النجم والنجمة يتنافسان على لقب "عربي 12 "

الترجي السعودي يبحث عن الخامس في البطولة العربية لكرة اليد

6 (1)

تختتم مساء اليوم الاثنين منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثانية عشر للأندية أبطال الكؤوس للرجال، والثالثة للسيدات، والمقامة حاليا بمدينة أغادير المغربية، حيث يلتقي فريقا النجم الساحلي التونسي والنجمة البحريني في المباراة الختامية التي ستقام على صالة الانبعاث بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي الذي سيتوج الفريق الفائز باللقب .
وكان النجم الساحلي تأهل الى المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على منافسه باربار البحريني بنتيجة (31-22)، في لقاءات الدور النصف نهائي للبطولة، بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدمه بفارق هدف (14-13)، وفي المباراة الثانية أقصى فريق النجمة منافسه هليوبولس المصري وتغلب عليه بنتيجة (31-28) بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم النجمة بنتيجة (15-12).
ويسعى فريق النجم الساحلي الى تحقيق البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حققها عامي 2000 و 2001 على التوالي، وتعويض خسارته من نفس الفريق في الدور التمهيدي، فيما يأمل النجمة تحقيق اللقب العربي الأول في تاريخ مشاركاته.
تحديد المراكز
وفي لقاءات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن والتي أقيمت على صالة الدشيرة، تمكن فريق الترجي السعودي من تحقيق الفوز على منافسه رجاء أغادير المغربي بركلات الترجيح (29-27)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (25-25)، فيما تمكن فريق الكوكب المراكشي المغربي من تجاوز فريق الشباب الكويتي.، وسيلعب الترجي أمام الكوكب المراكشي للمرة الرابعة خلال أسبوعين لتحديد المركز الخامس، فيما يلتقي فريقا الشباب الكويتي ورجاء اغادير لتحديد المركزين من 7-8.
تأجيل الحسم
وفي منافسات بطولة السيدات خطف فريق المجمع النفطي الجزائري صدارة فرق البطولة بعد فوزها على المتصدر فريق الأهلي بنتيجة (33-21)، في اللقاء الذي جمعهما على صالة الانبعاث ليرفع رصيده الى 8 نقاط، فيما بقي فريق الأهلي على رصيده السابق بـ 6 نقاط، متساويا مع فريق الأبيار الجزائري الذي تغلب هو الأخر على منافسه رجاء أغادير بنتيجة (29-10).
وسيحسم لقب البطولة الثالثة مع ختام منافسات اليوم، حيث يلتقي المتصدر المجمع النفطي مع ابن جلدته الأبيار الجزائري، فيما يلعب الأهلي المتصدر أمام رجاء أغادير المغربي، وفي حال فوز فريق الأبيار ستتعادل جميع الفرق الثلاثة المتنافسة في النقاط، وسيتم تحديد البطل بفارق الأهداف.
نقل الحدث
تنقل القناة المغربية الثالثة مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية الثانية عشر للرجال والثالثة للنساء، كما سيتم نقل الحفل الختامي وتوزيع الجوائز.
تفاعل اعلامي
تفاعلت العديد من وسائل الاعلام العربية ووسائل التواصل الاجتماعي مع موقف الاتحاد العربي لكرة اليد تجاه قضايا الأمة العربية وأخرها الوقفة التضامنية مع قرار عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ، والوقوف ضد الارهاب في قضية باردو بتونس والتي راح ضحيتها عدد من السياح الأجانب ضحية عمل ارهابي.
صدارة الهدافين
واصل لاعب فريق باربار البحريني صدارته لهدافي البطولة برصيد 43 هدفا، قبل اليوم الختامي، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه لاعب الشباب الكويتي محمد سلامة، فيما تتصدر لاعبة المجمع النفطي الجزائري سهام عيسى صدارة هدافي بطولة السيدات برصيد 40 هدف، وبفارق 9 أهادف عن زميلتها في نفس الفريق أمل حمروني.
تعديل التوقيت
خاطب الاتحاد العربي للعبة جميع الفرق المشاركة في البطولة الى توخي الحذر في التعامل مع التوقيت الصيفي الجديد للمغرب الذي بدا العمل به صباح أمس الأحد، ليصبح الفارق ساعة واحدة عن توقيت جرينتش، مما يعني التعديل في مواعيد التدريبات والمباريات في البطولة.

113