في نصف نهائي بطولة الأندية العربية الـ 12 لأبطال الكؤوس لكرة اليد

باربار يصطدم بالنجم وهليوبولس يلاقي النجمة

5

يتحدد مساء اليوم السبت طرفي نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثانية عشرللأندية أبطال الكؤوس للرجال والرابعة للسيدات، والمقامة حاليا بمدينة أغادير المغربية حيث تقام لقاءات الدور النصف نهائي لبطولة الرجال مساء اليوم السبت حين يلتقي فريق باربار البحريني ومنافسه النجم الساحلي التونسي على صالة الانبعاث، في اللقاء الأول لتحديد طرفي النهائي، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا النجمة البحريني وهليوبولس المصري بعدها مباشرة على ذات الصالة.

وعلى صالة الدشيرة يلتقي فريق الترجي السعودي بمنافسه رجاء أغادير المغربي في اللقاء الأول، فيما يلتقي الكوكب المراكشي بالشباب الكويتي في اللقاء الثاني في لقاءات تحديد المراكز .

صدارة جزائرية

وفي الجولة ماقبل الاخيرة والحاسمة لبطولة السيدات يواجه المتصدر فريق سيدات الأبيار الجزائري منافسه متذيل الترتيب فريق رجاء أغادير في ثاني لقاءاتهما في الدور الثاني في الساعة الثانية ظهرا على صالة الدشيرة، فيما يلعب فريق الأهلي المصري أمام المجمع النفطي الجزائري على صالة الانبعاث في نفس التوقيت، ويتم تحديد البطل في الجولة المقبلة والأخيرة التي ستقام عصر الاثنين بتجميع النقاط.

مساندة جماهيرية

حي فريق الترجي السعودي بدعم جماهيري من رابطة مشجعي رجاء أغادير في جميع المباريات، وخاصة في اللقاء الأخير أمام باربار، وظلت تشجع بحماس طيلة شوطي اللقاء، الا أنها خرجت محبطة بعد خسارة الفريق وخروجه من البطولة.

حضور ومتابعة

تتواجد كافة اللجان التنظيمية والفنية يومياً في جميع مباريات البطولة سواء للرجال أوالسيدات، ويتنقلون مابين صالتي الانبعاث والدشيرة للوقوف على أخر احتياجات الفرق واللجنة المنظمة للبطولة.

محمود هداف الرجال وسهام للسيدات

تصدر لاعب فريق باربار البحريني محمود عبدالقادر هدافي بطولة الرجال برصيد 38 هدفا، مع نهاية الأدوار التمهيدية، وبفارق 10 أهداف عن لاعب الشباب الكويتي محمد سلامة، فيما تتصدر لاعبة المجمع النفطي الجزائري سهام عيسى بطولة السيدات برصيد 32 هدف، وبفارق كبير عن مواطنتها في فريق الأبيار الجزائري أمال أحمد التي تملك 15 هدفا.

عبدالقادر : قادرون على تخطي النجم

ابدى متصدر هدافي البطولة ونجم فريق باربار البحريني محمود عبدالقادر سعادته لتصدر فريقه لفرق المجموعة الأولى وتأهله الى الدور النهائي، واضاف “لاشك أن طموحاتنا أكبر من تجاوز هذه المرحلة، ونحن نفكر الأن في المواجهة المقبلة والصعبة أمام فريق النجم الساحلي، وسنسعى بكل مانملك لتحقيق الفوز واللعب على النهائي وتحقيق البطولة التي جئنا من أجلها”، مؤكدا “أن جهود زملائه في الفريق ساعده بشكل كبير جدا لتسجيل هذا الكم الكبير من الأهداف وتصدر هدافي الدورة ، الا أن هذا لايشغل تفكيره أكثر من تحقيق اللقب بحسب قوله.

خسارة الترجي

وكان فريق هليوبولس تأهل الى الأدوار النهائية للمنافسة على اللقب في أول مشاركة خارجية في تاريخه بعد أن حل وصيفا لمجموعته الأولى، اثر فوزه الكبير على “المستضيف” رجاء أغادير المغربي بنتيجة (26-19)، فيما خسر منافسه المباشر على التأهل فريق الترجي السعودي من المتصدر فريق باربار البحريني بنتيجة (27-19)، بعد أن انتهى شوطها الأول بتقدم باربار بنتيجة (17-8).
وفي المجموعة الثانية فاجأ فريق النجمة البحريني المتابعين للبطولة وتصدر فرق المجموعة بعد فوزه على “أبرز المرشحين” لتحقيق اللقب فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجة (27-25)، والذي تأهل وصيفا بأربع نقاط، فيما حل فريق الشباب الكويتي في المركز الثالث بعد فوزه على متذيل الترتيب فريق الكوكب المراكشي بنتيجة (21-20).

اقالة وابعاد
اتخذت ادارة نادي الترجي السعودي قراراً سريعا باقالة مدرب الفريق التونسي محمد لحبيب منتصر من تدريب الفريق، وعينت بدلا منه مساعده المدرب السعودي فرج ال اسماعيل، في أول ردة فعل على خسارة الفريق وخروجه مبكرا من البطولة، كما قررت الاستغناء عن المحترف التونسي وجدي الجربي بحجة رفضه المشاركة في اللقاء الأخير أمام فريق باربار البحريني.

109