أحمد الشمراني | الحكام أنزه من الإعلاميين..!!

** تكبر أمامي القضايا، لدرجة لم أعد أعرف معها المتهم من البريء..!!

** تصغر أمامي بعض الآراء، لدرجة بت أصدق معها أن إعلامنا أساس العلة، وليس جزءا منها كما ندعي دائما..!!
** نطالب بين فينة وأخرى الحكم أن يكون أمينا في عمله، ونحن متعصبون حيث تميل رياح القلب نميل..!!
** إذا كنا نسأل عن ضمير المهنة وأخلاقياتها في التحكيم، فكان الأولى أن نفعل ذلك في عملنا الإعلامي الذي سلمناه لمتعصبين يتعاطون فيه التعصب دون حياء من أحد..!!
** نحن نقول أن حكامنا مش ولا بد، ونتهم الكثير منهم بالإفراط في القرارات، بل أكثرنا يتهم الحكم في أمانته ونزاهته، في حين الإعلامي الجهبذ لو سأل الحكم عن أمانته وهو يحلل وينتقد، ماذا سنقول في هذه الحالة يا زملاء المهنة..؟؟
** سؤال مفحم أليس كذلك؟.. سؤال يا زملائي الأعزاء يضعنا كلنا في مأزق كبير، ولكن إن أجبنا بتجرد قد يكون بداية تصحيح، فمثلي يتمسكون بالضوء الذي في آخر النفق المظلم ولا أخال بعضكم إلا معي ولو بكلمة أنت صح..!!
** الأكثرية من زملائي الأعزاء يتحدثون عن التحكيم حسب من استفاد أو تضرر، لكن لا يخلو الحديث عن إسقاطات فيها ما فيها من الانتقاص من أمانة الحكم، بل أننا نرفض أن نرى حكما يتحدث مع رئيس ناد، في حين أغلب نقادنا وصحافيينا وكتابنا على موائد رؤساء الأندية وأعضاء الشرف..!!
** يا جماعة قبل أن نطالب بتعديل الحكام ومراقبتهم علينا أن نضبط مندوبي الأندية في الإعلام ومندوبي الإعلام في قصور رؤساء الأندية..!!
** ماذا لو خرج حكم طالته سهام إعلامي متعصب وقال الحكم دفاعا عن نفسه، كم قبضت حتى تهاجمني..؟
** لا يغرك إعلام يتبنى الدفاع عن ناديه ولا يغركم هرطقات تويتر وصخب برامج التوك شو فصدقوني لم يعد هناك قبول من الحكام وغيرهم بنقدنا ولاسيما أن الحبر الذي يكتب به بعضنا ملوث..!!
** حكامنا باتوا في واد وإعلامنا في واد آخر، ولهذا لن يقبلوا آراءنا، ولن نقبل صافراتهم، حتى يأتي جيل جديد ليحل القضية التي يتعدد المتضررون منها والمستفيد واحد..!!
** زملائي الأعزاء قبل أن نطالب بعزل المهنا أو حل اتحاد القدم أو…أو…. تعالوا نتعاون لتنظيف إعلامنا من مندوبي الأندية في الإعلام، وأن ننور القائمين على إعلامنا أن الأندية اخترقت صحفكم بعد أن اشترت برامج بعينها..!!
** أخيرا.. ما هو ردكم على من قال الحكام أنزه من الإعلاميين..؟؟

التعليقات

10 تعليقات
  1. حنكل بن جحفان
    1

    والله إنك صادق فالأعلام الرياضي اغلب المنتمين له جهلة يقدمون انتماءاتهم على المهنية والأمانة الصحفية كانوا قبل فترة يظهرون تعصبهم في المقالات ويخفونه في الفضائيات الآن لم يعودوا يستحون من المشاهدين هجوم على التحكيم بدون مبررات الذي يفعلوه إرهاب للتحكيم بدون هوادة والمشكلة إن العملية على عينك يا اتحاد الكرة ولا احد يحرك ساكن رؤساء الأندية يجارونهم بل إنهم ربما يحرضوا اعلامهم للقيام بذلك في الدوريات الاوربية يحدث مذابح تحكيميه ولكن لا نرى التشنج الذي يحدث عندنا رؤساء الأندية لديهم في المدرجات ورؤساء انديتنا يدخلون أرضية الملعب بين الشوطين يهددوا ويتوعدوا ونرى تأثير ذلك على الحكام ليس هناك رادع فالنادي اقوى من اتحاد الكرة لأن اتحاد الكرة لدينا بعد فيصل بن فهد الله يرحمه لم يرتقي ليكون اقو من الأندية وسوف يضل ما دامت الأهواء والانتماء والضعف هم من يحرك صاحب الكرسي في اتحاد الكرة

