الخطر الرياضي من قطر ؟

مثيب المطرفي1اعتقد أن المسؤولين في مجموعة bein سبورت الرياضية والمملوكة لصالح دولة قطر الشقيقة، إفتقدوا لأجواء الجماهير و حماس العشاق و التنافس المثير في رياضتهم نظراً للمساحة الجغرافية، ولكن هذا لم يجعلهم أن يتراجعوا عن دعمهم لمجموعتهم الرياضية في المنطقة.

و ذلك بعد إستحواذ القناة على أبرز البطولات العالمية والقارية حصرياً وهذا لا خلاف عليه إذ يعتبر بذلك تميز إعلامي، لكن هناك سياسة في المسؤولين في الرياضة القطرية لا تحبذها جل الجماهير السعودية.

كان أبرزها قيام قنوات الكأس بإستضافة إعلاميين من أندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي متعارف عليهم في مجتمعنا أنهم من مغذي التعصب في رياضتنا ولكن تلك خطوة قطرية لجلب المال والشهرة من خلال تسليط الضوء على تلك الأمور في سياستها الإعلامية.

أذكر لكم أن أحد المعدين في قناة bein سبورت قام بالتهكم والاستهزاء بجماهير نادي النصر قبل أيام على حسابه الشخصي “تويتر” والتغزل بجماهير الهلال لمعرفته التامه بأن الجمهور السعودي عاطفي ومتعصب، ذكرت تلك السياسات على سبيل المثل وليس الحصر.

لا يعلم أشقائنا القطريين أن جماهير النصر والهلال والأهلي والإتحاد وغيرهم من الأندية السعودية يعلمون تماماً انه مهما بلغ بهم التعصب والتنافس المثير في البطولات المحلية والخارجية، إلا أنهم إخوة لا يدعون مجالاً لأحد أن يتسلق على تاريخهم الكبير.

كان من الأحرى على الإخوة القطريين أن يعالجوا معنا مشكلة التعصب في الرياضة السعودية، و أن يحاولوا ان يتميزوا بطريقة أخرى، حيث أننا نراهم يتميزون بالتغطية الكاملة و “البارة” في البطولات الأوروبية ولكن بطولات المنطقة نجد منهم عقوق في نقلها بأكمل صورة.

خلاصة القول : يتطلب من المسؤولين في الرياضة السعودية أن ينظروا في ذلك، و يسارعوا لإيجاد حلولاً تمنع الصيد في الماء العكر من الدول الشقيقة خاصةً عند مشاركة الاندية السعودية قارياً، كما فعلواً تماماً بحقوق الدوري السعودي بعد افتتاح مجموعة mbc pro السعودية، حيث أن ذلك يعتبر سياسة متميزة في تاريخ الرياضة السعودية.

التعليقات

5 تعليقات
  1. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    1

    الاعلام القطري !!

    حينما اراد ان يشق صف الجمهور السعودي !!

    كان ذكيا وهو يبحث عن مدخل يستطيع الدخول منه !!

    فبحث عن الجمهور الاضعف فكرا , والهش عقلا , و الطري لحما !!

    فأختار جمهور ( الطواقي ) ليدخل من خلاله الى الرياضة السعودية , ليعبث كيفما شاء .

    Thumb up 11 Thumb down 8
    18 مارس, 2015 الساعة : 2:21 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    تعليق رقم 1

    ترى الطواقي تنحط فوق الرؤوس وما الومك في كل تعليق تذكر الهلاليين وجمهوره ممسخرينك يا صغير .

    Thumb up 3 Thumb down 8
    18 مارس, 2015 الساعة : 7:02 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    الغريب أن أخطاء الاخوة الخليجيين في الأراء أو حتى التحليل ( اذا لم تعجب الهلاليين ) : على طول هم حاقدين مغرضين مشككين حاقدين على الكرة السعودية ، ما عمر اعلام الهلال قالها الا على فريق الهلال ما قد قالوا الآخرين حاقدين ان شارك النصر -الاتحاد – الاهلي حتى لو حصلت تجاوزات سواء بالملعب أو بالتحليل وأراء مسيئة للفرق السعودية غير الهلال ! اعلام الهلال يستخدم مصطلح الكرة السعودية ليشوه سمعة الخليجيين بس اذا تضرر فريقهم فقط .

