بين القاع والقمة .. ابن مساعد للمهمة

عز الدين الحازمي

الرياضة السعودية تمر بحالة توهان ومؤشر أداء في النازل وإلى النازل والطريق إلى القاع مفروش بالشكوك والشكاوي وإتهامات في الذمم

* انتخب عيد ورحل نواف وجاء ابن مساعد .. ولكن الحل لا يكمن في شخص لأن الخلل لم يكن في شخص بل في منظومة العمل بأسرها .
* تغنينا كثيرا بأننا الأفضل وكابرنا كثيرا وعمدنا إلى الماضي في ظل ظهور بوادر التدحرج وفي ظل ظهور علامات تطور الآخرين وعملهم الجاد نحو الصعود للقمة .
*وصل بنا الحال الآن للخروج من دور المجموعات في آسيا وأعتقد أننا نسير نحو عدم التأهل للنهائيات مستقبلا …. أما أنديتنا فمازالت تصارع لكنها لم تعد مرشح لا يقهر كما كانت … ومستقبلها يسير على طريق المنتخب .

* احتراف ورعاة ومبالغ ضخمة ولجان متخصصة واتحاد منتخب …كل خطوات جيدة في طريق تقديم منتج رياضي متميز …لكن النتائج والمخرجات تشير إلى أن هناك خلل ما فمخرجات الأمس أفضل من مخرجات اليوم ونتائج الأمس هي ما نتغنى بها حاليا فأين الإحتراف المزعوم والمبالغ الباهظة وكل تلك اللجان أين الخلل؟
* حينما يتواجد المال ولا تحكمه السلطة يصبح الناتج شيء من العبث !
*حينما يكون الهاوي هو الضابط للمحترف يختل التوازن ويصبح المثل (أعمى يقود أعور !)
*وحينما تخاف السلطة تسقط كل المنظومة في مستنقع الفشل الذريع. إن اردنا النجاح فعلينا أن نضع المعادلة الصحيحة له حيز التنفيذ فالعمل الصيحيح يكون ناتجه صحيحا .
* فالاحتراف الفني يظل أعرج إذا لم يكن هناك احتراف إداري واحترافللمؤسسات الضابطة والمسيرة للعملية الرياضية .
* مازلنا نصرف الكثير وسنصرف أكثر مستقبلا فلماذا لا نتوجه للطريق الصحيح وإن كان أكثر كلفه لكنه سيكون أكثر دخلا وانتاجا .
* الخصخصة يجب أن تدخل حيز التنفيذ على أرض الواقع ولو بنطاق ضئيل لتكون نقطة بداية نحو رياضة متخصصة بعمل مؤسساتي.
*نعم يظل الكلام سهلا والتركة كبيرة ولكن الأمل في رؤى وتطلعات الأمير عبدالله بن مساعد أكبر والطموحات معه جدا مرتفعة
.*وأخيرا …. لنسير نحو التغيير نحتاج لاتحادات قوية ومنسجمة مع رؤى رعاية الشباب.

التعليقات

4 تعليقات
  1. النصرأحمد
    1

    عقوبة النصر على بساط الريح …. عبدالله فلاته

    23-10-2014 04:40

    * مجددًا طلت علينا عقوبات الجماهير الرياضية من قبل لجنة الانضباط بمعاقبة جماهير النصر بغرامة 100 الف ريال على النادي لقذفها حارس الأهلي عبد الله المعيوف في واحدة من أسرع عقوبات الانضباط حيث صدرت في زمن قياسي على غير العادة، وكأنها على بساط الريح.

    * أكثر ما يضايقني هي عقوبة الجماهير فما تقدمه جماهيرنا الرياضية هذا الموسم يستحق الاحتفائية والتقدير والتكريم فحضورهم زاهي ومميز هذا الموسم ومكثف وكبير خاصة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “جوهرة الملاعب”.

    * حضور كبير ودعم مثير وتيفو جميل أشكال وألوان وتصدر عليهم العقوبات وغيرنا في الدول المجاورة يتمنى حضور نصف أو ربع أو حتى ثمن هذه الجماهير العاشقة مضرب الأمثال.

    * بالتأكيد لست ضد العقوبة فطالما هناك مخالفة فلابد أن تكون هناك عقوبة، ولكننا نطالب بتفعيل الكاميرات الموجودة في الملعب لرصد الجماهير المخالفة ومعاقبتها كما يحدث في الدول المتقدمة كرويًا بدلًا من معاقبة نادي بأسرة ومدرج روعته كالشمس في وضح النهار.

    * كم كانت جماهير النصر رائعة وهي تقاسم جماهير الأهلي أكبر نسبة حضور في الموسم حتى الآن 60010 مشجع للأهلي 70% وللنصر 30% فإذا كان الحضور الأهلاوي بلغ 42 ألفًا فالنصراوي خارج أرضه وصل إلى 18 ألفًا.

