خطاب فيفا يصادق على تصريحات رئيس الاتحاد السعودي للقدم

فيفاتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من جيروم فالكه، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ظهر اليوم، يشرح فيه أسباب زيارة وفد فيفا للسعودية بين 16 و17 من شهر مارس الجاري، وأشار فالكه إلى أن زيارة وفد فيفا جاءت نتيجة للضغوط المتزايدة داخل أسرة كرة القدم السعودية.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم أن وفد فيفا اجتمع مع الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وعدد من أعضاء اتحاد الكرة ومسؤولين في الجمعية العمومية، وتم الاتفاق بحسب الخطاب على التالي.
– يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم الجمعية العمومية العادية من دون تأخير في مطلع يونيو المقبل، مع التأكد من توفير الوقت المعقول للجنة التنفيذية والأعضاء لتقديم الاقتراحات مع توضيحات مقتضبة قبل الانتهاء من الأجندة.
– يعقد اتحاد الكرة جمعية عمومية استثنائية في نفس اليوم مثل الجمعية العمومية العادية، والهدف منها تبني مسودة النظام الداخلي للاتحاد السعودي الذي يراجعه حاليا مسؤولو الاتحاد السعودي مع العديد من المسؤولين، فضلا عن مراجعة مسودة النظام الداخلي من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي، للتأكد من تطابقها مع النظام الداخلي المعتد به من قبل فيفا.
إلى ذلك شدد خطاب فالكه، على ضرورة تزويد فيفا بمسودة النظام الداخلي للاتحاد السعودي بشكل عاجل حتى يتم مراجعته، كما يجب على مسؤولي اللعبة المحلية إعلام الفيفا بتاريخ وزمان الجمعيات العمومية حتى يحضرها مراقبو الفيفا والاتحاد القاري.
وشهدت الساحة السعودية صراعا وتراشقا بين مسؤولي الاتحاد السعودي وأعضاء الجمعية العمومية الذين يتهمون الأول بتعطيل عقد الجمعية العمومية منذ انتخاب الاتحاد، فضلا عن عدم الالتزام بالخطة المرسومة من قبل رئيس الاتحاد أحمد عيد.

وفي نص الخطاب المنشور اعلاه لم يختلف ما اعلنه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ احمد عيد عن ما ذكره الخطاب حيث كانت الخطوط العريضة تتحدث عن موعد الجمعية العمومية والتي تعقدها بالتزامن معها الجمعية الغير عادية وإقرار التعديلات  وعرض المسودة على الفيفا لاعتمادها.

وهي ذات الحجج التي كان يعلنها الاتحاد السعودي كأحد اسباب عدم عقد الجمعية العمومية.

لكن الخطاب لم يتحدث عن خروقات قانونية أو مخالفات خطيرة مما يعني سلامة الاجراءات المتبعة لكن الاشارة السلبية في الخطاب هو أن الزيارة جاءت نتيجة للضغوط المتزايدة داخل أسرة كرة القدم السعودية ولم يحدد البيان نوع وتفاصيل هذه الضغوط لكن من الواضع أنها من التكتل المعارض لاتحاد عيد.m5zn_c6e4c0c988e6573

التعليقات

9 تعليقات
  1. شبيه الفيل
    1

    ام هلال هو من يريد اسقاط عيد ووضع اخوه مكانه

    الم يخجل من فزعته قبل ايام للاعب ناديه ابو تفلة الة متى ام هلال تريد السيطرة على اتحاد الكرة

    يكفي سركان الرياضة 13 سنة و25 بطولة غير نزيهة لام هلال :arrow:

    Thumb up 9 Thumb down 2
    21 مارس, 2015 الساعة : 7:35 م
  2. العالمي طاير بالدوري فوووووووووووووووووووووووووووووووق
    2

    حرب بين حزب الطواقي بقيادة بن معمر وحزب الطحا لب بقيادة أحمد عيد والعالمي مستأنس عليهم هههههههههههههه

    Thumb up 4 Thumb down 3
    21 مارس, 2015 الساعة : 7:39 م
  3. ملكي وراقي
    3

    لم نهتم ولن نهتم لاننا نعرف ان هناك ضغوط ضحيتها منتخب وطن واي وطن وطن غالي دام عزه وعز اهله

