الأهلي الإماراتي بطل سوبر الخليج العربي على حساب العين

سوبر الخليج العربيفاز الأهلي على نظيره العين بهدف وحيد، ليتوج الأهلي بلقب كأس سوبر الخليج العربي 2014-2015، الذي أقيم على ستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، بعد أن انتهت المباراة بينهما بهدف وحيد سجله قلب دفاع “الفرسان” سالمين خميس في الدقيقة 86.
انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وحاول الفريقان هز شباك الآخر، إلا أن الدفاعات الأهلاوية والعيناوية كانت لها الكلمة الأخيرة، ففي الدقيقة 14 كاد الأهلي أن يسجل أول الأهداف، بعد أن خرج خالد عيسى حارس مرمى العين من منطقة مرماه، ليسدد الكوري كون كيونغ كرة تتصدى لها الدفاعات العيناوية، فتعود الكرة إلى أحمد خليل الذي يسدد لكن الكرة تجاور القائم.
وفي الدقيقة 36 يضيع العين فرصة الهدف الأول بعد تسديدة من محمد عبد الرحمن تصدى لها ماجد ناصر لتعود إلى الفرنسي كيمبو الذي يسدد لكن الدفاعات الأهلاوية تحول الكرة إلى ركنية، ويطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
وفي شوط المباراة الثاني يجري كوزمين تبديله الأول بدخول عبد العزيز هيكل وخروج عيسى أحمد في الدقيقة 71، ويجري زلاتكو تبديله الأول بدخول الغاني جيان اسامواه وخروج ابراهيم دياكي، ويخرج الهولندي السعيدي ويشارك حبيب الفردان في الدقيقة 78.
وفي الدقيقة 86 يسجل الأهلي هدف التقدم بعد عرضية من البديل عبد العزيز هيكل، ورأسية ولا اجمل من قلب دفاع الأهلي سالمين خميس في الزاوية الضيقة لحارس مرمى العين خالد عيسى.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لمحمد عبد الرحمن، فيكمل العين المباراة بعشرة لاعبين، ويحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت بدل ضائع، إلا أن شيئاً لم يتغير فتنتهي المباراة لمصلحة الأهلي الذي توج ببطولة كأس سوبر الخليج العربي 2014-2015.

109