حكيم شاكر يدرب العراق خلفاُ للبرازيلي زيكو

اسند الاتحاد العراقي لكرة القدم مهمة قيادة منتخبه في مباراته الودية المقررة امام البحرين غدا الاثنين في العاصمة الدوحة والتي تندرج ضمن تحضيراته للمشاركة في بطولة غرب اسيا بالكويت (من 8 الى 20 الجاري)، الى مواطنه حكيم شاكر بدلا من المدير الفني البرازيلي زيكو الذي يواصل غيابه عن مهمته بسبب خلاف مالي مع الاتحاد.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم وعضو ادارته نعيم صدام ان “الاتحاد كلف مدرب منتخب الشباب حكيم شاكر لقيادة المنتخب في مباراته الودية امام البحرين غدا الاثنين في الدوحة”.

واضاف “في حال استمرار غياب المدرب زيكو سيقود شاكر المنتخب في مباراته الودية الثانية امام صربيا الخميس المقبل في الدوحة ايضا”.

وقدم البرازيلي زيكو استقالته من منصبه الاسبوع الماضي بسبب خلافات مالية مع الاتحاد العراقي الذي يحاول اقناعه بالعودة الى مهمته لكنه يرفض ذلك قبل تسوية كل الامور.

وقاد شاكر منتخب بلاده للشباب الى المركز الثاني في نهائيات اسيا للشباب الاخيرة التي اقيمت في الامارات وتوج المنتخب الكوري الجنوبي بلقبها على حساب العراق بركلات الترجيح.

ويبدو ان هذا التكليف المفاجىء لشاكر يعتبر مؤشرا واضحا لتوقع الاتحاد العراقي بان لا يتوصل الى اتفاق مع زيكو الذي يطالبه بدفع مليون دولار اضافي الى مساعديه الى جانب قيمة عقده البالغة 5ر2 مليون دولار.

ويصر الاتحاد العراقي على ان قيمة العقد الكلي لزيكو ومساعديه تبلغ 5ر2 مليون دولار.

108