    Thumb up 4 Thumb down 1
    21 مارس, 2015 الساعة : 7:40 م
  4. نوره بنت بندر
    4

    هذا الخطاب كف على مقفى ابن معمر و وابن نويصر صاحب ملايين زين المغيبة خطاب من الفيفا رفس ابن معمر و ابو خصخصة الكابتن احمد عيد الحربي كابتن المنتخب السعودي ورئيس النادي الملكي والاداري المحنك والخلوق والمثقف لن تصل له يابن معمر وانت تجاربك بالز عيق والاصل الشباب المخطط ... وكلها شاتوك شلوت لفشلك وش تستند له غير الز عيق والصراحه بعد صفعه الريس احمد عيد لك بالانتخابات وهو بصراحه كف نصراوي عالمي حتى تعرف قدر الانديه والرجلات الكبار ياصغير.. بخبرتك مع احترامي لاسرة المعمر

    Thumb up 7 Thumb down 1
    21 مارس, 2015 الساعة : 8:39 م
  5. بنت الوووطن
    5

    أحمد عيد لوحده هزم الرئيس العام لرعاية الشباب و أصحاب المال و رجال الأعمال و النفوذ ؛ فضحهم للفيفا قبل أن يتغلب عليهم ، فما كان من لجنة تقصي الحقائق في الفيفا إلا أن طالبته بالإستمرار في منصبه دون الإلتفات لهم !! أحمد عيد لوحده عرّاهم أمام المجتمع الرياضي و العام و لم يقبل أي من محاولين العودة الآن

    Thumb up 7 Thumb down 0
    21 مارس, 2015 الساعة : 10:14 م
  6. ((__ الـرئــيس __))
    6

    ما قام به خالد المعمر وماجد قاروب قمة الخسه
    وتقترب من كونها خيانه

    أتمنى أن يرحل إتحاد أحمد عيد فله أخطاء وتجاوزات إداريه وتنظيميه
    وتحكيميه ولجان متعصبه ولكن ،، ليس بتجميد كرة القدم وتخريبها .!

    ما حصل مؤامره كبرى:
    نائب رئيس الاتحاد محمد النويصر إستقال يوم وصول اللجنه
    وعندما إكتشف فشل مخططه عدل عنها كفئران السفينه ..

    يجب طرد هؤلاء من الرياضه السعوديه.

    Thumb up 4 Thumb down 1
    21 مارس, 2015 الساعة : 10:39 م
  7. أحقر الإعلام أصفره هههه
    7

    الرئيس العام لرعاية الشباب سمو الأمير عبدالله بن مساعد عندما سوئل عن الاتحاد السعودي وأحمد عيد .. أجاب بالحرف الواحد هذا اتحاد منتخب وليس لي سلطة عليه .. هناك جمعية عمومية تستطيع محاسبته .. هذا جواب كافي للي يقولون ان الرئيس العام يتدخل في الاتحاد السعودي .. فهو يعرف الدمقراطية في العمل .. عكس “أسير الشوك” الذي كان يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في الاتحاد السعودي فيما يخدم الأصفر الصغير !!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 2 Thumb down 4
    21 مارس, 2015 الساعة : 11:00 م
  8. الصمصام
    8

    ذكور معرفاتهم أناث .. تحلوا يالشجاعة وأدخلوا بمعرفاتكم الحقيقية .. ولنكن صريحين هناك خلل في الإتحاد السعودي .
    إتحاد سعودي منتخب وجديد وقع في أخطاء فادحه ..

    Thumb up 0 Thumb down 3
    22 مارس, 2015 الساعة : 1:09 ص
  9. عبدالله الزهراني
    9

    لن تتطور رياضتنا ومثل المعمر وربعه ممن يملون علية في رياضتنا
    تاريخ احمد عيد ياصغار يشهد له اما انتم فنكرات لن تعدون قدركم

    Thumb up 2 Thumb down 2
    22 مارس, 2015 الساعة : 1:33 ص
106