بايرن ميونيخ يعجز عن فك عقدة دورتموند في الدوري الالماني

فشل بايرن ميونيخ الذي ضمن لقب بطل الخريف وفي جعبته ثلاث مباريات قبل انتهاء مرحلة الذهاب والدخول في العطلة الشتوية التقليدية، في فك عقدته أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند حامل اللقب بعدما اكتفى بالتعادل معه 1-1 اليوم السبت على ملعب “اليانز ارينا” في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.

وكان بايرن يمني نفسه باستعادة اعتباره من غريمه الذي خرج فائزا من المباريات “الرسمية” الخمس الاخيرة بينهما (دون اعتبار مباراة كأس السوبر في بداية الموسم والتي فاز بها بايرن 2-1)، اخرها في نهائي مسابقة الكأس (5-2). لكن فريق المدرب يوب هاينكيس اكتفى بالتعادل الذي كان بمثابة الخسارة لدورتموند لأنه ما زال يبتعد بفارق 11 نقطة عن النادي البافاري.

ولم يرتق الشوط الاول إلى المستوى المطلوب وكانت الفرصة الواضحة الوحيدة لمصلحة دورتموند في الدقيقة 43 عندما اجبر ماركو رويس الحارس مانويل نوير على القيام بصدة رائعة من اجل انقاذ فريقه.

وفي بداية الشوط الثاني كان دورتموند قريبا جدا من افتتاح التسجيل عندما نفذ ماريو جوتسه ركلة حرة متقنة وصلت إلى مات هاملز المتواجد في مواجهة نوير لكنه اخفق في تلقف الكرة مباشرة، مهدرا فرصة ثمينة جدا لرجال يورجن كلوب (51). ودفع دورتموند ثمن اهداره هذه الفرصة لان بايرن افتتح التسجيل في الدقيقة 67 عندما لعب توماس مولر الكرة لتوني كروس الذي تلاعب بمدافعين قبل ان يسددها بقوة من خارج المنطقة في شباك الحارس رومان ويدنفيلر.

لكن الفريق الاصفر والاسود عاد الى اللقاء مجددا بفضل هدف رائع لجوتسه الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من ركلة ركنية فسيطر عليه بصدره قبل أن يطلقها في شباك نوير (74). وكاد النادي البافاري أن يستعيد تقدمه عبر مولر الذي تفوق على دفاع الضيوف قبل ان يسدد كرة ارضية قوية مرت قريبة جدا من القائم (85)، ثم حصل اللاعب ذاته على فرصة اخرى بتسديدة ساقطة كادت ان تخدع الحارس لكن الاخير نجح في انقاذ الموقف وفريقه من هدف قاتل (88).

واستفاد باير ليفركوزن من تعادل دورتموند وبايرن ميونيخ لكي يبتعد عن الاول بفارق ثلاث نقاط ويقترب من الثاني بفارق 8 نقاط، وذلك بعدما قاده شتيفان كيسلينج لفوز جديد بتسجيله هدف المباراة الوحيد امام نورمبرج على ملعب “باير ارينا”.

على ملعب “باير آرينا”، واصل بايرن ليفركوزن عروضه المميزة وحقق فوزه السادس في مبارياته السبع الاخيرة والتاسع هذا الموسم وجاء بصعوبة على ضيفه نورمبرج بفضل كيسلينج الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 37 بعد تمريرة من آندري شورلي، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم.

ورفع ليفركوزن الذي يشرف عليه مدافع ليفربول الإنجليزي السابق الايسلندي سامي هيبيا وساشا ليفاندوفسكي، رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني.

وعلى ملعب “فيلتنز ارينا”، انقذ جوليان دراكسلر فريقه شالكه من الهزيمة الخامسة هذا الموسم بعدما ادرك التعادل 1-1 أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، رابع الموسم الماضي، في الدقيقة 85 وذلك بعد تقدم الأخير في الدقيقة 62 عبر البلجيكي ايجور دي كامارجو. ورفع شالكه رصيده الى 25 نقطة في المركز الرابع، فيما اصبح رصيد مونشنغلادباخ 21 نقطة.

وواصل شتوتجارت صحوته وعمق جراح مضيفه جرويثر فورث بالفوز عليه بهدف سجله الياباني شينجي اوكازاكي في الدقيقة 45 بعد ركلة جزاء صدها الحارس لزميله البوسني وداد ايبيسيفيتش، وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 لطرد سيردار تاشي.

وحسم ماينتس مواجهته القوية مع ضيفه هانوفر وحقق فوزه السابع هذا الموسم وجاء بهدفين لهاينتس مولر (9) والمجري ادم شالاي (88)، مقابل هدف لكريستيان شولتس (27) وذلك رغم النقص العددي بعد طرد الحارس كريستيان ويتكلو في الدقيقة 48.

وحصل اوجسبرج على نقطته الثامنة وترك المركز الاخير لجرويثر فورث بتعادله مع ضيفه فرايبورج بهدف لتوبياس فيرنر (9)، مقابل هدف لجوناثان شميد (29).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هوفنهايم مع فيردر بريمن، وفولفسبورغ مع هامبورج.

110