حلبة الريم تستقبل الجولة الثالثة من السباقات السعودية

من  سباق الجولة الماضيةتستقبل حلبة الريم الدولية صباح اليوم (السبت) بمحافظة المزاحمية “70 كلم غرب الرياض”، الجولة الثالثة من مهرجان السباقات السعودية للسيارات في موسمه الخامس، والذي يقام تحت شعار (وطننا أمانة .. الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية)، وينتظر عشاق السرعة منافسات الجولة الثالثة من بطولة الفورميلا السعودية، والجي تي، فيما تستضيف الحلبة الجولة الثانية من بطولة الدريفت.

ويشارك في السباق الذي يقام تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظيم الرياضات العربية، بالتعاون مع نادي منظمي رياضة السيارات السعودية، عدداً من السائقين الساعين إلى تحسين مراكزهم في الترتيب العام.

حيث يطمح فريق هونداي ألفا مواصلة منافسته في بطولة الجي تي في فئة (T2) بين الثنائي الأمير محمد بن فهد وخالد الزايد، كما يدخل رائد أبو زنادة وفلاح الجربا تحدِ جديد من خلال فئة (T1)، فيما يدخل أبطال بطولة سويفت مشاري القرني وأحمد بن خنين وفيصل البراهيم في فئة (T3).

وفي بطولة الفورميلا السعودية تتواصل المنافسة بين خالد الأحمدي وعبدالله الخريجي ويوسف العمودي، كما تتواصل بطولة الدريفت مع الجولة الثانية عبر فئتي الهواة والمحترفين، حيث يأمل عبيد العنزي في مواصلة صدارته في الترتيب العام، إلى جانب خالد الزايد الطامح إلى استعادة بريقه وتألقه في المركز الثاني، وفي المحترفين يتصدر عبدالهادي القحطاني الترتيب العام، ويأتي ثانياً سائق فورد الجزيرة معاذ العيسى وثالثاً سلطان كايلو.

وتفتح الحلبة أبوابها مجاناً للجماهير الراغبة في الحضور، كما سيتم بيع تذاكر (VIP) لدى بوابة الحلبة، وتنطلق التجارب الحرة للسائقين منذ الساعة الـ8:30 صباحاً يعقبها التجارب التأهيلية للسائقين، على أن ينطلق السباق رسمياً بعد صلاة الظهر.

ووجه الأمين العام للاتحاد نايف الحجيلان الدعوة للجماهير الراغبة في الحضور من داخل الحلبة والاستمتاع بسباقات السرعة التي من المتوقع أن تزداد إثارتها مع الجولة الثالثة، وطالب الحجيلان الجماهير الراغبة في الحضور بالجلوس في الأماكن المخصصة لهم، والتعاون الكامل مع المنظمين من أجل السلامة الكاملة للجميع، مبيناً على أهمية التزام المشاركين بالشروط والقوانين وإتباع اجراءات الأمن والسلامة في جميع السباقات.

102