موناكو يفوز على رينس ويحافظ على حظوظه القارية

موناكو يفوز على رينس ويحافظ على حظوظه القارية

بقي موناكو في دائرة الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي يتواجد حاليا في دورها ربع النهائي حيث يتواجه مع يوفنتوس الإيطالي، وذلك بفوزه على مضيفه رينس 3-1 اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويدين فريق الامارة بفوزه الثالث على التوالي والرابع في المراحل الخمس الاخيرة، الى البرازيلي فابينيو وانطوني مارسيال اللذين حسما المواجهة قبل ربع ساعة على بدايتها بعد ان افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 5 بعد تمريرة من البرتغالي جواو موتينيو، قبل ان يعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 14 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة بينية من موتينيو ايضا.

وانتظر رينس حتى الدقيقة 70 ليقلص الفارق بتسديدة من مشارف المنطقة ومن زاوية صعبة للبرازيلي دييجو بعد تمريرة من نيكولا دي بروفيي، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب صاحب الارض الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل الـ11 الاخيرة، هزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم خصوصا بعدما اضاف رجال البرتغالي ليوناردو جارديم هدفا ثالثا في الدقيقة 79 عبر التونسي نبيل ضرار بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها يانيك فيريرا-كاراسكو.

ورفع موناكو رصيده الى 53 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن مرسيليا صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل والذي يلتقي لاحقا مع لنس، علما بان فريق الامارة يملك ايضا مباراة مؤجلة ضد مونبلييه يخوضها على ارضه في 7 ابريل/نيسان.

كما عزز سانت إتيان حظوظه بالمشاركة القارية ايضا بفوزه على ضيفه ليل 2-0. ويدين سانت إتيان بفوزه الثالث على التوالي وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي الى الإيفواري ماكس جراديل الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 63 بعد تمريرة من فرنسوا كليرك و74 من ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة بعد ان ابعد الحارس النيجيري فينسنت إينياما بيده كرة معادة اليه من زميله المونتينيجري ماركو باسا.

واستفاد سانت إتيان على اكمل وجه من النقص العددي في صفوف ليل الذي اطرد لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي ماركوس لوبيز في الدقيقة 52 بعد خطأ قاس على فرانك تابانو.

ورفع سانت إتيان رصيده الى 52 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة خلف موناكو الذي سيكون خصمه في المرحلة المقبلة، فيما تجمد رصيد ليل عند 41 نقطة في المركز الثامن بعد ان مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم.

111