الرئيس العام يطالب اتحاد الكرة بالتحقيق في اتهامات الرشوة

نيابة عن الملك .. الأمير عبدالله بن مساعد يتوج بطل خليجي 22طالب الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب اتحاد كرة القدم السعودي بالتحقيق فيما أثير في اليومين الماضيين من اتهامات خطيرة تتمثل حول التلاعب بالنتائج ووجود رشى بين أندية الدرجة الأولى والتي تعتبر اتهامات مسيئة خلاف ذلك الاتهامات التدخل في عمل المنتخب السعودي الأول، مشددا على أنه «يجب ألا تمر مرور الكرام».
وقال الأمير عبد الله بن مساعد خلال تكريمه المنتخب السعودي للبراعم بعد مشاركته في بطولة كاس دانون للأمم الذي أقيم في البرازيل وتحقيقه المركز الخامس: «الاتحاد السعودي لكرة القدم عليه مسؤولية كبيرة ويجب أن يتحلى بالشجاعة والقوة ويتصدى لهذه الاتهامات، أرى أنه من غير المفيد أن نرى هذه التصريحات ولا يوجد عليها التعليق المناسب ونحن في رعاية الشباب نحترم الاتحاد السعودي كونه اتحاد منتخب وننتظر منه القيام بواجبه وإظهار النتائج وإذا لم يحصل هذا الشيء فلكل حادث حديث
وحول المكرمة الملكية الخاصة بصرف 466 مليون ريال للأندية السعودية الـ153 ، قال الأمير عبد الله بن مساعد: «المكرمة الملكية تم صرفها لأندية الدرجة الثالثة والثانية قبل أسبوعين فيما تم صرف مكرمة الأندية الممتازة والأولى قبل يومين وطالبنا جميع هذه الأندية في خطابات تم إرسالها جدولة تسديد الديون المستحقة عليها بشرط أن تكون مثبتة وصحة هذه الديون من خلال التنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب من أجل التأكد من صحة هذه الديون وأيضا تخصيص جزء من هذه المبالغ في الصرف على الناشئين والشباب وبالنسبة للأندية الممتازة التي عليها أحكام قضائية صادرة من جهات قضائية فسيتم استقطاع المبالغ المستحقة عليها كون جميع الأندية تخضع لأحكام القضاء في المملكة».
وقال الأمير إن اجتماعه بأمين عام المحكمة الدولية (الكاس) كان هدفه معرفة المواصفات المطلوبة التي تخص المحكمين حتى يتم ترشيح محكمين يمثلون السعودية في هذه المنظومة الدولية وخصوصا أنه لا يوجد محكمون في منطقة الخليج.
وفيما يخص المنجز الذي تحقق لمنتخب السعودية للبراعم في بطولة كأس الأمم: «لن تتقدم الرياضة السعودية سواء كرة القدم أو ألعاب أخرى دون الاهتمام بالرياضة المدرسية والحقيقة أنا أشعر بالتفاؤل الكبير من خلال اهتمام وزير التعليم ومبادرات شركة (الفيصلية) وشركة (الصافي) وأشكر بهذه المناسبة الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل على كل ما تقوم به مجموعة (الفيصلية) وشركة (الصافي دانون) وشركاءهما ونتمنى من القطاع الخاص مزيد من المبادرات».
وأعلن الأمير عبد الله بن مساعد عن تكوين فريق عمل للاهتمام بالأكاديميات والناشئين والشباب من خلال متابعة المهتمين في المجال الرياضي رافضا أنه لا يود التطرق إلى الانقسام الحاصل بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والجمعية العمومية وأن ذلك سيتم حسمه قريبا.
من جهته، كشف أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي أنهم لن يستبقوا الأحداث بشأن موضوع الرشى المثار حاليا في الشارع الرياضي السعودي، مشددا على أن هناك لجانا خاصة تحقق في القضية وأنه تم البدء في تشكيل فريق عمل في ذلك وبانتظار إعلان النتائج.

