اعلام متدني يشدنا للخلف

في مباراة النصر مع الاتفاق اتفق جميع خبراء التحكيم في كل القنوات على أن ضربة الجزاء الاتفاقية غير صحيحة، بينما قالوا بأن ضربتي الجزاء النصراويتين، إحداها صحيحة ولا غبار عليها و الثانية اختلفوا حولها و لم يجزم أحد إن كان المدافع قد صد الكرة بيده أو بصدره. بعد المباراة حملت كل الصحف على النصر خليل جلال و اتهمته بمحاباة النصر!! سبحان الله – و كيف نناقش مثل هؤلاء؟ بل كيف نأخذ من مثل هؤلاء؟ و مهما كان السبب في ذلك الطرح، سواء كان من باب تدني الفكر أو من باب تدني الخلق و العدل. إلا أن المصيبة الكبرى هي أن هذه الفئة هي المسيطرة على الإعلام المحلي و المتحكمة بكل ما يطرح فيه.
بالمناسبة قبل عدة مواسم تحركت تلك الصحف لتهييج الجماهير ضد نادي النصر و بهدف تحريض الحكام ضده و خرجت لنا بمسمى “نصر بلنتي” بحجة أن النصر كان أكثر الأندية حصولا على ضربات الجزاء في ذلك الموسم، و بالعودة لإحصائيات الدوري و بقية البطولات اتضح أن النصر حصل على ثماني ضربات جزاء في مختلف البطولات!! بينما هناك ناد آخر احتسبت له ثلاثة عشر ضربة جزاء!!!. – لن يستمر العجب عزيزي القارئ إذا عرفت أن ذلك النادي كان هو الهلال – حبيب الصحافة – .
حتى في البطولة الخارجية، و عندما حصل على النصر على ضربة جزاء واضحة و صحيحة برأي غالبية المحللين، لم يعجب هؤلاء فأبوا تغيير موقفهم من النصر و عبروا عن ألمهم بفوز النصر المستحق!!.
حقيقة لا يعنيني أن تحب الصحافة ناديا ما، و تكتب عنه ما تشاء و لكن لا ينبغي أن تمرر معلومات غير صحيحة بهذا الشكل لمجرد الإساءة لناد لا تحبه.
ما أعنيه هو لماذا لا يبقى الدعم على طريقة “زمان”. عندما كان المعلق يتحدث عن أخيه المهاجم و أنه (يعدي من لاعب و اثنين و ….) بينما المذكور كان يشرب الماء بجانب خط المرمى.

