إستراتيجية كحيلان

طارق ابراهيم الفريحمن الأمور التي تساعد على تحقيق النجاح هو الفكر والتنظيم حيث يمكننا وضع خطط واضحة ذات رؤية مستقبلية حسب القدرات والإمكانيات والطموح للوصول إلي هدف مرسوم تسمى “إستراتيجية”.. فبغض النظر عن أصل ومصدر كلمة الإستراتيجية باعتبارها مصطلح عسكري يعرف بالتخطيط المنظم للوصول للأهداف المطلوبة.. فقد أصبحت الإستراتيجية نهج وفكر ومبدأ توسع ليشمل كافة أمور الحياة ومنها بالتأكيد المجال الرياضي.

من هنا يمكننا تتبع إستراتيجية رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ومدى توافقها مع النجاحات التي تدرج فيها مع النصر برؤية مستقبلية وفكر وفق الإمكانيات والطموح ليحقق الأهداف المرسومة.. حيث بدأ بسياسية الإحلال والاستقطاب والتي يمكن أن نسميها إستراتيجية التخطيط وإعادة الهيكلة والبناء وتنظيم الفريق.. باعتبار أن هذا هو هدف أولي رصد فيه نقاط القوة ودعمها ونقاط الضعف وعلاجها ثم تحديد الاحتياجات المطلوبة والتي تنقل العمل إلي هدف أكبر وفر له بصفته رئيس النادي الأدوات والدعم والخبرات بوقفة أعضاء الشرف ومحبي الكيان حتى زاد سقف الطموح.. لتصبح الإستراتيجية الآن التخطيط للبطولات بجميع مسمياتها نجح فيها بتحقيق بطولة الدوري وكأس ولي العهد.
أعتقد أن النصر وصل اليوم إلي مرحلة تتنوع فيها الخطط وتزيد معها الأهداف قياسا بنوع العمل.. فالنادي الآن يمكنه وضع إستراتيجية لتدعيم صفوف الفريق والمحافظة على المكتسبات.. وإستراتيجية للألعاب المختلفة وإستراتيجية للاستثمار وتوفير الموارد.. لذلك فإن من الطبيعي أن ينتقد العمل ولكنه يجب أن يقدر قياسا بالمكتسبات والنقلة التي حصلت في العالمي.
باختصار جاء كحيلان للنصر وهو واثقا من النجاح بروح التحدي وحب الكيان وأعلن ذلك صراحة بجعل الفريق قوة ضاربة وسط احتفال من أنصار الفريق العاشقة.. ولكنه كان باندفاع واستعجال غير مبرر مع كثرة البيانات والتصريحات وافتقاد للخبرة والمساندة في ساحة رياضية مليئة بالصراعات والمفاجآت مما زاد من العشوائية والتخبطات وزيادة الضغوط ظهرت معها العديد من المشاكل دفع النصر ضريبتها باستمرار المعاناة.. ولكنها فترة أكسبته الكثير من الخبرة والنضج وأصبح أكثر من أي وقت مضى قادرا على قيادة الفريق إلى مرحلة جديدة فنلاحظ التغير الواضح في النهج والسياسة والتركيز وطريقة التعامل وضبط النفس والتي انعكست على مستوى الفريق.

التعليقات

3 تعليقات
  1. بكيفي حر نصراوي
    1

    أي استراتيجيه ياطارق الله يسامحك ينتهجها هذا الرئيس الدخيل :
    – إستراتيجية ( ماصديقنا إلا إنــّا ) ؟؟
    – إستراتيجية الهياط وخذوهم بالصوت ؟؟
    – إستراتيجية إرهاب الحكام وإقتحام غرفهم بعد المباراه وبين الشوطين ؟؟
    – إستراتيجية التهديد وتوجيه إنذارات لكل اللجان !!
    – إستراتيجية ضرب رجال الأمن وسرقة جوالاتهم !!
    – إستراتيجية التوقيع مع اللاعب وبعدين المماطله في دفع رواتبه الشهريه حتى يضطر للشكوى ؟؟
    – إستراتيجية ( أنا جدي سلطان وما علي من احد ) !!
    – إستراتيجية احضروا وانتوا ساكتين وماهو شغلكم وما تفهمون ( طبعا يقصد جماهير ابو جلمبو ) !!
    صدقني لولا الدفع الرباعي المدعوم من الدفاع المدني ولجنة المهنا لوجدنا هذا الرئيس في خبر كان !!

    Thumb up 6 Thumb down 7
    11 مارس, 2015 الساعة : 11:46 م
  2. العالمي مردغ الطواقي مردغة
    2

    والدليل على صحة ما ذكرته في مقالك الجميل هو ما رأينا من هروب جماعي لإدارة المحلي البقر دي وفي منتصف الموسم !!!!
    الناس تنتظر نهاية الموسم لتقديم إستقالاتها وإدارة المحلي هربت في منتصف الموسم وتركت النادي للي متر طريق القصيم الرياض رايح جاي يدور على الجبرين !!!!
    الطواقي تاركين ناديهم وما آلت إليه الأوضاع فيه ويطاردون وراء العالمي !!!!

    Thumb up 6 Thumb down 6
    12 مارس, 2015 الساعة : 12:25 ص
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    طاقيه 1 الصراخ على قدر ألم (( العالميــــــة صعبــــــــة قــــــويـــــــة ))

    Thumb up 5 Thumb down 5
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:17 ص
108