التعليقات

8 تعليقات
  1. متابع
    1

    طيب وكلام المطوع والربع مليار اللي انسرقت ليش ماطلبت تحقيق فيها؟؟؟

    Thumb up 8 Thumb down 1
    12 مارس, 2015 الساعة : 12:10 م
  2. نااسيناا
    2

    كل شريف ابتعد عن الهلال عرف انه سبب العفن في الكرة السعودية . و اخر هؤلاء عبدالرحمن بن مساعد .
    اللذي كتب قصائد في فسادهم الكروي و ابتعد

    سمو الامير عبدالله افتح تحقيق في حكم يتغنى بالهلال و مباريات و بطولات اخذوها بالتحكيم .

    و الان يتباكون على التحكيم . بكااء اللطم و العوييل هههههههههههههههههههههه
    اكيد على هلالهم و من و يلات العالمي

    Thumb up 9 Thumb down 5
    12 مارس, 2015 الساعة : 12:24 م
  3. الزعيم
    3

    تعليق رقم 2 الفساد يد دلهوم الدفع الرباعي شغال معكم اخرها مباره الوحده دلقم يطب على الحكام وخذ بلنتي

    Thumb up 4 Thumb down 3
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:05 م
  4. الملكي الأهلاوي
    4

    طالب وطالب وطالب وطالب !

    ذبحتونا بهالكلمة !

    واجبكم يقول انكم تدخلون مباشرة مو تحترون احد يطالبكم بالتدخل !

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:07 م
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    تعليق2- بن مساعد يئس من العالمية بذل جهود لها وما قدر ورحل :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 3
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:47 م
  6. ألواثق
    6

    ألمفترض التحقيق مع النويصر الذي طلب من المطوع نسيان الربع مليار ريال ؟ قبل موضوع الرشوه .

    Thumb up 5 Thumb down 2
    12 مارس, 2015 الساعة : 3:07 م
  7. بكيفي حر نصراوي
    7

    أول من تفتح معاه التحقيق هو صديقك ( صديق نفسه ) هذا الرئيس الإرهابي الدخيل على رياضة الوطن الذي تفوق على الرمز الراحل غفر الله له في البلطجه وإرهاب الحكام ..
    تحرك ياسمو الأمير واترك عنك المجاملات لصديقك راعي كورة القدم الأمريكيه اللي أساء لنزاهة الرياضه وضرب العساكر وسرق جوالاتهم واتهم لاعبي المنتخب بالمنشطات ..
    إفتح تحقيق مع حكام الدفع الرباعي العواجي والأحمري والهويش والحنفوش .. حتى لو اضطررت لإستدعاء دلهوم للتحقيق معه والحوسني ( دغدغني ) !!
    رعاية الشباب ياسمو الأمير اصبحت راعي رسمي هي واتحاد احمد عيد لدفدفة نادي الفلس وإعادته للبطولات بعد سنين عجاف وقحط 20 عام !! ولا تنسى الدفاع المدني يجب التحقيق معاه في حكاية ( الشرخ ) !!
    أيضاً يجب إستدعاء رهيف علامه والوليد بن بدر للتحقيق معهم في كيفية ( الترشيح ) المكتبي للبطوله التجريبيه عام 2000 والتي اصبحت محل تندر وسخريه لأحد فرقنا الفـــقـــيره !!
    لا تسكت ياسمو الأمير فالفساد الأصفر واضح للعيان ولجان ( لا شئ يذكر ) بقيادة المقرن والربيش يجب التحقيق معها وإحالتها للقضاء !! إذا أردنا منافسه شريفه بعيداً عن الدفع الرباعي وهياط وإرهاب ( جدي سلطان ) !!
    كفى مجاملات لصديقك وصديق نفسه !! واسألوا مخاوي العشه توأم الفلس !!

    Thumb up 5 Thumb down 2
    12 مارس, 2015 الساعة : 6:51 م
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    فريخ السوسة تعليق 7 أحلى شي تتذكر العالميـــــــــــــــة ، صرت فيك متأصلهههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2015 الساعة : 3:31 م
102