قوى الاحتياجات الخاصة يختتمون مشاركتهم في ملتقى تونس بـ17 ميدالية

???????????????????????????????اختتم المنتخب السعودي لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة مشاركته في ملتقى تونس الدولي التاسع “الجائزة الكبرى” لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة بتحقيقه 17 ميدالية “3 ذهبيات و5 فضيات و9 ميداليات برونزية “والذي أقيمت منافساته على الملعب الوطني لألعاب القوى في رادس بتونس.

وحقق لاعبو الأخضر في اليوم الأخير أمس 7 ميداليات “ذهبية و فضيتان وأربع برونزيات , حيث نال أسعد شراحيلي ( 20T ) ذهبية منافسات الوثب الطويل , فيما حقق العداء عبدالله الفيفي ( 42 T ) فضية سباق 100 م , ونال العداء محمد شراحيلي ( 20 T ) فضية سباق 400 م, وفاز هاني النخلي ( 33 F) ببرونزية رمي الرمح وحقق راضي الحارثي ( 51 F) برونزية رمي الصولجان , ونال فهد الجنيدل ( 53 T) برونزية سباق 100م للكراسي المتحركة واختتم معتز عبدالإله ( 37 F) الميداليات السعودية بتحقيقه برونزية رمي الجلة.

من جانبه قدم عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية رئيس الوفد السعودي للملتقى عسكر الحارثي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ولرئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن على ما حققه لاعبو الأخضر في هذا الملتقى الدولي.

وأكد أن الملتقى شهد منافسات قوية بين جميع المشاركين , مشيداً في هذا الصدد بما قدمه اللاعبون من جهد توجوه بتحقيقهم 17 ميدالية في مختلف المنافسات وسط مشاركة أكثر من 320 لاعباً يمثلون 22 دولة.

وقال: “تحقق في هذه البطولة إنجاز كبير والذي تمثل في تحطيم البطل العالمي هاني النخلي للرقم العالمي في رمي القرص , وأشكر جميع اللاعبين على الجهد الذي بذلوه إضافة إلى الجهازين والفني والإداري للمنتخب”.

وأشاد الحارثي بالتنظيم المميز من الجامعة التونسية لهذا الملتقى ما ساهم في نجاحه بالإضافة إلى المستويات القوية التي شهدتها منافساته , مؤكداً أن هذه البطولة من أفضل البطولات تنظيمياً وفنياً , لافتاً النظر إلى أن البطولة المقبلة في نسختها العاشرة ستشهد تنافساً كبيراً كونها ستكون مؤهلة لدورة ريو 2016 للاحتياجات الخاصة.

السفير السعودي يهنئ البعثة

وكان رئيس البعثة تلقى اتصالاً هاتفياً من السفير السعودي في تونس خالد العنقري هنأه من خلاله بما تحقق للمنتخب السعودي في هذا الملتقى , مشيداً بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون طيلة أيام المنافسات وتوجوه بتحقيق 17 ميدالية وسط منافسة قوية من العديد من اللاعبين المميزين في العالم.

8