على فكرة:
–       مدرب النصر كارينيو يعتبر أبرز مدرب في دوري زين من ناحيتين: من ناحية التفاعل مع لاعبيه و بث روح الحماسة فيهم، و كذلك من حيث احترام الخصم و الآخرين.
نراه يبادر بمصافحة مدربي المنافسين و الحكام و يتجنب الحديث عن الحكام مهما حصل، و هذا شاهدناه في كل المباريات و في اللقطة التي عوقب عليها رئيس النصر، كان المدرب يصافح الحكام بكل روح رياضية و يغادر الملعب – رغم أخطاء الحكم الواضحة في تلك المباراة – . حتى موقفه مع مساعد المدرب الشبابي تحدث عنه ذلك المساعد و قال بأن ما حدث طبيعيا و يكفي انه اتجه للمدرب كارينيو ليعتذر منه و هذا أكبر دليل على أن ما حصل كان نقاشا و ليس إساءة من المدرب.
برغم كل هذا فقد شاهدنا محاولات من الفئة المذكورة أعلاه لجر المدرب نحو المشاكل. و التحريض ضده، حتى كتب البعض: إن كارينيو يعترض على إيقاف الأمير فيصل بن تركي!! و ذلك بمجرد أن الرجل قال: وجود الأمير فيصل بن تركي بجانبي كان له إيجابيا لي و للفريق!!.
–       كان تفادي حسين عبدالغني و تيسير آل نتيف للمصافحة بعضهما بالتوافق. فقد ظهر أن الاثنين قد بيتا النية لعدم المصافحة و خصوصا آل نتيف الذي أدار بوجهه و قام بتعديل بعض ملابسه. لكن جاء اللوم كله على حسين عبدالغني – سبحان الله – لا تنزعج يا حسين فهذه ضريبة لعبك لفريق لا تحبه الصحافة. أو بالأصح: وقع في نفس المدينة و نفس الحي الذي يقطنه “محبوب الصحافة”.
–       منذ ثلاثة مواسم و الصحافة في مد و جزر مع الكابتن محمد السهلاوي، كلما ارتفع مستواه زاد الهجوم عليه بمبرر و بدون مبرر. و ما نشاهده هذه الأيام يجب أن لا يلتفت إليه السهلاوي و عليه أن يتذكر أن هذا لا يشكل نقطة في بحر ما كان يتعرض له الخلوق و الكبير ماجد عبدالله، فإلى الآن لم يتحدث أحد عن السهلاوي بشكل عنصري و لم يشتم أحد عائلته و تحدث عن دمه أو ما إلى ذلك.
–       الوضع الإداري في الاتحاد ليس على ما يرام، و ما هروب نايف هزازي للإمارات و غيابه عن مباراة مهمة و من ثم عودته في المباراة التالية في القائمة الأساسية إلا دليل على أن (الطاسة ضايعة).
–       عدم تأهل الهلال و الأهلي لكأس العالم للأندية لا يقلل أبدا من مكانتهما ولا من قيمتهما في الكرة السعودية. فالأول زعيم الكرة الآسيوية بستة ألقاب و الثاني قلعة الكؤوس السعودية. و لا يسيء للهلال سوى إعلامييه الذين يرددون: “أنه سبق له أن تأهل لكأس العالم دون علم فيفا و بلاتر و لعب في بطولة لم يشاهدها سوى العبدي و الحناكي و الهدلق و الروقي و بقية الشلة”. أعان الله جماهير الهلال على مثل هؤلاء.
–       نعم خدع أسامه هوساوي إدارة الهلال و قال عبر الفضائيات: “لن ألعب محلياً لناد غير الهلال”. و لكن هل يتذكر الهلاليون كيف حصلوا على خدمات هوساوي رغما عن أنفه؟ ألا يجعلنا ذلك نتوقع أن اللاعب كان ينتظر الفرصة للخروج من الهلال و لو بخدعة. لا اعتقد ان هناك من نسي سيناريو الانتقال الذي بدأ بتصريح اللاعب برغبته في الانتقال للاتحاد فعوقب بنقله للهلال – و لم يؤخذ برغبة اللاعب كما حصل مع ياسر القحطاني و الهلال – .
–       ربما يوجد مشكلة في متوسط دفاع الهلال و ربما لازالت جماهير الهلال غير مقتنعة بمستوى المرشدي، و تطالب بمغادرة مانجان على أول رحلة. و ربما يكون هذا سبب غضبها من توقيع الهوساوي للنادي الاهلي. لكن المؤكد أن جماهير الهلال لم تهتز لمغادرة اللاعب أحمد الفريدي لثلاثة أسباب الأول أن الفريدي لم يقدم مستوى ثابت مع الهلال. و السبب الثاني أن بديله موجود، بل إن عبدالعزيز الدوسري و العابد يتفوقان عليه من حيث العطاء. أما السبب الثالث: فهو أنه اتجه لنادي الاتحاد و هذا يدعوا للاطمئنان حيث توقع اغلب المحليين أن يفشل الفريدي مع الاتحاد بالنظر لطريقة لعب الاتحاد، و الذي يلعب بطريقة معينة جعلت من الفريق لا يستفيد من لاعبي دوليين و مهاريين مثل: عبدالرحمن القحطاني و راشد الرهيب و أحمد بوعبيد و عبدالمطلب الطريدي و آخرين.
–       من يقرأ الصحف السعودية في الاسبوعين الماضيين، يعتقد أن الحكم المريخي كان يقود شاحنة الغاز!!. و لن يتوقع بأنه حكم احتسب ضربة جزاء في مباراة سنية، حتى و لو كانت نهائية فإنها تبقى أحكاما تقديرية، أليس المريخي بشراً مثله مثل: أبوزنده و الكابلي و الشريف و العمري و جلال و الجروان و عباس و الآخرين؟ أم أنه آلي؟!!.
–       في النصر: أتمنى أن يكون بديل “مانسو” على قدر الطموح، و أن لا تبكي الجماهير على مانسو كما بكت على ألتون و ايدير و المطوع و باسكال.

