المعيبد: انتهى زمن البيانات الطويلة.. عليكم بالتشريع وعلي الاتحاد التنفيذ

عدنان المعيبدشدد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والذي زار الرياض مؤخراً أنهى كافة القضايا الشائكة التي طغت على الساحة الرياضية في الفترة الماضية، مؤكداً أن الوفد تأكد من سلامة موقف الاتحاد حول كافة الأمور التي طالب بها أعضاء الجمعية العمومية، عبر خطابهم المرسل إلى “الفيفا”.

وأضاف المعيبد خلال حديث لـ(mbc pro sport):” الوفد أنهى الجدل الشائك في الوقت الراهن، فيما يخص التنفيذ ومتى تعقد الجمعية العمومية العادية والغير عادية .. كان جهة فصل للعديد من القضايا الهامة وهم المظلة والمشرع الكروي في العالم أجمع”.

موعد انعقاد العمومية.. وحقوق الأعضاء
وكشف المعيبد عن إقرار الوفد الدولي عقد الجمعية العمومية العادية بعد ثلاثة أشهر، وأخرى غير عادية بنفس التوقيت لتعديل المادة الـ23 الفقرة الـ5 من النظام الأساسي، مشدداً على أن من حق أعضاء الجمعية العمومية معرفة كافة تفاصيل عمل اتحاد القدم، وفق الصلاحيات المعطاة لهم من النظام الأساسي.

وقال:” لأعضاء الجمعية العمومية الحق في التعرف على كافة الأعمال التي حدثت في الفترة الماضية، مثل الميزانيات، والموقف المالي، ومشروع الموازنة الحالي 2015، كما يحق لهم التعرف على برامج الاتحاد، ونشاط الرئيس، والتمثيل الخارجي وفق الصلاحيات الموجودة بالنظام الأساسي”.

رسالة المعيبد لأعضاء الجمعية
وطالب عدنان المعيبد الجميع بتخطي المرحلة الحالية، والنظر إلى المرحلة المستقبلية، مؤكداً عدم وجود خاسر أو فائز من الطرفين ( اتحاد القدم وأعضاء الجمعية العمومية) بعد مغادرة وفد الفيفا للسعودية، وأن الجميع يعمل لما فيه مستقبل الكرة والارتقاء بها تنظيمياً وعملياً.

ووجه المعيبد رسالته لأعضاء الجمعية العمومية تحديداً بقوله:” العمل في الكرة السعودية يعطي الحق للجميع، ولكن أتمنى أن نتوقف عن استخدام البيانات الطويلة والخطابات المتبادلة كما حدث سابقاً، وأن يكون النقاش الدائر تحت قبّة البرلمان، فلا يوجد مبرر للخلافات بعد أن تحققت مطالبات الاتحاد والعمومية على حدٍ سواء .. يجب على أعضاء الجمعية التفكير في التشريع، وترك التنفيذ لمسؤولي اتحاد القدم، الذين يبذلون جهداً كبيراً للرقي بالكرة السعودية”.

غياب النويصر.. وأنباء الاستقالة
وحول الأنباء المتداولة عن استقالة نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر، نفى المعيبد أن يكون لديه أي معلومات فيما يخص هذا الشأن، وقال” لم يتواصل مع أحد في الفترة الماضية، ومن الأفضل أن يخرج الأخ محمد النويصر للإعلام ويتحدث للجميع، وقطع الشائعات باليقين، فهو غاب عن اجتماع وفد الفيفا الماضي، والجميع يتسائل عن السبب الذي دفعه لعدم الحضور”.

ويرى المعيبد أن اتحاد القدم يقدّر وجود أي ظرف للأستاذ محمد النويصر، مؤكداً أنه لايستطيع نفي أو تأكيد الاستقالة، وأضاف” الحديث في هذا الموضوع شأن خاص به فقط، ولكن بشكل عام العلاقة طبيعية واتحاد القدم متمساك إلى حد كبير”.

11