بحضور رئيس الاتحاد السعودي للفروسية

أمير المدينة يرعى ختام مهرجان خادم الحرمين للقدرة والتحمل

فروسية6فيرعى امير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز اختتام مهرجان كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لسباقات القدرة والتحمل وذلك في محافظة العلا وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الامير عبدالله بن فهد بن عبدالله .

وتبلغ مسافة السباق 100 كيلو متر مقسم الى اربعة مراحل وبجوائز اكثر من 450 الف ريال ويشارك فيه اكثر من 60 فارسا .

وكان مهرجان الفرسان الثاني قد بدأ باقامة سباق المارثون وبطولة التقاط الأوتاد حيث توج رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله الفرسان الفائزين في الاشواط الثلاث وبطولة التقاط الأوتاد .

ونجح الفارس ابراهيم علي ابو ساق من الفوز بالمركز الأول في بطولة التقاط الأوتاد وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله معتاد المطيري فيما ذهب المركز الثالث للفارس فادي حكمي .

اما الشوط الأول لسباق المارثون خمسة كيلو متر فقد توج الفارس خالد الثنيان بكأس المركز الأول على الجواد ( راقي الجنادرية ) للمالك عبد العزيز الواصل وحل ثانيا الفارس عبدالله النحوي على الجواد (الفريدو مظفر ) للمالك محمد المظفر .

وفي الشوط الثاني سبعة كيلو متر استطاع الفارس ابراهيم المريف ان يفوز بالمركز الأول على الجواد ( السهم الخفي ) للمالك ابراهيم المريف وجاء في المركز الثاني الفارس مشعل المريد على الفرس ( سقراء السليمي ) للمالك عادل الحربي وثالثا الفارس سلمان الحصين على الجواد ( هلال العيد ) .

وفي الشوط الثالث المخصص لمسافة 10 كيلو متر فقد نجح الفارس ابراهيم الصغير ان يفوز بالمركز الأول على الجواد (الكسندروا ) وجا ثانيا الفارس سليمان الحصين على الجواد ( امبلي براو) للمالك عبدالله الحبيب وثالثا الفارس سليمان الراشد على الجواد ( اريون ) للمالك عبدالله الحميدي .

من جانبه قدم رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله شكره وتقديره لأمير منطقة المدينة المنورة الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على الجهود المبذولة لأقامة مهرجان كاس خادم الحرمين الشريفين لسباقات القدره كما قدم شكره لمحافظ العلا سعد السحيمي ولمدراء الجهات الحكومية في المحافظة على تعاونهم وحسن التنظيم مشيدا بالمستوى الكبير الذي ظهرت به اشواط المارثون وايضا بطولة التقاط الأوتاد .

وأكد الأمير عبدالله بن فهد ان الاتحاد السعودي للفروسية حريص على تفعيل نشاطاته والتي تجد كل الدعم والاهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير مقرن بن عبدالعزيز لما لهذه الرياضة من اهمية كبيرة وانتشارها بين ابناء المملكة .

الى ذلك عبر الفارس ابراهيم ابو ساق الذي حقق المركز الأول في اول بطولة لألتقاط الأوتاد عن سعادته بالفوز لافتا اعتزازه باعتماد الاتحاد السعودي للفروسية هذه اللعبة في برامجه مما سينعكس ايجابا على مستوى اللعبة والاقبال عليها بشكل اكبر .

 

110