الراجحي يواصل صدارة رالي حائل نيسان قبل الختام

image18اقترب يزيد الراجحي من تحقيق فوزه الرابع في رالي حائل نيسان الدولي منذ العام 2009 بعدما نجح في تسجيل أسرع زمن في المرحلة الثاني (دليهان) وحتى جبل شوط والتي تعتبر بالغة الصعوبة كونها الأطوال مسافة إذ بلغت مسافتها 308.41 كيلو متراً.
واستطاع الراجحي عبر مركبته الهمر تصدر مجريات الرالي من البداية وحتى النهاية ليوسّع الفارق مع أقرب منافسيه إلى أكثر من ساعة قبل الدخول في القسم الثالث والأخير من الرالي اليوم (الأحد).

وكان أقرب المنافسين للراجحي السائق راجح الشمري الذي ينافس على صدارة الترتيب العام والأول على فئة (T2) بعد أن واصلت نيسان تأديتها الباهرة بحيث غطت مراكز منصة التّتويج عبر تحقيقها للمركزين الثاني والثالث، حيث بقي راجح في إطار المنافسة على متن سيارة نيسان وملاحه مبارك الشمري، فيما بقي متعب الشمري في المركز الثالث برفقة ملاحه الإماراتي علي حسن والثاني على فئته (T1)

وتمكن أحمد القشعمي وبفضل قيادته السريعة من الدخول إلى المركز الثالث وأنهى السباق دون أعطال بعد أن كان رابعاً في المرحلة الأولى، واستغل خلف الجوعان توقف منافسيه بعد أن تقدم من المركز الـ18 إلى الرابع وفق أدائه السريع الذي مكنه من الاستمرار دون تعطل.

وفي منافسات الدراجات النارية، استعاد أحمد الناصر صدارة فئة الدراجات النارية والكواد من عبدالمجيد الخليفي الذي حصل على الصدارة بعدما تم تفقد الأزمنة مساء أمس الأول (الجمعة)، حيث بلغت مسافة المسار 128 كيلو متراً.

ولم تشهد فئة السيارات تغييراً في الصدارة إذ بدأ الراجحي حملة الدفاع عن المركز الأول بفارق بلغ 31 دقيقة و19 ثانية عن راجح الشمّري وأمام 39 سيارة انطلقت وراءه، ولكن الحظ لم يكن حليف عويد منسي الذي انطلق من المركز الـ 17 إلا إنه انسحب عن الانطلاقة فيما واصل الراجحي توسيعه للفارق مع بقية منافسيه الآخرين، وأخفق أربعة سائقين عن المشاركة وهم أحمد الصبان، ويحيى بلهلي وابراهيم بن سحمان وفاروق غراب لأعطال متكررة.

وحاول حامل اللّقب إبراهيم المهّنا الكشف عن سرعته الحقيقيّة في القسم الثاني من المنافسات منطلقاً من المركز الـ 21، إذ نجح في تحقيق أزمنة تنافسية للغاية في الكيلومترات الأخيرة، فيما أدت السرعة الزائدة للسائق فرحان الشمري الذي انطلق من المركز 29 إلى انقلاب سيارته إلا أنه وبفضل الله ثم وسائل السلامة المتكاملة خرج سليماً.

وبعد 90 دقيقة من المنافسات، حصل الراجحي على أفضلية 12 دقيقة و38 ثانية عن أقرب منافسيه متعب الشمري، بينما تبين أن راجح الشمّري الذي كان في المركز الثاني فد ضل الطريق الفعلية للرالي.

لم يتمكن أحد من إيقاف الراجحي الذي بات في طريقه إلى تحقيق فوزه الرابع في رالي حائل إذ كان زمنه ومع الوصول إلى المراحل الختامية أسرع بـ 27 دقيقة و52 ثانية من صاحب المركز الثاني متعب الشمري.

وسيكون السائقين على موعدٍ صباح اليوم (الأحد) مع المرحلة الختامية للرالي، حيث سيبلغ مسار السيارات 192.03 كيلو متراً، بين منطقتي جبة وقنا، بينما ستعبر الدراجات النارية مرحلة أقصر بطول يبلغ 85.37 كيلوا متراً، بين الحفير وقنا.

وقد أكّدت نيسان بأن اهتمامها بالشباب السعودي وبالرياضة التي يحبونها هي أحد مرتكزات شراكتها الاستراتيجية مع شريكها في السعودية شركة العيسى للسيارات.

107