اتفاقية تعاون بين الطب الرياضي ورواد الرياضة العربية

IMG_5872وقع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور ماجد السليمان مساء أمس اتفاقية تعاون مع رابطة رواد الرياضة العربية والتي مثلها رئيسها الدكتور محمد الرويشد , بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد سعد الشهراني وأمين عام الاتحاد خالد العوبثاني وأمين عام الرابطة الدكتور عبدالله البار في مقر الاتحاد بالرياض.

وتشمل الاتفاقية عقد الاتحاد السعودي للطب الرياضي دورات تدريبية تطويرية للرياضيين والعاملين في حقل الرياضة العربية للإسهام في رفع مستوى الأداء والتوعية , والاستعداد التام للقيام بالمشاركة في تنفيذ وتقديم الاستشارات الطبية التي تهدف إلى ارتفاع الأداء الرياضي لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم البرامج التوعوية والاستشارية في صورة محاضرات وورش عمل في التغذية الرياضة والإصابات وفسيولوجيا الرياضة و التأهيل .

من جهته أشاد الدكتور ماجد السليمان بأهمية هذه الاتفاقية كونها تَخَلَّق روح التعاون وتحث على تبادل الخبرات بين الجهات ذات العلاقة، وخصوصاً لو تم توسيع أُطرها لتمدد إلى العالم العربي.

على الجانب الآخر قال الدكتور محمد الرويشد: “نهنئ أنفسنا على هذه الاتفاقية مع صرح كبير مثل الاتحاد السعودي الطب الرياضي ، وأتمنى أن تقدم مزيداً من الخدمات لرواد الرياضة العربية لكي يتحقق أول أهداف الرابطة المتمثل في السعي لخدمة الرواد ورعايتهم صحياً واجتماعياً “.
وأضاف: “هذه الاتفاقية قد تقدم جزءاً من هذا الهدف كما ستتيح للطب الرياضي المجال لرفع التوعية والتثقيف الصحي في قطاع وكبير ومحتاج إلى ذلك إضافة إلى أن هذه الاتفاقية قد يتنج عنها دراسات أو أبحاث تخدم الطرفين “.
يشار إلى أن رابطة رواد الرياضة العربية تهدف إلى الارتقاء بمستوى العاملين في الحقل الرياضي بجميع أطيافه ( اللاعبين والمدربين والاداريين والاعلاميين ) عن طريق إعداد برامج تدريبية وتطويرية متنوعة ، وتوسيع آفق التعاون مع الجهات المختلفة من جامعات ومعاهد في مختلف الدول العربية ومنها الاتحاد السعودي للطب الرياضي ومن ثم تسخير هذه الامكانات إلى العاملين في الحقل الرياضي.

108