علي مليباري | الرياضة تكافح المخدرات

لا شك أن أعداء بلادنا الغالية حريصون على تدمير شبابنا من خلال ترويجهم للمخدرات كي يفسدوا أخلاقهم ويقضوا على معنوياتهم، سيما وأن الخير الذي نعيش فيه ورغد الأمن والأمان الذي نحظى به لا يرضي أولئك الأعداء، ولذا يحاولون بكل حقد وكراهية تجنيد عصابات المخدرات للنيل من شباب الوطن مقابل أضعاف أرباحهم التي قد يجنونها في أي بلد آخر.

حكومتنا الرشيدة أولت عناية عظيمة لمكافحة المخدرات والأخذ على يد أربابها ومنع شرهم وضررهم على البلاد فكانت لهم بالمرصاد، مما كان ولله الحمد سببًا لكف كثير من شرور هؤلاء الذين تفننوا في تهريبها وترويجها، ولعل الكميات الكبيرة للمخدرات التي يتم إحباطها من قبل أجهزتنا الأمنية تؤكد أن بلادنا مستهدفة في شبابها الذين يشكلون أكبر شرائح المجتمع.
وتوازيًا مع هذه الجهود الأمنية العظيمة، يأتي دور الأسرة وضرورة تنشئة أبنائها نشأة صحيحة، ويأتي أيضًا دور الجهات المعنية بالشباب في خلق بيئة شبابية خالية من المخدرات..
ولقد سعد الوسط الرياضي بأسره حال توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بهدف تعزيز الوعي الشبابي والتصدي لآفة المخدرات، وكما أكد أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف، فإن هذا التعاون سيعمل على تقديم طرق الوقاية للشباب في أوساط الأندية الرياضية والجماهير الرياضية والعمل على حمايتهم من خطر المخدرات، في تأكيد صريح لاهتمام ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الأمير محمد بن نايف، وحرصه على تعزيز تكامل الجهود الوقائية والتوعوية في مواجهة المخدرات وفق خطط الاستراتيجية الوطنية للحد من هذه الآفة المدمرة.
توعية الشباب بأضرار المخدرات هي الوسيلة الناجحة أمام كل من ينوي تعطيل طموحاتهم وهدم اقتصادهم وإنهاء مستقبلهم الذي يحلمون به، فإذا زاد وعيهم لن يجد أعداء الوطن سوقًا يروجون فيه، والعاملون في مجال مكافحة المخدرات حتى وإن قاموا بواجبهم كاملًا وبذلوا أقصى ما لديهم من جهود، إلا أنهم لا يستطيعون دخول كل بيت ومدرسة أو كل ناد وملعب، وهو ما يفرض على الأباء والمعلمين والقائمين على ألعابنا الرياضية بذل جهودهم أيضًا لحماية الوطن من تبعات آفة المخدرات التي تستهدف فئة غالية جدًا من مجتمعنا وهم الشباب، عماد المجتمع ونوره.
تويتر AliMelibari@

التعليقات

4 تعليقات
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    يا أستاذ علي الله يهديك

    فيه نوع أخطر من المخدرات بمرااااحل

    نوع لم يجد الأطباء له حل

    نوع من الأسقام لا يتم علاجه الا بمضع جرآح متميز كفء كما هو مبضع (( فهــــد الهــريفـي )) و هدفه بالسوبر الآسيوي الذي أهل (( نصر العالميـــة )) للبرازيل سنة 2000م

    منذ رحيل ذلك العمــــلاق فهـــد الهـريفــي النجم الدولي الكبير ( وهو الذي لم يعطي ولم يأخذ نصف ما لديه وما يستحق !! و حتى هدفه الحاسم جاء بعد أن أنقطع انقطاع طويل لكن الموهبة لاتموت ) منذ رحيله و صناعة اللعب تحتضر فكيف وهو هداف لاعبي الوسط عبر تاريخ المملكة ..

