سمير هلال | لاعبون محترفون بالاسم فقط!!‏

الجميع يعرف ان لعبة كرة القدم تحتاج لمجهود بدني كبير داخل الملعب وهذا المجهود بحاجة لتدريبات شاقة حتى يستطيع اللاعب مقاومة التعب واللعب بكل قوة طوال مجريات المباراة.

 لاعبون (محترفون) كثر في ملاعبنا لم يصلوا بعد لسن متقدمة بل هم في افضل مراحل العمر لايستطيعون احيانا ان يلعبوا شوطا واحدا بأداء بدني عال بماذا نفسر ذلك؟! .

 المحزن ان هؤلاء اللاعبين المحترفين سواء السعوديون او الأجانب يتقاضى اغلبهم مبالغ عالية وليست هذه المشكلة ولكن المشكلة انهم لا يقدمون لأنديتهم ما يوازي ولو ربع مايتقاضونه!! .

 تستغرب من بعض اللاعبين في ملاعبنا، محترفون فقط بالاسم!! وليست لديهم أي عقلية احترافية ولهذا لاتجد لهم اي اهداف للمستقبل.. همهم الكبير توقيع عقد الاحتراف.

 أصبح أغلبهم يدخل عالم الاحتراف للهروب من الوظائف المكتبية وليستلم راتبا جيدا وهو مرتاح وقليل منهم من يحترف لكي يطور من أدائه ولديه طموحات كبيرة.

 ايضا بعض ادارات الأندية ساعدت في هذا الوضع واصبحت توقع عقودا للاعبين لا يستحقون الاحتراف وليس هذا فقط بل اعطتهم مبالغ عالية وأوهمتهم بأنهم نجوم كبار.

 وبالمقابل هناك لاعبون محترفون تفخر بهم ملاعبنا وهم نماذج اكثر من رائعة للاحتراف تقدموا بالعمر ومازالوا بنفس العطاء ويستحقون التقدير.

 نجوم كثر لدينا كأمثال (سعود كريري وحسين عبدالغني وتيسير الجاسم ومحمد الشلهوب) استطاعوا الاستمرار بالملاعب لسنوات طويلة وهم يقدمون مستويات افضل من لاعبين اصغر منهم سنا!!.

 استمروا لأنهم تعاملوا مع الاحتراف على انه مهنة واحترموا مهنتهم وجماهيرهم وطوروا من امكاناتهم وتدربوا وحافظوا على انفسهم خارج الملعب.

 رسموا لهم اهدافا وسعوا لتحقيقها وحققوا الكثير من الألقاب على مستوى أنديتهم وعلى مستوى المنتخب ووصلوا للمجد ورغم كل هذا لم تتوقف طموحاتهم حتى الآن.

 اذا اراد لاعبونا المحترفون ان يصلوا لأهدافهم ويتطوروا يجب ان يضعوا هؤلاء النجوم كقدوة ومثال لهم بالاحتراف ويسألوا انفسهم كيف لايزالون يقدمون هذا الأداء وهم بهذا العمر؟! .

أخيرا …

ليس المهم ان تصبح لاعبا محترفا.. الأهم ان يتطور أداؤك بعد الاحتراف وتصل لأهدافك وإن لم يتطور أداؤك بعد الاحتراف فأنت سوف تستمر محترفا بالاسم فقط!!.

التعليقات

1 تعليق
  1. الملكي الأهلاوي
    1

    المحترف بمعنى الكلمة ومحلل راتبه صح :

    من المحليين :
    1- اسامة هوساوي .
    2- تيسير الجاسم .
    3- سعود كريري .
    4- حسين عبدالغني .

    اما الاجانب :
    1- عمر السومة .
    2- محمد عبدالشافي .
    3- ادريان .
    4- ديغاو .

    Thumb up 4 Thumb down 2
    24 مارس, 2015 الساعة : 2:25 ص
104