الفيصل يتوج الفائزين في الجولة الثالثة من السباقات السعودية

التتويج

توّج رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل الأبطال الفائزين في الجولة الثالثة من مهرجان السباقات السعودية الذي أقيم على نادي الريم الدولي بالرياض (70 كم غرب الرياض)، بحضور وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الرياضة فيصل النصار، وعضو مجلس إدارة الاتحاد فهد الجغيماني، والأمين العام نايف الحجيلان.

حيث تأتي البطولة تحت شعار (وطننا أمانة .. الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية)، بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظيم الرياضات العربية، بالتعاون مع نادي منظمي رياضة السيارات السعودية

.

وتصدر السائق عبدالله القباني سباق الجولة الثالثة من مهرجان السباقات السعودية لبطولة سوبر فورملا السعودية التي أقيمت على نادي الريم الدولي بالرياض، وجاء في المركز الثاني عبدالله الخريجي وسط منافسة كبيرة مع صاحب المركز الثالث أيمن فلمبان.

وفي سباق الجي تي لفئة (T1) انتزع فيصل شاكر المركز الأول من أمام فهر الشريف والذي عاد للمشاركة بعد توقفه عن الجولة الثانية، فيما واصل عبدالله الدوسري عروضه القوية بعد أن حل في المركز الثالث، فيما تواصلت الإثارة في فئة (T2) بعد أن تمكن فريق هونداي الوعلان ألفا من استحواذه على المركزين الأول والثاني والتي كانت من نصيب خالد الزايد والأمير محمد بن فهد، حيث احتدمت المنافسة بشكلٍ كبير بينهما مع تبقي الجولة الختامية على البطولة، فيما جاء المركز الثالث من نصيب فهد التويجري.

وتراجع مشاري القرني إلى المركز الثاني لفئة (T3)، حيث جاء في المركز الأول فيصل الإبراهيم وعبدالله القين في المركز الثالث.

وفي الجولة الثانية من بطولة الدريفت لفئة الهواة، جاء عبيد العنزي أولاً وتأكيداً لصدارة الجولة الماضية، فيما دخل أحمد الحتيتاني بقوة في المركز الثاني، فيما جاء غسان أفندق ثالثاً، وفي الفئة الأقوى “المحترفين”، استحوذ فريق الجزيرة فورد على المركزين الأول والثاني من خلال عبدالهادي القحطاني ومعاذ العيسى، فيما جاء في المركز الثالث سلطان كايلو.

وفي نهاية السباق بارك رئيس الاتحاد الأمير سلطان الفيصل للفائزين في الجولة، معبراً عن فخره واعتزازه عن ماشاهده من مستويات مميزة للسائقين الأبطال، وأضاف “أشكر جميع إخواني السائقين الذين أمتعونا اليوم بمستوياتهم المميزة وتطورهم الملحوظ، كما أشكر الأخوة المنظمين الذين سعوا إلى إنجاح الحفل”.

من جهته عبر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الرياضة فيصل النصار عن سعادته بالجهود التي يبذلها الاتحاد في سعيه لتطوير اللعبة، مؤكداً ان رياضة السيارات هي الرياضة الثانية في السعودية تبعاً لأهواء الشباب، وقال “بلا شك، نادي الرياض هو موطن رياضة السيارات في السعودية وله دور كبير بعد جهود رئيس الاتحاد في انتشار اللعبة، وبإذن الله هناك تعاون كبير بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد لإحداث المزيد من التطوير على الرياضة لتكون هذه الرياضة جاذبة للشباب بشكلٍ أكبر”.

111