سفير بنغلاديش في قطر : سعداء بظروف العمال في منشآت مونديال 2022

قطر 2022

كشفت تقارير صحفية دولية نقلها موقع “الدوحة نيوز” عن تدفق المزيد من العمالة الآسيوية إلى قطر للمشاركة في تنفيذ مشاريع منشآت كأس العالم قطر 2022.. وذكرت التقارير أن قطر سوف تستقبل ما يقرب من 50 ألف عامل من بنغلاديش خلال الشهور الثلاثة المقبلة للعمل في مشاريع ضخمة مثل الفنادق وواسئل المواصلات والملاعب.
وأوضح رئيس الوزراء في بنغلاديش أن قطر اجبرت الشركات العاملة على تعيين المواطنيني المسجلين في قاعدة بيانات حكومية فقط في دولهم.. وهي الخطوة التي وصفها بالمهمة لصالح العمال
ونسب الموقع تصريحات لوزير الهجرة البنغالي كندر مشرف حسين أكد فيه أن بنغلاديش لم تتلق شكاوي بخصوص ظروف عمل العمال الذين يعملون حاليا في قطر.
وقال سعادة السفير البنغالي لدى قطر سيد مسعود محمود بان بنغلاديش سعيدة جدا بالتفهم الذي لقيته من دولة قطر بخصوص استقبال هذا الكم الكبير من العمال. وقال: نحن سعداء بظروف عملهم هنا في قطر.
وكشف السفير بأن من حسن حظ هؤلاء العمال بانهم يعملون في دولة اسلامية فيها طقوس وعادات تشبه بلدهم الأم.
وأوضح سعادة سفير بنغلاديش في قطر:انه زار المناطق التي يعمل فيها ابناء بلده وتفقد ظروف العمل وقال نحن راضون عن ما شاهدناه وهو الشي الذي يفند التقارير السلبية التي تنشر في وسائل إعلام هدفها الاساءه لدولة قطر.
واستطرد سعادة السفيرفي كلامه بالاشاره الى انه تم القضاء على الوسطاء الذين يستفيدون ماديا من احضار العمالة حيث توجد هيئة رسمية قطرية تتعاون مع السفارة ومع مكتب العمل البنغالي بخصوص استقدام العمالة الوافدة من بنغلاديش.
هذا واشارت نفس التقارير بان قطر تستقبل بين 7 و8 الاف عامل شهريا وهناك متابعة يوميه لظروف هؤلاء العمال حيث تفحص الشكاوى المقدمة في حال عدم دفع الرواتب أو التأخير كما تنظم زيارات لمواقع العمل لرصد التجاوزات في حال وجودها.
واستطرد سعادة السفير: تم القضاء على الوسطاء الذين يستفيدون ماديا من احضار العمالة حيث توجد هيئة رسمية قطرية تتعاون مع السفارة ومع مكتب العمل البنغالي بخصوص استقدام العمالة الوافدة من بنغلاديش.

110