دمتم بخير ،،،
ظافر الودعاني

التعليقات

21 تعليق
  1. الوافي
    1

    حبيبي رامي تبرر ولاماتبرر تجيب حجج ولاماتجيب ياعمي واضحه وضوح الشمس
    خذها مني ضربات الجزاء ليست هذا الموسم او اللي قبله من عام 2000 وانتم ع هذا الحال
    وقبله كانت بالخفاء للمباريات الغير منقوله ولك في نهائي 95 الذي جابهاابراهيم العمر ومازال يخدم النصر حتى هذا اليوم …وخذها مني النصر عايش على
    1-هبات الحكام
    2-ترشيحات الا تحادالسعودي ….لنصر للبطولات حتى يبقيه موجودا ع الساحه
    3-هياط اعلامييه في كل الصحف والفظائيات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:58 م
  2. يابلادي واصلي
    2

    ياظافر لا تتسدح عند اقلام الهلاليين تراها كلها كم عمود وفي ملاحق،،مدحوا دلسوا كذبوا ،،ياخي دام عندك ثقة بفريقك(وما اعتقد) ليش تحترق ،،اغلب الي قلت ما يطلعون في الفضائيات ولا يصارخون فيها مثل الطخيم والسويد والصرامي والفلاج والملحم والدويش وشنوان وبن طالب والزامل الي يتنقلون من قناة لقناة ومن ارسال الى الملعب الى اكشن يادوري الى كورة الى في المرمى غير كتاباتهم في كل الصحف وغير الكتاب النصراويين الي مالين الصحف المكتوبة والالكترونية.. بالعربي النصراوي اذا انفضح كرهه واحتقانه قال انا ماعندي مشكلة مع الهلال وجمهورة ومشكلتي بالاعلام وهو مثلك ياظافر سب لجماهير الهلال ووصفها بالفاظ مهينة في مقالات سابقة لك لا تستطيع ان تتملص منها وتبقى تناقضك في مقالاتك حتى تعتذر عنها!!
    زبدة الكلام الناس ماعادت مغيبه وينضحك عليها بكم كلمة .كل الناس تشوف وتفهم وترى التواجد الاعلامي النصراوي القوي جدا في الصحافة والفضائيات حتى في الاذاعات رغم ان الفريق فاشل جدا ومن اندية الوسط ولا بطولات ولا شئ يستحق الظهور من اجل لكنها القوة الصفراء ولا عاد تمشي كذبة اعلام الهلال الا اذا كنت تقصد الكم والكيف وان صراخ اعلامكم بدون فائدة وان الهلاليين مؤثرين واقوى فانت مدحت فيهم بدون ما تدري!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:01 م
  3. أحمد999
    3

    الوافي شكلك رامي لاعب في راسك هذا ظافر ؟؟؟
    بعدين الارقام لاتكذب
    احضر لي عدد ضربات الجزاء المحتسبه للنصر والهلال هذا الموسم ونحكم من هو اكثر من احتسب له
    ثم احضر لنا من اكثر فريق احتسب ضده ضربات جزاء النصر ام الهلال
    عندها نعرف من هو الفريق الذي تساعده اللجان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:24 م
  4. (المحلي الحقيقي هوالهلال)
    4

    سلمت يمينك يابن الودعاني .وصدقني لو وجد الطائي الدعم الذي يلقاه الفريق اياه لحقق جميع البطولات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:45 م
  5. اثنان لا حود لهما العلم وغباء ال,,,,
    5

