الجوهرة و الدرة .. ذاق النصر مرة

في مباراة من العيار الثقيل أستضاف متصدر الدوري مؤقتاً ” النصر ” … النادي ” الأهلي ” والقادم بقوة صوب تحقيق لقب غاب عنه كثيراً , فكانت المباراة عبارة عن ملحمة كروية استعرض كل فريق فيها أسلحته قبل المباراة من خلال اعلام كل نادي و مناوشات وسائل التواصل الاجتماعي بين الجماهير و تصريح اللاعبين , وأيضاً خلال مجريات المباراة من الناحية الفنية و التكتيك الذي لعب فيه كل فريق و رصيد اللاعبين في دكة البدلاء و أوراقهم الرابحة .

انتهت المباراة كما يتمناها ” الأهلي ” وجماهيره وكما لا تتمناها أندية في دائرة المنافسة وخارج الدائرة , حيث كانت مباراة قمة الدوري في مقارنات كثيرة ومن ضمنها : كمية الأهداف – الصراع على التصدر – هداف الدوري !!
العلاقة الإدارية التي تربط بين ” الأهلي و النصر ” و كذلك العلاقة الجماهيرية والتوأمة الإعلامية أخرجت المباراة بهذا الشكل الايجابي بدون خسائر أو توتر في العلاقات على كافة المستويات , فشاهدنا مباراة ممتعة أضافة نكهة في الدوري و قناعة أن البطولة لم تحسم بعد الا بعد صافرة أخر مباراة .
حسابات كثيرة للفرق الأخرى تعمل فقط على تعثر ” الأهلي و النصر ” رغبة منها للدخول في المنافسة , لكن يقيني بأن ” الأهلي ” لم ولن يفرط مجدداً بهذه الفرصة التي جعلته على أعتاب تحقيق حلم لجيل كامل من ” الاهلاويون ” .
هذه المباراة وضعت ” النصر ” في موقف محرج جداً امام جماهيره وجددت الآلام لهم و زعزعت الثقة في مدربهم وأخرست بعض الألسن الاعلامية المحسوبة بميولها على ” النصر ” التي حاولت بأن تهبط عزيمة رجال ” الأهلي ” من لاعبين .
في هذا الموسم وحتى الآن تذوق ” النصر ” مرارة ثلاث خسارات من ” الأهلي ” كانت موزعة بين ” الجوهرة و الدرة ” !!
ولكنه قدم درساً مجانياً لكافة الفرق الأخرى على كافة الأصعدة بأن الفريق ليس فقط اسماء عالمية كمدربين و لاعبين محترفين ولكنها احتياجات و امكانيات توظف و تدار بعقلية احترافية .
أنني أعتب على ” كحيلان ” .. فلم ينتهج سياسة الهدوء الاعلامي كما كان في العام الماضي و هذا شكل ضغط على الفريق و توتر فأعطى مساحة للبعض لسحبه خارج الملعب.
# كلاكيت :
زيد الصبر عندك زيد … السومه هداف وعقيد

بقلم – محمد سعود الجهني

 

10