18 ميدالية متنوعة حصيلة تايكوندو السعودية

IMG_8726

شهد يوم أمس تميزاً سعودياً في بطولة قطر الدولية الاولى للتايكوندو التي تحتضن منافساتها قطر بمشاركة اكثر من 55 دولة وذلك خلال الفترة من 6 – 9 مارس 2015م حيث حقق 18 ﻻعبا من السعودية سواء في المنتخب والاندية المشاركة 18 ميدالية متنوعة 7 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات سواء في الكروجي أوالبومسي .

حيث حقق لاعبو نادي الشباب فيصل الحاج ذهبية وزن 25 براعم وهشام الدوخي ذهبية وزن 49 ناشئين وعلي المبروك ذهبية وزن 65 ناشئين ابراهيم العصفور ذهبية وزن 57 ناشئين ونواف الحاج برونزية وزن 33 ناشئين وعبدالله القعود برونزية وزن 48 شباب ، وبرونزية لسعد الصباغ .

ونال لاعبو المنتخب السعودي ميداليتين في البومسي الأولى لتركي العنزي برونزية ٤١ كجم والثانية فضية تحت٤٠ سنة لجهاد البحارنه ، وحقق لاعب نادي حراء عبدالله ابو زيد يحقق المركز الثالث تحت ١٧ سنه للبومسي .

وحصل لاعبو نادي الترجي على ذهبية الجماعي تحت 17 سنة عبر (محمد المصطفى ، وحيد خليل ، هادي أحمد)

كما حقق اللاعب وحيد مغيص الميدالية الذهبية في ( الفردي تحت 17 سنه ) حقق زميله محمد المصطفى الميدالية الفضية و هادي الشيخ علي الميدالية البرونزية في نفس المنافسة .

و على مستوى ( الجماعي تحت 40 سنة ) حقق أبطال الترجي كذلك المركز الأول و الميدالية الذهبية بمشاركة زهير أبو الرحى و علي المدلي و حسن الحمادي

محمد المصطفى الميدالية البرونزية في ( القتال ) وزن 73 لفئة الشبـاب .

وحصل نادي ابها على ميدالتين الأولى فضية عن طريق اللاعب فراس عايض فضية 48 كجم وأخرى برونزية .

من جهة أخرى شارك الحكمين الدوليين السعوديين حمود المطرفي و سعد ال الشيخ مع الحكام المشاركين في البطولة كما حصل الحكم الدولي السعودي غازي الغانم على النصاب الأعلى من بين الحكام لتحكيم النهائيات في بطولة قطر الدولية .

من جهة بارك رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو الدكتور هاني نجم هذا الانجاز ومواصلة تشريف اللاعبين السعوديين لرياضة التايكوندو في المحافل الخارجية مؤكداً انه سعيد بمشاهدة كافة اللاعبين يحققون الميدالية تلو الأخرى سواء على صعيد المنتخب او الاندية فكلاهما يصبان في مصلحة الرياضة السعودية حيث شاهدنا كافة اللاعبين يحملون علم السعودية مع كل انجاز يتحقق في هذه البطولة الدولية .

110