المنشطات تطيح بلاعبي المصارعة الماجد والبيشي بالإيقاف 5 سنوات

شعار لجنة المنشطاتاصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قراراً يقضي بإيقاف الرياضيين / عادل بن ابراهيم آل ماجد و سعود البيشي لاعبي فريق المصارعة بنادي القادسية عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنة واحدة بالنسية للاعب عادل آل ماجد اعتباراً من تاريخ الايقاف المؤقت (2015/03/03 م) استناداً للفقرة 1/2 و الفقرة 1/2/10 و الفقرة 2/1/5/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.
وتم ايقاف اللاعب سعود البيشي لمدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخ الايقاف المؤقت (2015/03/03 م) استناداً للفقرة 1/2 و الفقرة 1/2/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.
وكانت اللجنة قد إتاحة الفرصة لكلا اللاعبين في حضور جلسة استماع وفتح العينة B، إلا أنهما تنازلا عن حقهما في فتح العينة B، كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع لهما والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية وتم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، وتم سحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها الرياضيين أثناء منافسات بطولة المملكة للمصارعة للهيئات والأندية – الرياض بتاريخ 06/02/2015م، وفقاً للمادة التاسعة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

علماً بأن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوم من تاريخ هذا القرار ، استنادا للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

وتم إشعار الاتحادين السعودي والدولي للمصارعة والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها.

112