بايرن ميونيخ يواصل إنتصاراته وشالكه ينجو من الهزيمة

بايرن ميونخ

حقق بايرن ميويخ المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزا جديدا وكبيرا على مضيفه فيردر بريمن 4-0 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني.

على ملعب فيزر شتاديون وامام اكثر من 41 الف متفرج، لم ينجح فيردر بريمن في تحويل اقوال مدربه الاوكراني فيكتور سكريبنيك حول الاستعداد الجيد لهذا اللقاء الى افعال على الارض امام الفريق البافاري القادم من فوز كبير على شاختار دانييتسك (7-0) ومعه بطاقة التأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، والذي لم يخسر هذا الموسم الا مرة واحدة امام مطارده فولفسبورج (1-4) في المرحلة الثامنة عشرة، الاولى من دور الاياب بعد العطلة الشتوية في كانون الثاني/يناير.

وقال سكريبنيك قبل المباراة “استعدينا لها جيدا ولا احد يستطيع التنبوء بالنتيجة، وفوز فولفسبورغ الكبير خير مثال على ذلك. جميع اللاعبين يتطلعون اليها بشغف”.

ووقع توماس مولر على الهدف الاول بعد هجمة مرتدة سريعة وقذيفة من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية على يمين الحارس رافائيل فولف (24). واضاف النمساوي دافيد الابا الاختصاصي بالكرات الثابتة الهدف الثاني مع نهاية الشوط الاول من ركلة حرة ناجحة (45).

وفي الشوط الثاني، دوّن البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه وسجل الهدف الثالث للفريق البافاري بعد ان استثمر كرة وصلته من مولر (76)، واختتم الرباعية في الثواني الاخيرة (90) رافعا رصيده الى 13 هدفا في البطولة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 64 نقطة وخطا خطوة جديدة نحو لقب ثالث على التوالي رافعا الفارق الى 14 نقطة بينه وبين فولفسبورج الذي يستضيف غدا فرايبورج.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، نجا شالكه من الهزيمة وتعادل في وقت قاتل مع مضيفه هرتا برلين 2-2. وكان صاحب الارض البادىء بالتسجيل عندما تلقى التونسي انيس بن حتيرة كرة داخل المنطقة انهاها بيسراه في قلب المرمى (21). وادرك شالكه التعادل بواسطة لوروا سانيه احد صناع الفوز على ريال مدريد الاسباني في عقر داره 4-3 الثلاثاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (الذهاب 0-2)، بتسديدة من داخل المنطقة (40).

وفي الشوط الثاني، منح البديل الياباني جنكي كاراجوتشي التقدم لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة (81) قبل ان ينقذ حويل ماتيب “الازرق الملكي” من الهزيمة من متابعة رأسية (90).

وصار رصيد شالكه 39 نقطة وبقي خامسا وتضاءلت حظوظه في المنافسة على احدى البطاقات الاربع المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا على غرار اوجسبورج اللذين سيكتفيان على ما يبدو ببطاقتي الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) بعد خسارة الاخير على ارضه امام ماينتس 0-2.

وباغت الياباني شينجي اوكازاكي اصحاب الارض بهدف السبق بعد تمريرة بينية في الجهة اليسرى من الارجنتيني بابلو دي بلاسيس دفعها بيمناه في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس السويسري مارفين جيتس (32). وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء، اضاف الكوري الحنوبي جا-تشيول كوو الهدف الثاني للفريق الزائر من داخل المنطقة (89).

وعلى ملعب ريان نيكار ارينا، اسقط هوفنهايم ضيفه هامبورج ثنائية بيضاء بعد ان تلقى الاخير ضربة موجعة في وقت مبكر بطرد حارسه الدولي التشيكي ياروسلاف دروبني لعرقلته المهاجم زفن شيبلوك واحتساب ركلة جزاء نفذها البولندي يوجدين بولانسكي بنجاح مسجلا الهدف الاول لهوفنهايم (22). وعزز بولانسكي تقدم فريقه عندما سجل الهدف الشخصي الثاني اثر تمريرة من السويسري بيرمين شفيغلر (81) قبل ان يحسم سيباستيان رودي النتيجة بشكل نهائي بعد تمريرة من كيفن فولاند (87).

وعلى ملعب كومرتس بنك ارينا، اكتسح اينتراخت فرانكفورت ضيفه بادربورن الصاعد حديثا برباعية نظيفة افتتحها الكسندر ماير التسجيل مستفيدا من عرضية مارك شتنديرا (27) معززا صدارته لترتيب الهدافين بالهدف التاسع عشر. وعزز فرانكفورت تقدمه بالهدف الثاني بعدما رد ماير الدين الى شنتديرا بتمرير كرة مناسبة داخل المنطقة لم يتلكأ الاخير في ايداعها الشباك (42).

وفي الشوط الثاني، رفع ستيفان ايغنر غلة اينتراخت الى ثلاثة اهداف اثر تلقيه كرة بينية من الياباني تاكاشي اينوي (55). ووجه البديل البارجوياني نيلسون هايدو فالديز الضربة القاضية لآمال الوافد الجديد حين سجل الهدف الرابع بمساعدة من الياباني اينوي (82).

ويلعب لاحقا بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسمين الماضيين مع كولن.

وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز عريض لباير ليفركوزن على شتوتجارت صاحب المركز الاخير 4-0 فصار الفائز ثالثا، وتختتم غدا بلقاء ثان بين بوروسيا مونشنجلادباخ الرابع وضيفه هانوفر.

110