بعد ان قطع 34 الف كم على مستوى العالم

اتحاد الدراجات يكرم الرحاله التركي

IMG_6634كرم الإتحاد السعودي للدراجات مساء أمس الرحاله الدولي التركي جيروكان الذي قطع مسافة 43 الف كم خلال خمس سنوات بدراجته الهوائية بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض , بحضور رئيس الاتحاد خالد التويجري والوزيرالمفوض في السفارة التركية لدى السعودية سعدي التين أوك والأمين العام للاتحاد عبدالله الجردان.
وألقى رئيس الاتحاد في بداية الحفل كلمة رحب فيها بالحضور متمنياً للرحال التركي طيب الإقامة في بلده الثاني السعودية .
من جانبه شكر جيروكان الاتحاد السعودي للدراجات على دعوته له , منوهاً في هذا الصدد بالحفاوة والترحيب التي وجدها من الشعب السعودي منذ دخوله السعودية وبالتحديد منفذ الحديثة مروراً بعدة مدن مثل طبرجل و سكاكا و دومة الجندل والطائف ثم وصوله إلى مدينة الرياض .
وقدم التويجري عقب نهاية الحفل هدية للرحال التركي عبارة عن مبلغ مالي ودرع .
وقال الرحال التركي في تصريح عقب الحفل: ” بدأت رحلتي من بلدي تركيا عام 2010 م مروراً بعدة دول و ذلك لمدة عام كامل منهياً بذلك المرحلة الأولى للدوران حول العالم في عام 2011 ميلادي و لمسافة 34000 كم .
وأضاف : بعد مغادرتي للرياض سأكمل رحلتي حول العالم مروراً بعدة دول منها: البحرين و قطر والأمارات وعمان وأريتيريا وأثيوبيا وكينيا في القارة الأفريقية , حيث إن الرحلة ستنتهي في عام 2020 بقطع مسافة 115000 ألف كيلومتر مرورا بـ 84 دولة بما في ذلك 5 صحاري كبيرة والصعود إلى أعلى 5 نقاط .

102