    * تحدث النصراويون عن ان حارس الأهلي عبد الله المعيوف استفز مدرجهم فكانت ردة الفعل من قبل الجماهير ورأيي بأننا لم نشاهد أي استفزاز من المعيوف عبر النقل التلفزيوني كما لم نسمع أي تعليق نصراوي رسمي من إدارة النادي حيال ذلك التصرف متى حدث ولا مراقب المباراة ولا الحكم وبالتالي لم يثبت شيء وقرار الانضباط سليم، أما إذا كان معيوف قد استفز جماهير النصر فالقانون يركز على الفعل وليس تركه ومعاقبة ردة الفعل وكلاهما يستحق العقوبة.

    * أما المحير في الأمر ما شاهدناه من رمي أوراق احتفالية من الجماهير الأهلاوية مرت على لجنة الانضباط دون عقوبة وأقول مرت لأن في موسم سابق عوقبت جماهير نادي الاتحاد عندما رمت تلك الأوراق الاحتفالية وحتى وإن تغيرت اللجنة فالعقوبات منصوص عليها وفقًا لقاعدة “لا عقوبة إلا بنص” علمًا أن وجهة نظري أن رمي الأوراق لا يستحق العقوبة، سواءًا ما فعلته جماهير الأهلي أمس أو انصار الاتحاد قبل موسم فالأمر سيان ولكنها المكاييل المختلفة التي تفقد لجان الانضباط مكانتها بتغييب لمبدأ المساواة.

    * آخر الكلام .. كرموا الجماهير.. احتفوا بهم.. فهم الميزة والمميزات .. ونجاح المنافسات.

    عبدالله فلاته نقلاً عن صحيفة ” عين اليوم “

    Thumb up 4 Thumb down 3
    15 مارس, 2015 الساعة : 9:45 ص
  2. المحلي الحقيقي هووو الهلال
    2

    اخوي النصر احمد

    اعجبني اقتباسك من المقاله

    جمهور النصر العام الماضي كسر الرقم القياسي في عدد الحضور داخل الارض بنصف مليون : )

    وكسر الرقم الجماهيري في الحضور خارج ارضه ,,ركز معي خارج ارضه اكثر حضور في مبارياته

    راجع موقع احصائيات دوري جميل …………..

    وايضا اكثر عدد مشاهده تلفزيونيه من خارج المملكه بزيادة 40% عن الاعوام السابقه ..المصدر :- الرئيسي التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل في برنامج في المرمى مع افضل اعلامي رياضي بلامنازع …

    النصر اكبر شعبيه بالخليج بلامنازع ولنا عبره في شيوخ ومشاهير الخليج والعرب ومتابعتهم للعالمي…

    ولاانسى مبارة الخويا القطري نصف جمهور النصر من اهل قطر والشاشه تحكم …ولا أحد منهم دخل وطنيه ولا دين فيها :wink: :wink: :wink: :wink: :wink:

    وغيرنا لازال محلي مايعرفه الا الباطن والجيل وسدوس :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 3
    15 مارس, 2015 الساعة : 1:38 م
  3. بكيفي حر نصراوي!!
    3

    تعليق 2 جلمبو دوت كوم .. إتق الله يارجل .. أي شيوخ ومشاهير الخليج يشجعون ناديك المدقع تحت خط الــفـــقر .. وانتوا ماشجعكم غير سهير القيسي وعلا فارس والعلماني ضاحي خلفان وخوله الحساوي فقط بتأثير من ( سعيدان ابو قوس ) !! ههههههههههه ولا تهون شمس وعبله كامل ( ام اللمبي ) !!
    وسرى الليل يابو جلمبو !!

    Thumb up 4 Thumb down 6
    15 مارس, 2015 الساعة : 2:09 م
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    مقال رائع ، والنصر عوقب جمهوره بينما جمهور الأهلي أخر المباراة 20 دقيقة ولم يحدث شي كما هو مدرج الهلال ضد الاتحاد وما بدر منه في آخر المباراة …. لم تتم معاقبتهم كمدرج الشمس ..

    * تعليق 2 / ههههههههه تعليقك أستفز الطاقيه المريض أعانه الله على نفسه ليه تقلب مواجعه

    يلقاها من (( سدني )) و تبخير الكاس و صاف طابور قدام الحميداني و نيشيمورا اللي أعطاهم ورقة الطلاق العالمية (( العالمية صعبة قوية )) تلك العبارة جننته حتى والأصفر البراق بعيد فكيف وهو يعود عبر فريقه

    والا يلقاها من تسونامي النصر العالمي الذي بعثر اوراق ادارتهم على أعضاء شرفهم فكان قرار ابعادهم للمتدرب وجه النحس على التدريب مضحكة بذاتها و ذات المساعدين ال8 له خخخخخخخ

    عاد النصر للدوري و كأس ولي العهد عبر بوابة الهلال كما كانت عودته لكأس الاتحاد عبر بوابة الهلال

    تجي و تعيد له ( وليس فقط توضح له ) حقيقة أن النــصــر فريق محبوب وجماهيري من الخليجيين والاخوة العرب … كذا يحس بالنقص ويقول زيادة على محليتنا ليه مكروهين خخخخخخخخخ

    Thumb up 6 Thumb down 2
    16 مارس, 2015 الساعة : 1:33 ص
111