حسين الشريف | الرئيس العام.. وعلامة استفهام

• قبل الخوض في الحديث عن بعض التصريحات الإعلامية التي أطلقها سمو الرئيس العام الأمير عبدالله بن مساعد بحق الاتحاد السعودي ورئيسه وتبلورها إلى لغز محير للمجتمع الرياضي، فإنني لا زلت عند رأيي بأن سمو الأمير عبدالله يعد رجل المرحلة للرياضة السعودية والمتفق عليه من غالبية الشرائح المهتمة بشؤون الرياضة، وإنني أرى في شخصية سموه.. المسؤول الذي من الممكن أن يغير مسارات ويعدل أخرى في سبيل النهوض باتحاداتنا الرياضية بلا استثناء، ولكن لا يمنع أن نبدي وجهة نظرنا في بعض التصريحات التي أشعر بأنها كانت مفصلية ساهمت بطريقة أو بأخرى في تصدع العلاقة بين الاتحاد السعودي والشارع الرياضي، ولعل تصريحات سموه الملتهبة قبيل انطلاقة كأس الخليج وأثناءها، كانت خير شاهد لما أود طرحه في مقالي..

• أدرك تماما بأن ما سوف أتطرق إليه سيجد رحابة صدر من سمو الرئيس العام لإيماني الشديد بفكر ورؤية سموه، ولاسيما في التعاطي مع الإعلام القائم على حرية الرأي والرأي الآخر، وتقبل أي نقد من الممكن أن يسهم في تطوير الحراك الرياضي، بالتالي لن أجد حرجا في إبداء وجهة نظري لما آلت إليه التصريحات الغامضة من سموه حيال موقفه من اتحاد الكرة..
• فأنا يا سمو الأمير ومنذ نوفمبر الماضي، أتتبع وأقرأ وأستمع بإنصات، ولا أخفي عليك إذا قلت لك بأني متابع جيد لكل تصريح تطلقه في شأن اتحاد القدم من أجل استشراق المستقبل، لانتشال كرة القدم وتعديل مسارها للأفضل، ولكن أسمح لي يا سمو الأمير ما بين تصريح وآخر وتوقيت وآخر، ألمس ببعض التقاطعات التي حيرتني وحيرت الكثير من الرياضيين الذين لايزالون يتفاءلون بوجودك على هرم الرياضة السعودية..
• فما بين تصريحك عن لوبيز وعدم معرفته بتاريخ المنتخب والتوقيت غير المناسب الذي اخترته، ليهز الثقة في مدرب لا تفصله عن المشاركة في بطولة إلا أيام معدودة، ومرورا بالتصريح الناري في منتصف كأس الخليج، والذي هاجمت فيه اتحاد الكرة ولجانه، مما شجع ضيوف البطولة من النيل من اتحاد وطنك والاستهزاء بهم، وانتهاء بمقترحات لم يلتفت لها رئيس الاتحاد.
• وبعد ذلك كله حقيقة، لم أر في التصريحات المتلاحقة إلا تشتيت تركيز اتحاد اللعبة، وفتح نافذة النقد اللاذع له ولعمله مما أفقده توازنه وأثر سلبا عليه وعلى المنتخب الوطني، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق كأس الخليج، وربما لو استمر لوبيز كان بالإمكان أن يذهب بعيدا في كأس آسيا.. ولكن كان لمرئيات سموك دور كبير في تغيير قناعات اتحاد الكرة.
• فاليوم يا سمو الأمير، وبعد أن أوصلت رسالتك عبر العربية، من حقنا عليك الإنصات لرسالة الشارع الرياضي والمتمثلة في التساؤلات الماثلة أمامكم.
• أين اللجنة الأولمبية من عبث الجمعية العمومية، ومحاولة انعقادها خارج مظلة الاتحاد؟
• أين نتائج اللجنة السداسية التي أمرت بها من أجل وضع الحلول المناسبة للنظام الأساسي؟.. فالفترة انتهت دون أن نسمع شيئا يذكر..
• أين المدرب العالمي للأخضر والذي وعدت به لـ (8) سنوات قادمة؟ أما أن المدرب العالمي المنتظر هو فيصل البدين؟! لعله خير..

التعليقات

3 تعليقات
  1. السد مردغ الطواقي مردغه
    1

    الرئيس العام ما عنده إلا الدجة وخدمت الطواقي ولكن الله خيبهم جميعا !!!!
    الله يذكرك يا نواف بن فيصل بكل خير ….
    بالرغم من سيطرة اللوبي .... على الرئاسة العامة والإتحاد السعودي ومحاربتهم العالمي حرب شرسة إلا إن الفريق ولله الحمد ما زال يجر فرق الدوري جرا وكل هذا بفضل الله قم بفضل الدعم السخي واللا محدود من كحيلان الله يطول بعمره ويحفظ له ماله ويبارك له في عياله وأتمنى من سموه مواصلة السير للأمام وعدم الإلتفاف للأصوات النشاز التي تأتي من الخلف وأتمنى منه الترشح لفترة رئاسية ثالثة بإذن الله ….

    Thumb up 1 Thumb down 0
    11 مارس, 2015 الساعة : 2:37 م
  2. النصر أول عالمي في آسيا
    2

    مثال للتقيــــة الهلالية الاعلامية ( أحقر الاعلام أزرقه ) :

    @حينما كان الرئيس العام لرعاية الشباب ( نواف بن فيصل ) = ضجيج … نصراوي نصراوي وهو الجبان يخاف ويحلف ( مرتين بالتلفزيون من وقت لآخر ) مع أنه لم يدعم و لا ريال واحد و لايهش ولا ينش ..

    أما

    الرئيس العام لرعاية الشباب ( عبدالله بن مساعد ) رئيس الهلال السابق والذي كان ماسك ملف الاستثمار الى قبل تعيينه برئاسة رعاية الشباب

    هنــــــا أستغفر الله انتبهوا تطعنون بالذمم الهلالي اللي يسمع ينقال عن مسؤول هلالي كأنك فاعل فيه ما يبون ينقال عن صفتهم هلالي لأنهم يبرمجونها تحيز وعدم عدل مث ما قيل عن بدر السعيد مع أنهم فعلوا الأشد ضد نواف بن فيصل المسيكين اللي أضطر يحلف أكثر من مرة !! اتهاماتهم وطعنهم بذمم الآخرين ( جائز شرعا ) بينما الآخرين لا حتى لو كان هلالي صميم على الأقل !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:51 ص
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    المضحك الخنزيرة ( الجزيرة ) برئاسة المريض الهدلق ههههههههه

    كتبت بالحرف و كأن الشعب أو الجمهور قبل 40 سنه ههههههه : من ضمن ما كتبت :

    ذهب لعمله – عبدالله بن مساعد – بدون بشت و سلم على الموظفين بكل تواضع و باشر عمله و قد أم المصلين !!

    يا عيني على التلميع والله حتى الرياضي ماسوته للبلوي وهو ماسك الجريدة ويحقق اسيا مرتين ويلعب بالعالمية !!!!

    حتى الهلالي العاقل ( الذي يرتدي طاقية ) ينتقد حقارة ودناءة كتاب مر تزقة مع التعصب بعضهم يقبض بجيبه !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 مارس, 2015 الساعة : 2:56 ص
106