    Thumb up 7 Thumb down 4
    15 مارس, 2015 الساعة : 7:36 م
  2. جمهور الزعيم وحده ملى الاستاد
    2

    والله ماعرفنا الحملة ضد الحكام الا مع فريق معروف وصغير مسمينه العالمي الترشيحي

    وصدقوني لا تلومون هذا الفريق طيلة تلك السنوات لم يستطع ان يجاري تلك الفرق و لو بطولة تنشيطية بطريقة شريفة

    ولكن قالو مالنا الا الأرهاب و القوة حتى نرجع للواجهة و فعلا رجع بطريقة غير شرعية و مخزية

    هذي هي الحقيقه

    Thumb up 7 Thumb down 8
    15 مارس, 2015 الساعة : 11:37 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    أحمد الشمراني أول من يتبكبك على التحكيم اذا رأى تضرر الأهلي و يبالغ كأن الدنيا أنتهت كتب 4 مقالاات متتالية ورى بعض بعكاظ كأن الأهلي تعرض لما تعرض الاتحاد أيام النزهان وأبو زنده النهائي !! فكيف بمباريات دورية يستفيد ويتضرر

    اذا تضرر النــصــر المتصدر والذي يخشى الشمراني أن يستمر حلم الدوري طويلا على ناديه سكت واذا استفاد النصر العكس ، كذلك بعد لقاء الشعلة والأهلي وهجر والأهلي لن يتبكبك على التحكيم والعكس

    لا أنكر أن الأهلي ينظلم لكن يستفيد أيضا ، وكذلك النصــر ،،، بل أن النصر تعرض لحرب علشان كلمة رئيسه الانذار الأخير ونسو أن النصر متصدر وفااااارق بالنقاط حتى قبل هذا التصريح !!

    صراخ الطاقية الهلالي – تعليق 2 – على قدر ألم العالمية و ألم سدني و ألم عودة النصر عبر الهلال بكل البطولات ،،،،

    يكفــي أن الهلاليين بقيادة رئيسهم بن مساعد (( أقالو )) حكم (( لم يحتسب للهلال ضربة جزاء ))

    تم طرده من التحكيم بعد أن هاجمه بن مساعد حتى في شخصه واستهزأ به و شحن مراهقي ناديه الذي أندفعوا بعد نهاية لقاء الهلال والتعاون لترجيم منزله و كتابات عبارات عنصرية ضده ( مكتوبة وموثقة حتى بالصور و موجود بالنت وموثق حتى تقرير الرياضي مع زوجة الحكم وابنها وكيف عاشو برعب من خلال رمي الحصى على منزلهم والتجمع والتجمهر عنده يعتقدون أن الحكم سيعود و ينتقمون منه !!

    قبلها شاهدنا أكبر حملة اعلامية بتاريخ السعودية تشن على حكم يكفي النهائي الشهير 1415هـ لن ينسونه الهلاليين بالذات كهولهم الذين تعذبوا من أسطورة العرب أيما تعذيب بأهداف أشكال وألوان وتسحيب وكوبري حتى و ماجد معتزل دوليا وفي أواخر مشواره الرياضي … أكثر من 15 سنة وهم يحاربون العمر ويتذكرونه انطلاقة كل دوري عند سرد الأحداث … حتى أبو زندة الذي اخطأ بكرة على خط المرمى من يد النزهان أكثر من مرة يبعدها بيده لم تشن على أبو زندة نفس الحرب (( الاعلامية وليس الجماهيرية)) بل حكم بعدها أبو زنده و أبو زندة قبلها أهدى الهلال كأس المؤسس كـ أول حكم يهدي للهلال ولو بدون قصد بطولتين نهائيين !

    @ مع العلم حتى لو سكت رئيس الهلال ..

    للهلال لوبي اعلامي وصي على الهلال أكثر من رؤساءه وبالتالي رؤساء الهلال ليسو محتاجين حماية كما يطلبها النصراويين من رئيسهم .

    Thumb up 6 Thumb down 10
    16 مارس, 2015 الساعة : 2:12 ص
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    أين أحمد الشمراني بعد أحداث لقاء المتصدر والوصيف بجدة الدور الأول

    نقاط الفرق المتنافسة 6 وليست فقط 3

    انفراد السهلاوي بمطلع الشوط الثاني واعاقته من خلف وانفراد يتم بعدها ضربة جزاء لكن لايحتسب على المدافع أي كرت وهو الذي يحمل بطاقة صفراء َ!!

    يعني مدافع الأهلي مطرود مطرود سواء بأحمر مباشرة أو كرت أصفر ثاني وأكرر انفراد واعاقة من خلف

    (( وش بقى ))

    مرت مرور الكرام ووالله لو أنها للأهلي الوصيف بالدور الثاني أو حتى أي فريق لو هجر ضد النصر سينقلب كل (( هلالي اعلامي )) الى نائحة مستأجرة وهذا الواقع … أجل انفراد و اعاقة من خلف و لايحصل للمدافع أي شيء هههههههههه ويقولون النصر استفاد ولا يجرؤون على المناظرة وكم استفاد وكم تضرر .