    رحمتك يارب معقوله النصراويين وصلوا لهذه المرحله الخطيره من الامراض النفسيه
    اكيد البعد عن البطولات اثر عليهم كثير الله يعينهم على انفسهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:59 م
  6. الوافي
    6

    احمد ثلاث تسعات اوتعليق;3
    تقدر فرق بين مقالات رامي وضافر والحارثي والدويش والصرامي ومحمد النشوان وحتى خالد الطخيم كلهم اسلوبهم واحد وكأنهم يكتبون مقال ويقولون حط اسمك يافلان
    ويعتمد المقال ع الاشياء التاليه
    1-اتهام 2-تشكيك3- تظلم 4-تهكم 5- تذمر 6 تباكي-والعالميه 7-سامي -8- الهلال 9-الهلا10- الهلال-11ماجد يعني مافيه مشكله لو سميته محمد ولا عبد العزيز عادي
    اماضربات لانتحدث عن من يستحقها ممكن يكون لنصر 3ضربات صحيحه مافيه مشكله
    نتحدث عن ضربات الواير لس ياحبيبي فهمت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:23 م
  7. هلالي بعيون شبابية
    7

    يعجبني في هذا الكاتب انه لم يكتب اي مقال الا بعد حالات الفوز الفريدة والمتمثلة بـ اربع انتصارات منها واحدة خارجية والملاحظ ايضاً فيها ان لكل مبارة فوز بنلتي محتسب لفريقه المفضل !
    عموماً نريد من الكاتب ان يكون متواجد دائماً مثل زميله رامي العبودي ولا يمنع من الكتابة معاً لرقي هذي الصحيفة
    وبالنسبة فيما كتبه الكاتب فالكلام كثير ولكن مثل ما يقولون خير الكلام ما قل ودل
    الكاتب يريد من كتابته للمقال ابعاد فريقه المفضل من دائرة الاتهامات بخصوص التحكيم ومهما حاول تغطيه الشمس بغربال فلن يستمع له الا قلة قليلة من جماهيرهم ومن سايرهم من جمهور المسيار ( الاخضر ) !
    والحمد لله ان الكاتب اعترف بلسانه ان الهلال الوحيد الذي اخذ 6 بطولات اسيوية وناديه الجائع لم يأخذ الا بطولتين فقط ! وبالمصادفة شارك ببطولة تجريبية وبالترشيح ,
    نقاط بين السطر :
    * الرجل يمدح المدرب , الجمهور فرح بالانتصارات المتوالية , لكن عندما يجد الجد ويقابل احد الفرق المتصدرة فكلنا نعرف ان المدرب سيقال عنه سباك !
    * حسين عبدالغني يغلط على الرجاجيل ولا يعتذر ويقول في الصحافة انه لا يشعر باي خطأ وتريد منهم ان يقولوا لحسين تكفى سلم !
    * السهلاوي انتقل لكم بـ 33 مليون على حسب كلام صحافتكم , لذا افضل لكم ان لا تمدحوا الرجال كثير لانه اذا اراد تجديد عقده ففكر في الرقم الذي سيطلبه !!!
    * اسامة هوساوي انتقل للهلال باعلى مبلغ تم طرحه في السوق هل في ذلك اي حرج او موضوع يستحق ان تقول عنه ان الهلال اخذه غصباً وكانه قطعة ارض !!!
    * المرشدي هو امنية النصر لانه بوجوده سيكون صمام دخول للاعبين المنافسين وجميل ان نراه في التكة ليس كرهاً فيه ولكن لاعطاء غيره الفرصة ومراجعة حساباته !
    * مانسو ممكن تندمون عليه لانه ربما يأتيكم لاعب لا يعرف يقرء ويكتب ويمسك كورة صح على الاقل ابو كرشة يمشي ولا يجيكم واحد معوق وجالس في التكة !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:35 م
  8. معذور طاقية
    8

