ساند .. حتى تكون ( حافز ) لا ( ساهر ) ..!!

خالد مشوحلا اعتقد ان تصريح وعتب سمو الامير فيصل بن تركي (كحيلان ) تجاه بعض جمهور العالمي وسلبيتهم من ناحية الدعم المعنوي والحضور كان قدح وإنتقاص من مدى انتمائهم ولا تقليل من أهميتهم ومكانتهم في قلب سموه وقلب اللاعبين حتى يثار بطريقه معينة لا تفيد إلا منتظري تعثر العالمي واختلاق المشاكل داخل الكيان ، ولكن التصريح كان اثاره للحب والعشق الذي يمتلكه الجمهور العاشق لهذا الكيان والذي حمل الاخرين لوضعهم كمقياس للحب في زمن جفاء المنصات ومقياس للصبر مع المحبوب في عثراته وألمه ، فما نشاهده من حضور جماهيري للنصر هذا الموسم وهو في القمة لا يساوي ربع العدد الذي يحضر عندما كان النصر يخسر ، وعندما كان يفرح محبيه مره ويحزنهم عشرة !
وبكل صدق .. اجد ان تصريح كحيلان كان لطيفاً جداً .. قياساً بمدى ردة فعل السلبية التي يواجهها الفريق هذا العام من شريحة ليست بالبسيطة من الجمهور النصراوي ، لطيفاً لأنه بعد( توفيق الله ) عمل ما عجز عنه الكثير سنوات ، وأعاد للعالمي توهجه ، وبذل الغالي والنفيس لذلك واراد استمرار الفرح وتفاجأ بالعزوف !، لطيفاً لأنه يقول أريد منكم الحضور فقط وسنعيد سيناريو فرح العام الماضي بإذن الله ، إلا أن المشجع النصراوي للأسف أصبح متفرغاً لنقد اللاعبين والمدرب والتكتيك وكل شيء ، ولو سألته : ماذا قدمت ؟ لن يجيبك ؟! خاصة ان ما يريده الكيان منه الدعم المعنوي فقط بالحضور والمؤازرة ! .
بكل صراحة عندما اشاهد تذبذب في مستوى احد اللاعبين أخجل ان انتقده او ارى من ينتقده من جمهور النادي وخاصة أننا نشاهد اختلاف وتذبذب في المدرج الذهبي ، فكيف ننتقد هذا اللاعب أو ذاك ونحن في حالة تذبذب وعزوف للمدرجات !؟
لازلت اتذكر العام الماضي و الاشادات الكبيرة المحلية والعربية والعالمية للمدرج الذهبي العالمي في الحضور وفي تشكيلات التيفو التي كان هذا المدرج هو معلمها المحلي الأول ، لازلت أتذكر التفاتات النجوم لهذا المدرج عند دخولهم أرضية الملعب ، ويتحول هذا المدرج الى سحر حلال يشحن لاعبي العالمي ويثبط عزيمة الفريق المقابل ! ، فكلنا شاهد مدى تأثير الحضور الجماهيري العام الماضي ، وكذلك نشاهد مدى التأثير الحاصل على نجوم الاتحاد في هذا الموسم رغم الظروف التي يمر بها الفريق من اكثر من موسم .
وبعد كل ذلك .. هل كان كحيلان قاسياً عندما صرح بإستغرابه للعزوف الجماهيري هذا الموسم ؟ فمالفرق بين الموسم الماضي والموسم الحالي ؟ ، فلازال الفريق متصدر بل افضل بالنقاط من العام والمنافسة هذا العام اشد ! ، كل شيء في هذا العام حسابياً افضل من العام الماضي إلا المدرج الذهبي الغائب !
كلي امل ان تعود الحياة للمدرج الذهبي قبل أن تُفقد من روح الفريق العالمي ، فالتنافس وصل للذروة والمنافسين في انتظار أي عثرة ، فإن تعثر النجوم فلا تلوموهم إن لم تملئوا المدرجات !
ختاماً :
رسالة كحيلان بطريقة اجتماعية وبوضوح اكثر ..
(ساند) فريقك بالحضور في الملعب ، لتصبح (حافز) لاستمرار الانطلاقة ، ولا تكن (ساهر ) متفرغاً للنقد فقط وتترصد تجاوزات السرعة في الانطلاقة وتحبطها !

التعليقات

3 تعليقات
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    مدرج الشمــــــس هو اللاعب رقم 1 و هو من سيزف فريقه لبطولة الدوري الـ ( 16 ) بجميع مسميات الدوري عبر تاريخه بمشيئة الله .

    Thumb up 11 Thumb down 3
    9 مارس, 2015 الساعة : 2:54 م
  2. اني ارى كؤوسا اينعت
    2

    جمهور العالمي باستطاعته تحطيم رقمهم الموسم الماضي وتحطيم رقم جمهور الاتحاد فيما تبقى من مباريات الدوري
    عوامل كثيره احبطت هذا الفارس وكادت ان تحد من عزمه لولا توفيق الله واجتهاد المخلص كحيلان لخسرنا الصداره
    اهم تلك العوامل السلبيه هي لجنة المسابقات والتي وضعت اول 8 جولات النصر يوم السبت(ايام دوام رسمي)
    ووعدت بتعويض الانديه المتضرره من الجدوله اولها النصر ثم الاهلي والتي خدمت الهلال والاتحاد(متصدر علي الحضور الجماهيري)
    كونهم يلعبون ايام اجازه
    العامل الثاني ايضا مهم واشد اهميه من العامل الاول
    تكذيب اعداد الحضور الجماهيري للنصر وتقليصها بشكل مبالغ فيه لدرجه حتى معلقين المباريات يعلنون استغرابهم من العدد المذكور كونه مخالفا للواقع مما احبط من الحضور الجماهيري لدى المشجع وبالتالي عزوفه عن الحضور
    والعامل الثالث هو الاتكاليه لدى جماهير منطقة الرياض بشكل خاص ومشاهدة المباريات في منازلهم والاستراحات والمقاهي
    والادهى من ذلك والاشد ايلاما جماهير تنتقد الفريق واللاعبين والمدرب بشكل مبالغ .. وهم لايحظرون الملعب لمؤازرة فريقهم

    من حقك ان تنتقد الفريق ولكن من حق الفريق ان تحظر وتؤازره ومن ثم عاتب وانتقد في حال الفشل
    كلي ثقه بأن الفريق سواصل مسيرته سواء حضرت تلك الجماهير او لم تحضر
    واتمنى من قلبي من جماهير العالمي في جميع مناطق المملكه بدعم الفريق بالحضوووور
    اما جماهير الرياض فلم اعد اثق بالغالبيه واشكر اللذين يحظرون ويؤازرون .

    Thumb up 4 Thumb down 0
    9 مارس, 2015 الساعة : 10:30 م
  3. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    3

    لبيه يا كحيلان .. ما قلت إلا الصدددددددددددددددددددددددددددددددددق !!

    تعليق ون اتفق معك :wink: :wink:

    Thumb up 5 Thumb down 0
    9 مارس, 2015 الساعة : 11:06 م
110