    Thumb up 5 Thumb down 10
    16 مارس, 2015 الساعة : 2:16 ص
  5. zizo30
    5

    اجمل ما قرأت عن التحكيم السعودي من اعلامي سعودي هذا المقال !!!
    وهذا لا يعني ان كل ما جاء في المقال صحيح 100% ولكن يكفي صاحب المقال تجرده من الهالة الاعلامية التي يتحصنون بها الاعلامين تحت شعار ” ممنوع الاقتراب ” !!!
    نعم حكام كرة القدم على أخطائهم الواضحة ,, انزه و اكثر مهنية من السواد الاعظم من الاعلاميين الرياضيين السعوديين !!!
    نعم حكام كرة القدم لدينا على ما فيهم من ضعف في الشخصية .. الاّ انهم بدون شك اصدق في تعاطيهم مع الوسط الرياضي من اعلامي الكذب و النفاق و الوصولية !!!
    اعلامي الرياضة في السعودية هم متذيلي الرياضين في قائمة الشرف و الصدق و المروءة !!!

    Thumb up 7 Thumb down 1
    16 مارس, 2015 الساعة : 12:24 م
  6. الشمالي الجنوبي
    6

    لم اقرء الموضوع
    بس اعرف انك اول الكتاب المنطبق عليهم عنوان مقالك

    Thumb up 1 Thumb down 8
    16 مارس, 2015 الساعة : 12:38 م
  7. zizo30
    7

    مقدمي برامج التوك شو الرياضي في السعودية هم وليد الفراج و مصطفى الاغا و بتال القوس و تركي العجمة و مجموعة من مذيعي القناة السعودية يتناوبون على برامجهم الحوارية !!!
    من سابع المستحيلات ان تجد مقدم برنامج يسمح للضيف ان ينتقد البرنامج الآخر المنافس .. لكنه يسمح و يشجع ان يقوم ضيفه بانتقاد اي شخصية اخرى ” مهما كانت ” !!!
    و عندما يتدخل المقدم لكي يوقف الضيف الذي ينتقد البرنامج في القناة المنافسة .. نجده يتشدق بالمهنية الاعلامية !!!
    وهو في حقيقة الامر غير ذلك .. فالقناة الأخرى التي طالها الانتقاد .. سوف ترد و تظهر ” المستخبي ” و تصبح برامجهما جلد للاخر الى ان يشاء الله !!!
    فهم يسمحون لضيوفهم الانتقاد في كل اتجاه .. ينتقدون رؤساء الاندية واعضاء الاتحاد السعودي والاداريين و المدربين والجهاز الطبي و اللاعبين و الجمهور والملاعب و المخرجين ” كل شيئ ” ماعدا البرامج المنافسة .. لأنها ببساطة تملك سلاح مماثل ” المايك و المشاهدة ” !!!
    باختصار مقدمي و معدي البرامج الرياضية يتحكمون في الوسط الرياضي السعودي كيفما يشاءون !!!
    فيا بخت من هم راضين عنه .. وياويل من هم عنه كاظمين !!!

    Thumb up 11 Thumb down 0
    16 مارس, 2015 الساعة : 12:52 م
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    زيزو لاتهايط الحياد عندكم أن تكون من شلة الرياض والجزيرة والرياضية متعصبي الهلال التعصب الأعمى أنتم الحياد عندكم الهويريني والهدلق والجماز والجحلان وفياض الشمري والحناكي …الخ اللوبي الذي لوث صورة الرياضة .

    المضحك تنتقد العجمة و تحاسبه على الصغيرة والكبيرة بينما المطيويع يكون لديك مقدس بعد المقطع التالي :

    https://www.youtube.com/watch?v=vBQCQ1AMj7Y

    كلامه بعد عودة النصر للبطولات عبر الهلال ، المطيويع فرحان بانتصار آخر الموسم 4-3 أجل تتويج النصر كل هالصراخ وش تسميه مهنية ؟؟ هههههههه جبت المقطع لأنه يمثله وهو بالبرنامج

    العجمة قلتها من قبل و كذلك بتال لايوجد محايديون تماما لكن المضحك أن من ينتقدهم لأجل ميولهم يصمت ويصفق للمطيويع وهو يتراقص للهلال حتى لو يلعب محليا و هو مفضوح من زمان واكرر المقطع يفضح حتى من يدافع عنه ،،، و لايهون سب وشتم البكر لأوكادا الياباني لأجل الهلال يجوز أن تتفاعل معه أكثر المنتخب لأجل سب الآخرين بل (( صحافة الهلال كذبت وقالت سقط المايكروفن خلف المايك في عذر أقبح من اللعن ذاته !! ))