    الوافي
    اجل رامي
    وكتاب النصر عندهم 11 موضوع يكتبون فيه والله انك ما قصرت
    عد لنا مواضيع كتاب الطواقي
    تلاقي ما عندهم موضوع
    ايه يا بوالوفا
    اجل رامي
    ما نقول غير معذور طاقية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:38 م
  9. زكـــروت
    9

    وش اخبار بلنتيات (الوارير لس) !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:59 م
  10. معذور طاقية
    10

    يا زكروت
    ابعطيك درس تثقيفي مجانا واحتسب اجري على الله
    اسمها واير لس
    واير بالانجليزي يعني سلك wire
    لس بالانجليزي بعني بدون less
    واير لس يعني بدون سلك او لاسلكي wireless

    ثاني مرة لا تكتبها الوارير ليس
    ادري انك ما فهمت شيى لانك معذور طاقية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:25 م
  11. الوافي
    11

    يامعذور
    شكلك ماقريت تعليقي اعد القراءه ستجد بأني علقت ع الاسم
    اما اعلاميي الزعيم الملكي فهمهم الوحيد تطوير الرياضه السعوديه
    1-تثقيف -2-تعليم-3-تطوير -4-توعيه –5-اتوجيه 6-تصحيح الاخطاء
    (الحالمي ليست مسبه وانما هي واقع الحال النصر اوي واعلامه وجماهيره بأن امكاناتهم اقل بكثير من احلامهم ) …..خاصه لك انت عساك تفهمها ههههههه
    ا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:39 م
  12. سيسبان
    12

    اتفق معك يا صاحب التعليق 2 …. 100%
    ظافر الودعاني مشكلته و مرضه هو اعلامي الهلال !!!!
    ما يقراء الاّ لهم – ولا يرد الاّ عليهم !!!!
    عمرك شفت مقال لهذا الكاتب ينتقد فيه اعلامي اتحادي أو اهلاوي ؟؟؟؟
    عمرك شفته ينتقد مقال لكاتب نصراوي او يختلف معه ؟؟؟؟
    هذا لا يعني طبعاً انه لا يختلف مع اعلامي فريقه المفضل أو مع اعلامي الاتحاد و الاهلي !!!!
    انما هو في الحقيقة لا يقراء ابداً في الرياضة الا لحبايب قلبه اعلامي الهلال !!!!
    يا اخ ظافر
    الرياضيين عامة وليس اعلامي الهلال ينتقدون بشدة بلنتي نايف القاضي و من ثم طرده امام النصر !!!!
    الرياضيين عامة وليس اعلامي الهلال ينتقدون بشدة بلنتي لاعب الاتفاق العمري !!!!
    الرياضيين عامة و ليس اعلامي الهلال ينتقدون بلنتي السهلاوي امام الفيصلي !!!!
    و في المقابل …. الرياضيين عامة بما فيهم اعلامي الهلال لم يشككوا ابداً في بلنتي الزيلعي امام الاتفاق !!!!
    الجميع لا ينتقد كمية البلنتيات لذلك الفريق او ذاك …. الموضوع وما فيه هي البلنتيات الغير مستحقة !!!!
    ثــــــــــــــــــــــــم
    كيف لا ترى انتشار الاعلاميين النصراويين الهائل في القنوات الفضائية الى الان ؟؟؟؟
    هل انت مغيب عن الفضائيات ؟؟؟؟ لذلك لم ترصد كل هذا التواجد الكثيف لاعلامي النصر !!!!
    هل هذا يعني انك الى وقتنا هذا مركز فقط على جريدتي الجزيرة و الرياض كمتابعة رياضية ؟؟؟؟ لذلك لم تلاحظ سيطرة زملائك الشرس على البرامج المهمة اعداداً و تقديماً !!!!
    فعلاً الأمر محير لنا كمتابعين كيف بصحفي مثلك مازالت تلك الجريدتين مسيطرة عليه في وقت اصبح الاعلام الرياضي الاكثر تأثيراً فيه هو الاعلام المرئي !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:21 ص
  13. أبو طلال المحايد
    13

