النصر والأهلي تنافس غاب 36 عاماً وماجد وقهوجي ” علامة فارقة “

imagesبعد غياب دام أكثر من 36 عاماً، عاد قلعة الكؤوس فريق الأهلي للمنافسة من جديد للمنافسة لتحقيق لقب بطل الدوري السعودي مطارداً المتصدر وبطل النسخة الماضية لدوري عبد اللطيف جميل فريق النصر في محاولة لتعثر الفريق العاصمي وتقليص الفارق النقطي بينها .

ولن تكون مواجهة الفريقين بالجولة الـ 20 بالمواجهة العادية التي لا تحمل في طياتها سوى الثلاثة نقاط ، وإنما يعتبره كلا الطرفين بالنهائي المبكر لحسم لقب بطل الدوري او تبيان ملامح البطل كأقل تقدير، فبعد التنافس القديم والبعيد والذي كسبه الفريق الأهلي على حساب شقيقه النصر بموسم 1978 رغم تفوق النصر على فريق الأهلي في ذلك الموسم بالدور الاول وتعادلهما بالدور الثاني، الا ان النتائج الاخرى خدمت الفريق الاهلاوي لنيل اللقب، وغاب عن المنافسة منذ ذلك الموسم الى أن عاد مرة أخرى بعد عقود للمنافسة بالموسم الحالي .

ماجد عبدالله وخالد قهوجي ” العلامة الفارقة”

يعد النجم ماجد عبدالله القائد السابق لفريق النصر هو الهدَّاف التاريخي للفريق العاصمي على حساب فريق الأهلي، حيث تمكن ماجد من احراز 24 هدفاً طيلة مسيرته في مرمى القلعة، ويعد مرمى الفريق الأهلي ثانياً بعد المرمى الاتفاقي الأكثر تهديفاً لماجد عبدالله .

ومن الجانب الأهلاوي يعتبر نجم الفريق السابق خالد قهوجي أكثر لاعبي الأهلي مصافحةً لمرمى النصر، حيث تمكن قهوجي من تسجيل 12 هدفاً في لقاءات الفريقين بمختلف المسابقات .

12