سان جيرمان يتجاوز تشيلسي ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

5500bfd6611e9b7d2c8b45daانتزع باريس سان جيرمان بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، من تشيلسي بتعادله معه (2-2) في مباراة مجنونة يوم الأربعاء 11 مارس/آذار، بملعب “سامفورد بريدج”.

جاء الشوط الأول قويا ومثيرا بالرغم من أنه لم يشهد تسجيل أي هدف، ولكنه شهد ضربة موجعة للفريق الباريسي بحلول الدقيقة الـ 31، عندما أشهر حكم المباراة الهولندي بيورن كيوبيرس البطاقة الحمراء مباشرة في وجه نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد تدخله القوي على البرازيلي أوسكار، ولعل الحكم كان قاسيا جدا في قراره لأن السلطان إبرا ربما لم يستحق الطرد.

وكاد باريس سان جيرمان أن يفتتح التسجيل، بالرغم من النقص العددي في الدقيقة الـ 58 ولكن الحظ خان مهاجمه الأوروغواياني إيديسون كافاني الذي انفرد بالحارس الإسباني تيبو كورتوا ونجح في المرور منه أيضا، ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر القريب وذهبت إلى خارج أرض الملعب.

وافتتح المدافع الإنكليزي غاري كاهيل التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الـ 80 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكرة تائهة تهادت أمامه بعد ضربة ركنية.

وأدرك البرازيلي دافيد لويز لاعب تشيلسي سابقا، التعادل للأمراء قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى، بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى، لينتهي الوقت الأصلي بالعادل (1-1) ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافين، وذلك لأن مباراة الذهاب انتهت بالنتيجة ذاتها.
ووضع النجم البلجيكي إيدين هازارد البلوز في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 96 من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر لمسة يد على المدافع البرازيلي تياغو سيلفا.

وكاد دافيد لويز أن يدرك التعادل للمرة الثانية بتسديدة من منتصف الملعب في الشوط الإضافي الأول في الدقيقة الـ 100، ولكن الحارس كورتوا أبعد كرته من فوق العارضة إلى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.

ولكن تياغو سيلفا عاد وعوض خطأه بإحرازه الهدف الذهبي الثاني للباريسيين في الدقيقة الـ 113 من زمن الشوط الثاني الإضافي برأسية رائعة أيضا.
وتفوق باريس سان جيرمان بفضل قاعدة الهدف المحتسب خارج الديار على تشيلسي بعد تعادلهما (1-1) ذهابا في باريس، و(2-2) إيابا في لندن، ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي وينضم إلى كل من ريال مدريد وبورتو وبايرن ميونيخ.

التعليقات

1 تعليق
  1. زمن المونديالي
    1

    مباراة ممتعة وستحق باريس تاهل رغم طرد زلاتان من الشوط الأول

    Thumb up 1 Thumb down 0
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:36 م
102