    والله العظيم بعد أن قرأت ما ذكره الكاتب بان ركلة جزاء الاتفاق اتفق خبراء التحكيم أنها غير صحيحة ،, وأنهم اختلفوا حول ضربة جزاء النصر الاولى إن كانت بيد المدافع أو بصدره ،، والله العظيم بحثت في اليوتيوب وجوجل عن هذا الكلام فوجدت ما يلي :
    1- ضربة جزاء الاتفاق قال عنها فودة بأنها صحيحة وقال الزيد بأنها غير صحيحة وكان هذا الاختلاف الوحيد ،، والكاتب يقول إنهم اتفقوا على عدم صحتها !!!!
    2- ضربة جزاء النصر اتفق الزيد وفودة بأنها غير صحيحة ،، والكاتب يقول أن الخبراء اختلفوا !!!!!
    وفي مباراة النصر والحد يقول الكاتب بأن ضربة الجزاء صحيحة برأي أغلب المحللين فلم أجد في اليوتيوب أحد تكلم عنها أو صحتها !!!!
    وبالنسبة لعدد ضربات الجزاء لكل فريق فالحديث عنها يحاول الكاتب تغييره ،، فالحديث ليس عن العدد فلو أن هناك فريق احتسب له في مباراة واحدة عشر ضربات جزاء صحيحة فهذا ليس عيبا ،، ولكن العيب أن يكون نصفها غير صحيح وهذا مربط الكلام ،، ضربات الجزاء التي احتسبت للهلال في هذا العام كلها صحيحة وأتحدى تحدي تحدي أي شخص يأتي بتحليل تحكيمي يؤكد عكس ذلك ،، بل بالعكس ضربتي جزاء الهلال أمام الوحدة والتعاون كانتا ناقصة قرار الطرد حيث كان على الحكم خليل جلال أن يطرد المدافعين لأنه انفراد بالمرمى ،،
    بينما ضربات جزاء النصر هذا العام فقد اتفق الحكام في اثنتين منها أو أكثر أنها غير صحيحة ،، وللأمانة هناك ضربات جزاء للنصر لم تحتسب ككرة احمد عباس في مباراة نجران وكرة الغامدي في مباراة الشعلة ،، المهم أني أرى أن الملامة ليست على النصر وليس للنصر ذنب في اتخاذ الحكام قرارات وضربات جزاء غير صحيحة ،، فالخطأ يقع على الحكم ،، فأنا لا أؤمن بما قاله الكاتب ولكن أؤمن بأن التحكيم يستفيد منه الجميع ويتضرر منه الجميع ،، ولكن أتمنى من الكاتب أن لا يكون ممن ينطبق عليه عنوان المقال !!!!
    وشكرا لكم ،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:03 ص
  14. البقمي
    14

    1-الوافي
    انت كذاب والدليل قولك بإن الهلال ملكي هذا اللقب للأهلي عيب حتى الالقاب كذب
    2- اعلامين الهلال همهم الوحيد تطوير الكره السعوديه كذب والدليل ان العقل الذي يدير الاتحاد السعودي ولجائنه هو نفسه الذي يدير الهلال والنتيجه الفشل الهلال فشل خارجيا و المنتخبات السعوديه فشلت وهذه هي اوجه المقارنه بين العقلين
    3- سيسبان قولك عمرك شفت كاتب ينتقد اعلام الاتحاد والاهلي
    السبب بسيط هو أن هذولي لايشجعون ال??? ولا يفترون على خلق الله ولا يكذبون ولا يضللون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:31 ص
  15. الوافي
    15

    البقمي
    هههههههه ضحكتني اضحك الله سنك
    اقولك انتبه للحلال وخلك من الكوره
    الهلالالالالالالالالالا ل ملكي وزعيم اسياء
    وسيبقى فريقك يحلم ويحلم ويحلم ويحلم وعايش على
    1-هبات الحكام
    2-ترشيحات
    3-هياط اعلاميييه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:38 ص
  16. معذور طاقية
    16