    العجمة سبق أن أبعد صحفي نصراوي وضع مانشيت رأه العجمة غير لائق ،،، ومع ذلك لايوجد محايد 100% بالرياضة و الكلام بالأدلة مو بالميول …

    Thumb up 4 Thumb down 9
    16 مارس, 2015 الساعة : 3:58 م
  9. zizo30
    9

    تعليق 8
    يا انك ما تقرأ أو انك مؤدلج عندما تريد ان ترد على واحد مثلي ” هلالي الميول ” !!!
    ففي تعليقي رقم “5” كتبت التالي : ولكن يكفي صاحب المقال تجرده من الهالة الاعلامية التي يتحصنون بها الاعلامين تحت شعار ” ممنوع الاقتراب ” !!!
    لاحظ اني كتبت الاعلاميين ولم استثني الهلاليين منهم !!!
    في تعليقي رقم “7” لم اناقش لا من قريب ولا من بعيد الاعلام الورقي !!!
    كان محل النقاش برامج ” Talk show ” وهي البرامج الحوارية التلفزيونية اليومية التي تتعلق باحدى جوانب الحياة .. ومن ثم خصصت الرياضية منها !!!
    لا اعلم مالذي جعلك تلوي الموضوع ” كعادتك ” للديباجة التي تذكره في كل رد و في كل مناسبة صحفي الجزيرة والرياض !!!

    Thumb up 5 Thumb down 1
    17 مارس, 2015 الساعة : 1:34 م
  10. النصر أول عالمي في آسيا
    10

    ياخي أنا علي من المهم وهو تعصب الاعلاميين ،،، أنت ذكرت سابقا بأن العجمة و بتال متعصبين …الخ و تركت و ( ستترك ) التعليق عن من هم ( أشد ) تعصبا كما هو المطيويع بالمقطع وأكرر بالمقطع لأنه دليل على عمله وليس ميوله مع أنه من زمان مكشوف المطيويع ولو ماجاء قديما بكل الرياضة سوى أنه مسفهل اذا فاز الهلال والعكس الا غيض من فيض !!

    و لايهون ابراهيم الجابر

    و لايهون محمد شيخ

    هل هؤلاء أصلا يملكون النزاهة حينما يكونون مذيعين ؟؟ حتى القبول لايجدونه ..

    و قبلهم العدوان معلق الطائرة المزعج الذي لايملك مؤهل سوى التطبيل للهلال و أنفضح أكثر حينما تكلم بجريدة الجزيرة يوجه هجوم ضد الكابتن فهد الهريفي و كأنه يجاهر بهلاليته !! مع أني نصراوي لكن ابراهيم الجابر قديما بعيدا عن ميوله وتعصبه أحيانا لكن صوته على الأحمد (( قديما )) قد يجد القبول أما العدوان حق الطائرة والله لو نصراوي ما يستمر ..مع أن المفروض بالتعليق ابعاد كل من يجاهر بميوله و كل من لايملك مواصفات المعلق الجيد ذو الصوت الرائع و المعلومات الجيدة .

    مع العلم أنه لايوجد محايد 100% بالوسط الرياضي وبتال مشكلته ( كعمل ) ليست الموهبة وانما تعليقاته السريعة بتويتر المتعصبة لاتليق لأن الصحفيين عموما والمذيعين أ????اء اذا بيكشفو أنفسهم بتويتر ،،، لكن خلك دقيق وقيمه على برنامجــــه خلال الساعة اللي هو جالس فيها لأن المصيبة بالذات من الاخوة الهلاليين يقيمون النصراوي على ميوله والصحفي الهلالي اللي يسب ويشتم بالصحف وبالتلفزيون يدافعون عنه ما فيه أكبر مرض من الروقي ويوم يقول الغو النصر و من باع اخرته بدنياه وتخسى وتعقب لا أخلاق و لا حياد وكذلك التويجري والله ليس لأنهم هلاليون انما لما يطرحون وفيه نصراويين متعصبين كثر لكن ماصلوا لمستوى الدناءة لهؤلاء ..

    العجمة والله كــ عمل ما أرى ذلك التعصب الواضح ، قد يكون تقصير ، لكن هل ندينه مثلا لأنه استضاف المريسل يناقش ملاحظات على لجنة البرقان هل ندينه على النوايا ؟؟

    ذكرت هؤلاء كنماذج فقط من اعلام ( مرئي ) فقط .. والا المقروء مسخر لخدمة الهلال من زمان .

    Thumb up 1 Thumb down 5
    17 مارس, 2015 الساعة : 3:40 م
104