موناكو يحقق إنتصاراً كبيرا قبل لقاء آرسنال

موناكو

حقق موناكو وصيف البطل فوزا كبيرا على ضيفه باستيا 3-0 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

على ملعب لويس الثاني في الامارة، خاض موناكو تجربة ناجحة قبل استضافة ارسنال الانجليزي الاسبوع المقبل في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان الحق به خسارة قاسية 3-1 في عقر داره في لندن ذهابا ووضع قدما في ربع النهائي.

وافتتح الفريق المحلي التسجيل اثر تمريرة عرضية من المغربي نبيل ضرار استقبل على اثرها انطوني مارسيال الكرة وتابعها من زاوية ضيقة في الشباك (22).

وسهلت مهمة موناكو مع طرد مدافع باستيا المالي دريسا دياكيتيه بالبطاقة الحمراء (32) فاضاف البرازيلي ماتيوس كارفاليو الهدف الثاني بمساعدة ضرار ايضا (43). وفي الشوط الثاني، ساهم كارفاليو في صنع الهدف الثالث بتمريرة موزونة الى مارسيال تابعها بيمناه تاركا بصمته الثانية في اللقاء (51).

وعزز موناكو الذي يملك مباراة مؤجلة مع مونبلييه بطل موسم 2011-2012، موقعه في المركز الرابع برصيد 50 نقطة مقابل 36 لباستيا الذي تراجع الى المركز الحادي عشر.

وعلى ملعبه اليانز ريفييرا، سقط نيس امام ضيفه جانجان بهدف لاريك بوتياك (57) مقابل هدفين لكريستوف ماندان (49 و61). ورفع جانجان رصيده الى 38 نقطة وتقدم الى المركز العاشر بفارق الاهداف خلف رين، فيما بقي نيس في المركز الخامس عشر وله 34.

110