    الرياضة تحارب المخدرات صحيح ، لكن كيف تقضي على حلم العالمية هنا السؤال ؟

    Thumb up 2 Thumb down 1
    16 مارس, 2015 الساعة : 3:44 م
  2. هلالي ملكي فخم
    2

    تعليق رقم 1
    شكل الكورة في جهة وانت بعيد عنها
    اجل الهريفي هداف لاعبي الوسط.
    الهريفي بكبره ما يجي نصف واحد من لاعبي الوسط في الهلال

    Thumb up 1 Thumb down 2
    16 مارس, 2015 الساعة : 11:50 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    قلت من لاعبي الوسط وليس من لاعبي الهجوم ، و تعليق 2 واضح أنك محتقن من فهد المحلل والنجم النصراوي والدولي البارز السابق للأسف !!

    https://www.youtube.com/watch?v=_ho6a1DJeAQ

    و أيضا شاهد لو بس أول هدف من المقطع التالي يبدأ الهجمة ويصنع ويكملها :

    https://www.youtube.com/watch?v=kJCJWncdwIc

    لاعب لايتكرر وتجي تقول لاعب واحد من وسط الهلال ههههههه لايكون نواف والا سالم أنصاف نجوم ولاعبي أندية !! تلوث اسم فهد اذا قورن بـ اسم واحد من لاعيبة هالجيل كله أصلا …. الهريفي يا طاقيه شال فريق وبفترات شال فريق حتى بنظام ( بدون أجانب ) مو نواف و سالم ويكون جنبهم نيفيز ؟؟؟ شف حال المنتخب لتعرف قيمة الأجانب … ما فيه نجوم ( سوبر ) الآن ..

    * 1409هـ بالدوري حل الموسيقار فهــد الهريفي ثالث الهدافين برصيد ( 13 ) هدف

    ليس من بينها أي ضربة جزاء كما محمد الشهلوب (مثلا) الذي برز بالتسجيل موسم واحد حصل على الهداف برصيد 11أو10 بينها ( خمسة 5 ) ضربات جزاء .. ولا أقصد التقليل من محمد الشلهوب انما الحديث عن أرقام التهديف .

    اضافة الى أن فهــد الهــريفي كان هداف الدوري 1408هـ (الدور الأول) برصيد ستة أهداف والنصر متصدر الفرق ، قبل أن ينضم الدوليين طوال الدور الثاني ويبعدون عن فرقهم طيلة ما تبقى من الدوري .

    # ارجع لأهداف الهريفي تجدها بالرأس و القدم من كرات متحركة وثابتة و نجم في صناعة الألعاب من ذهب وهذا مركزه و دوره الأساس .. أهداف الهريفي الحاسمة (( بالرأس لاحظ )) منها هدفه الشهير بسوبر آسيا 1998م ، و كذلك هدفه بالرأس بالمربع الذهبي دور الأربعة ضد الاتفاق 1415هـ أكد تفوق النصر بهدفه الثاني ،،، و هدفه ضد الطائي بمرمى عبدالله الدعيع في ارتقاء رائع من فهد 1411هـ وأهداف ليست بالقليلة (( بالرأس )) ضمن مباريات لعبها ،،، أما الحديث عن تسجيله للكرات الثابتة الفاولات و كذلك دخوله خلف المهاجم أو المهاجمين فهذا أمر معروف للمتابعين بأنه مميز باكمــال الهجمة و ارجع لشريط أهدافه وستجد مع أني اكرر أولا وثانيا و ثالثا وعاشرا دوره الأساس صناعة اللعب وهذا ما نجح فيه ، كل لاعب لديه أسلوبه بالنهاية وفهـــد يلعب بعقله قبل قدميه و هذا ما كان يميزه ،،،،،،، بل أنه أنقطع بالاعتزال 30 شهر وعاد و لعب بخبرته وسجل أهم هدف للنصر ان لم يكن لأندية السعودية عبر السوبر الآسيوي و حتى بمونديال الأندية سجل هدفين و كان من أعمدة الفريق الهامة …. الآن يتعرض لاعب لاصابة شهرين ثلاثة ربما ينتهي أو يقل مستواه ..

    * نجوميته كلاعب دولي مفروغ منها ولايشكك الا حاقد أو جاهل وصغير بدافع التعصب الأعمى ،،،

    بل ان فهـــــد بعيدا عن محبيه وكارهيه الوحيد الذي لم يحصل على ( نصف ) حقه حينما كان كلاعب ، و لم يعطي كل ما لديه بسبب انقطاعه بعد الابتعاد سنتين ونصف مع بعض الايقافات كمثل ايقافه الشهير مع الثنيان سنة كاملة و ظروف الخلافات مع ادارة ناديه أدت لكي يعتزل بعد عودته بسنتين ،،،

    Thumb up 2 Thumb down 1
    17 مارس, 2015 الساعة : 3:18 م
  4. أبو صالح
    4

    مقال هادف ونبيل .
    رياضتنا في حاجة لمثل هالمقالات بدلا من مقالات التعصب

    Thumb up 1 Thumb down 1
    17 مارس, 2015 الساعة : 6:45 م
104