البرازيل تجدد تفوقها على تشيلي وتواصل إنتصاراتها

البرازيل

جدد المنتخب البرازيلي تفوقه على نظيره التشيلي الذي خرج على يد “سيليساو” من الدور الثاني للبرازيل 2014 (بركلات الترجيح) ولم يذق طعم الفوز عليه منذ كوبا اميركا 1993 (3-2 في دور المجموعات)، وخرج فائزا 1-0 اليوم الأحد في المباراة الودية التي إحتضنها “ستاد الإمارات” في لندن.

ويدين المنتخب البرازيلي بالفوز الى البديل روبرتو فيرمينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72، مانحا “سيليساو” فوزه الثامن على التوالي من اصل 8 مباريات ودية خاضها حتى الان بقيادة مدربه الجديد-القديم دونجا الذي استلم مهامه بعد كأس العالم الذي أقيم في بلاده الصيف الماضي خلفا للويز فيليبي سكولاري اثر الهزيمتين القاسيتين ضد المانيا 1-7 وامام هولندا 0-3 في نصف النهائي ومباراة المركز الثالث.

واكد “سيليساو” بفوزه الثالث عشر من اصل مبارياته الـ15 الاخيرة مع تشيلي منذ ان سقط امامها في 21 يونيو/حزيران 2013 (2-3) في دور المجموعات من كوبا اميركا، بانه استعاد عافيته استعدادا ليكون من المنافسين الاساسيين على لقب كوبا اميركا تشيلي 2015 حيث يتواجه في دور المجموعات مع بيرو وكولومبيا وفنزويلا.

ودخل رجال دونجا الى هذه المواجهة الامريكية الجنوبية المقامة على الاراضي الانجليزية بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على فرنسا في معقلها 3-1 قبل ثلاثة ايام، في حين منيت تشيلي يهزيمتها الثانية على التوالي بعد تلك التي تلقتها الخميس على يد إيران (0-2).

وقد اجرى دونجا ستة تعديلات على التشكيلة التي فازت على فرنسا في باريس حيث زج بمارسيلو (ريال مدريد الاسباني) ودوجلاس كوستا (شاختار دانييتسك الاوكراني) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الانجليزي) ولويز ادريانو (شاختار دانييتسك) وسوزا (ساو باولو)، فيما حافظ على نيمار (برشلونة الاسباني) وميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني) كاللاعبين الوحيدين اللذين خاضا جميع المباريات الثماني كأساسيين تحت اشراف بطل العالم لعام 1994.

ولم يقدم الطرفان شيئا يذكر في الشوط الاول وكان المنتخب البرازيلي بعيدا كل البعد عن الصورة التي ظهر بها في مباراة منتصف الاسبوع امام فرنسا، ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني ما دفع بدونجا الى اجراء اربعة تغييرات حيث زج بروبينيو والياس وروبرتو فيرمينو وويليان بدلا من كوتينيو وسوزا وادريانو (60) وكوستا (62) على التوالي لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة التشيلية بركلة حرة من أليكسيس سانشيز الذي كان يلعب على ملعب فريقه آرسنال، لكن الحارس جيفرسون انقذ الموقف (66).

واصاب دونجا في رهانه على فيرمينو اذ تمكن لاعب وسط هوفنهايم الالماني البالغ من العمر 23 عاما من تسجيل هدفه الثاني في مباراته الدولية الرابعة (الاول كان في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في مباراة ودية ضد النمسا)، وجاء اثر تمريرة بينية متقنة من دانيلو كسر عبرها مصيدة التسلل ثم تلاعب بالحارس كلاوديو برافو قبل ان يسدد في الشباك الخالية (72).

وكانت تشيلي قريبة من خطف التعادل لولا تألق جيفرسون في صد ركلة حرة نفذها من بعيد البديل ماتياس فرنانديز (86) ورد نيمار بركلة حرة في الوقت بدل الضائع لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الايمن.

12