    يالوافي قريت ترقيعك على الاسم وكان فاشل ومضحك
    90% من اعلامي الهلال اعمارهم 65 وفوق وسن المعاش هو 60 سنة يعني هذولي المفروض جالسين ببيتوهم من زمان يقزقزون فصفص ويسردوا قصص لاحفادهم وش عليهم من الكورة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:42 ص
  17. necesary
    17

    الاخ البقمي وشلون تفهم التعليقات ؟
    اعتقد انك تحتاج الى قراءة التعليقات اكثر من مرة لكي تفهم
    الاخ الوافي يعتقد بان الهلال هو الملكي .. هذا رأيه و الرأي حرية شخصية .. كيف يكون الرأي كذباً :-?
    وبعدين ما هذه اللغة الرخيصة جداً في تقييمك لصحفي الهلال ( ??? ) .. الم تجد لفظ افضل من هذا :-?
    وأخيراً .. هل ترى بأن صحفي النصر يصنفون من الصديقين و الشهداء مثلاً :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:36 ص
  18. البقمي
    18

    الاخ الوافي

    1-هبات الحكام
    2-ترشيحات
    3-هياط اعلاميييه

    مردوده عليك وأعلام النصر و الاتحاد والاهلي يشهدون بذالك اليس ذالك بـ أثبات ولا تبيني اجيب شهود من خارج المملكه بعد

    وبعدين عندي سوال بسالك اياه انت ومن هم على شاكلتك
    جيب لي اي شي تدعون فيه و اتفقوا الاعلامين المذكورين اعلاه انه صحيح
    الاجابه بإختصار لن تجد وهذه علامة استفهام كبيره يالوافي و ارجو ان تاخذ من اسمك نصيب وتكون وافي وتقول الحق مهما كانت مرارته وانا اعتقد ان ذالك صعبا عليكم
    وتقبل تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:08 م
  19. الوافي
    19

    محرر التعليقات:
    الاخ الوافي نرجو الالتزام بشروط التعليق حتى تظهر تعليقاتك
    وشكرا..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:41 م
  20. محب ماجد والهريفي
    20

    ألنادي الوحيد الذي من المفروض اسمه (قاهر الهلال هو النصر ) لماذا لأن اسطورة الكره السعوديه والخليجيه والعربيه ماجد احمد عبد الله حقق هداف الدوري السعودي (ست مرات ) عن طريق مرمى الهلال , افتتح مجموعة كباري في مرمى الهلال , ولن ينسى الهلاليين مافعله بهم النصر ولو طال الزمان , وأنتهت الكره سيذكرون النصر وماجدعبد الله , ولايهون الهريفي الا عب الوحيد الذي سجل في مرماهم (بالكعب هدفين وفي مباراه واحده ) النصر احرمهم عدة بطولات , ومنها مبارات النصر والهلال والتي انتهت بالتعادل 2/2 وفاز باليطوله الأتفاق بدون هزيمه ,سجل للنصر محمد سعد ولأن شانين عليه حمله لماذا لازالوا يتذكرون اهدافه وقهره لهم لأنهم لوفازوا حققوا البطوله ولكن محمد سعد قال لهم اوت , لاداعي للعجب في كل شيئ النصر قاهرهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:24 م
  21. الحقيقه المره
    21

    اعتقد ان الهلاليين وصلو لمرحله من البجاحه وتلفيق الحقائق ماجعلهم يتهمون التحكيم بمحاباة النصر ويسقطون على اعلامه ابشع الاوصاف والحقيقه ان جميع الجماهير بمختلف ميولها تعرف من هو نادي الدلال فمن غير المعقول ان يكون الجميع على خطأ وجمهورهم على صواب حدث العاقل بما لايعقل… امامايخص الاعلام فاعتقد ان اعلامنا بجميع ميوله متعصب ولكن يحسب للاعلام الهلالي انه صاحب السبق في ذلك ومن يقول بغير ذلك فهو يعاني من التعصب اوانه صغيربالسن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:32 م
108