    اللوبي الاعلامي الهلالي يصنفهم بالحاقدين والمغرضين …الخ قيلت كثيرا على محللين سابقا قالوا أراء لاتعجبهم بل هم كانو سابقا بقناة الدوري والكأس تلك القناة التي أستعدت للاحتفال مسبقا مع الهلاليين داخل مقرهم قبل أن ينسف ( حارس سدني ومهاجمه ) حلمهم !! لايترددون الهلاليين في نسف من يخالفهم ولاعمرهم قالو الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضية حتى لو تحليل عابر وليس استهزاء وتعصب ،، قالوها أذكر حتى المعلق المخضرم خالد الحربان جاءت فترة كان يعلق بقناة أوربت … وصادف علق لمباراة النصر والهلال و على طول خذ يا حرب وهجوم عليه على طول حاقد !!

    بل يذهبون بخيالهم أبعد من ذلك لديهم جنون عظمة لاتستغرب لو يرون خليجيين محبين كثر للنصر من ضمنهم اعلاميا ومعروف الميول كل واحد حر برأيه حتى لو كبير ومخضرم وكان يعشق النصر منذ أيام أسطورة آسيا ماجد عبدالله والموسيقار والكوبرا وشبح الملز حتى لو احب النصر فلاتستغرب يكذبون عليه ويقولون حاقد على ( برشلونة منفوحة ) وليس محبا للنــصر !!

    اعلام كهول ومراهقين تعرى بتويتر تماما ويتندمون كهولهم أن الفضاء أنفتح يريدون أن لايتواجد غيرهم أنظر لبكائياتهم فترة برنامج خط الستة رغم حتى أنه أقل فضائح وتراشق بين ضيوفه بداخله مثل ما كانت عليه tv3 كل همهم لازم تخضع للتوجه الهلالي والا أنت مغرض يبون واحد من طقة الروقي والهدلق وخلف ولايمنع يحطون لك واحد نصراوي سكاته :mrgreen: أخ توأم تراهم متألمين هذه الأيام انظر للملتحي مترأس الكوكب وكيف يتألم يقول طالما الهلال ليس متصدر كل شي جايز بهذا الزمن و نسى أن الهلال منذ أربعة أعوام فاقد الصدارة وفاقد كأس الملك منذ 1409 وحتى لو حققهم أصلا حلمهم العالمية وبالذات صدمة سدني ربما توه يشعر بالصدمة فكيف و النــصر يتصدر ويعود على حسابهم ويحافظ على تصدره وبطريقه ان كسب لقاء الأحد بمشيئة الله … هذا وهو مترأس نادي آخر أجمل شيء رد الشمراني عليه ( استح على … ) و ملتحي الهلال لايمثل نفسه نفس عقلية اعلامهم وكان يكتب بصحفهم ما عنده الا اسقاطات على النصر حينما خسر النصر النهائي ثم البطولة العربية في ظرف خمسة أيام قال خسارة بطولتين في خمسة أيام صعبة قوية ويوزع ابتسامات كنه باستراحة وهو لحيته لسره صدق ما بال…. طاهر و أحلى تهزي الشمراني له استح على دقنك !!

    Thumb up 4 Thumb down 2
    19 مارس, 2015 الساعة : 1:43 ص
  4. فهد
    4

    تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ “` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس .....ههههههههههههههههههه

    طلعت عيون الطواقي على الرايح والجاي اللاقيك ممصخرهم :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 1
    19 مارس, 2015 الساعة : 1:02 م
  5. patel
    5

    يازينك ساكت ياكاتب الموضوع

    Thumb up 1 Thumb down 0
    20 مارس, 2015 الساعة : 1:11 م
111