريق الأهلي عند 6 نقاط.

حفل التكريم

وبعد نهاية اللقاء سلم رئيس الاتحاد العربي الخليوي الجوائز للفرق الفائزة والمتميزة، بدءا من أعضاء اللجنة الفنية وحكام البطولة، مروراً بتكريم الفرق الفائزة، حيث سلم فريق النجم الساحلي كاس البطولة والميداليات الذهبية، فيما سلم فريق النجمة البحريني الميداليات الفضية، وفريق باربار البحريني الميداليات البرونزية.

وفي بطولة السيدات سلم الخليوي كاس المركز الأول والميداليات الذهبية لفريق المجمع النفطي الجزائري، والميداليات الفضية لفريق الأبيار الذي حقق المركز الثاني، وفريق الأهلي الميداليات البرونزية لتحقيقه المركز الثالث.

من جهتة قال رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي بعد حفل الختام “الحمد لله اختتمت بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثانية عشرة لكرة اليد على أفضل مايرام ، وكانت هذه البطولة من أفضل البطولات تنظيميا ولم تسجل ولله الحمد أي مشكلة أو تعثر واستمرارا لنجاحات الاتحاد العربي لكرة اليد فقد تقدم أربع فرق لتنظيم البطولات المقبلة ما يعني أن الجميع في أنديتنا العربية واتحاداتنا الوطنية راضون تمام الرضا عن سير البطولات والنزاهه المتناهية التي ينتهجها الاتحاد العربي ما جعل الجميع يخطب ود بطولاته ، ولايفوتني أن أشكر رئيس اتحاد اللجان الوطنية العربية الأمير طلال بن بدر على دعمه وتشجيعه المتواصل لنا واستعداده لدعم بطولاتنا حرصا منه على استمرارها.

43 هدفا تحسم لقب هداف الرجال والسيدات

سلم عضو اللجنة الفنية وعضو الاتحاد العربي رضا المناعي جائزة هداف بطولة الرجال للاعب نادي باربار محمود عبدالقادر بعد أن سجل 43 هدفا، فيما سلمت رئيسة لجنة بطولة السيدات اعتبار الحداد لقب هداف بطولة السيدات للاعبة المجمع النفطي الجزائري سهام هميسي والتي سجلت نفس الرصيد من الأهداف.

تكريم خاص لمناف

كرم رئيس الاتحاد العربي الخليوي حارس نادي الترجي السعودي الدولي السابق مناف ال سعيد بجائزة خاصة نظير مشواره الطويل والحافل بالمشاركات في البطولات العربية، وتحطيمه رقم قياسي بالمشاركة مع 6 أندية سعودية وهي النور والأهلي ومضر والخليج والوحدة والترجي، وتحقيقه اللقب في 3 مناسبات.

أكتون : سعداء بنجاح التنظيم والفرق العربية متطورة

أبدى رئيس الجنة المنظمة للبطولة محمد أكتون سعادته بنجاح فريقه رجاء أغادير المغربي بتنظيم البطولة والتفاعل الاعلامي الكبير الذي حظيت به، مشيرا الى “أن تجربة ناديه في استضافة مثل هذه البطولات سيكون حافزا لاستضافة بطولات أخرى في المستقبل، خاصة وأن جميع الفرق المشاركة واللجنة الفنية ساهمت بنجاح التنظيم. وحول اسباب خروج فريقه بمركز متأخر قال :” لاشك أن الفرق العربية قوية ومتطورة جدا أفضل من فريقنا، ونحن ينقصنا العمل والروح والتجربة والخبرة، ولكننا استفدنا بشكل كبير من المشاركة والاحتكاك، وسنعمل على مواصلة اعداد وتنظيم الفريق بشكل أفضل في المرات المقبلة”، مقدما شكره لرئيس واعضاء الاتحاد العربي على ثقتهم بتكليف ناديه بالتنظيم، ومساعدتهم الكبيرة ومتابعتهم التي أثمرت عن هذا النجاح.

111