لنّبذ التعصب

±مافعله جماهير ولاعبي ورؤساء الأندية تجاوباً مع حالة اللاعب الخلوق إبراهيم غالب عندما أُصيب بالرباط الصليبي تمثلوا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد) إلى أخر الحديث الشريف…
+لقد رأينا مافعلوه جماهير ولاعبي الإتحاد، وجماهير الهلال، وجماهير الأهلي، وأيضاً جماهير ولاعبي النصر عندما رفعوا اللإفتات في جميع المدرجات دعماً معنوياً للإعب إبراهيم غالب وكان قَبله ياسر ونايف والكثير من اللاعبين الذين أُصيبوا مثلما أُصيب به دعموه معنوياً من على المدجات وهذا مانريده في رياضتنا العربية “نبذ التعصب” لنّبذه إذا كنّا نُريد لعب نظيف، منافسة شريفه، إذا كنّا نُريد إن نرتقي بفكرنا الرياضي.
+وكما نعلم بأن الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية والعالمية لكن هنالك سبباً منع جمال ومتعة هذا الدوري الا وهو التعصب، التعصب الذي اصبح شيئاً مهماً بالرياضة، وبسبب هذا التعصب أصبحوا يدخلون الدين والوطنية في كرة القدم!!! حقاً شر البليةِ مايُضحك لقد دمرتم وافسدتم جمال ومتعة هذهِ الرياضة التي لم توجد إلا لمتعة المشاهد و هأنتم افسدتم هذهِ المتعة.
+كُرة القدم ممتعة بلا تعصب؛ لان الذي نراه الأن ليس بتعصب أصبح كراهية، بغض، حقد، لقد تعدى جميع الحدود هذا التعصب وهاقد حان الوقت للقضاء أو ربما التقليل منه فلنبدأ بتغير أنفسنا بنبذه من داخلنا ، فلنبدأ بتركه والإتفات إلى رياضتنا التي وجدت لمتعتنا، لإسعادنا، لنبدأ بالتخلص من هذا التعصب المهلك الذي لن يعود علينا بالنفع.
+وأتمنى أن لن نرى تعصباً مرة أخرى لاننا جميعنا أُخوة في الاسلام.

التعليقات

18 تعليق
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    سبب التعصب متأصل من سنوات طويلة عبر صحيفتي العاصمة الرياض والجزيرة و ليس انحيازهما للهلال أو مجرد ميول فحسب بل انحيازهم ( السافر ) للهلال و كأنهم أوصياء عليه أكثر من رئيسه بل والاساءات بالكووووم للنصـــر الذي من زمان ومن جيل قبل حتى ( ماجد عبدالله ) اساءات وصلت العنصرية فماذا بعد العنصرية يا ترى ؟؟.. بينما الهلاليين ليس لديهم سوى تحميل رمز النصر ونسو أن رئيس لناديه بينما فريقهم لديه لوبي كامل وهاهو الرمز رحل ورأينا جيل جديد لم يرى الرمز يسيء أكثر من رمز النصر المسؤول على ناديه ،،، واذا على التصاريح فلمؤسس الهلال ومنسوبيه (( غير اعلامه )) سقطات … ما يقوله الهلاليين وهذه الحقيقة ذر للرماد بالعيون …

    ماجد أحمد عبدالله أسطورة الكرة السعودية بنفسه قالها بأحد المقابلات منذ1398هـ والحرب تشن عليه من اعلامهم و مع ذلك كسر شوكتهم بفضل الله ثم بفضل موهبته و جهده وابداعه التي هزمت حتى الاصابات .

    Thumb up 4 Thumb down 6
    9 مارس, 2015 الساعة : 3:02 م
  2. ام مطلق
    2

    ابدعتي ، افضل كاتبه ، مقال جدا جميل ..

    Thumb up 3 Thumb down 6
    9 مارس, 2015 الساعة : 3:25 م
  3. بكيفي حر نصراوي
    3

    العـكّـه تعليق 1 .. لازلت مضحوك عليك من منار الرياض وابو سطحه والمبوبز !! سبب التعصب هو رمزكم الراحل غفر الله له هو من كان يشكك في الحكام وفي اللجان وفي اللاعبين وييسئ لخلق الله في كل مناسبه ..
    طبعاً ما الومه خاصه بعدما ذكر الـ 8 بطولات عام 1402 وهو يريد ان يصنع مجد لناديكم المتهالك حتى لو بالظواهر الصوتيه !! لذلك حاول ان يرقع غلطته واعترافه بالـ 8 بطولات التي أعقبت حادثة الجمل التي صنعت تاريخ ناديك !!
    مستحيل تعترفون بأن منبع التعصب والكراهيه هو رمزكم الراحل غفر الله له ( ليس البربري طبعاً ) !!
    بعدين صحيفة الجزيره التي إتهمتها بانها سبب التعصب كان ولا يزال يكتب فيها أكبر الكتاب النصراويين المتعصبين من امثال الدويش والصرامي والزامل وغيرهم .. فكيف بالله تصفها بأنها هلاليه ؟؟ شوية منطق يا بهيمة الصحيفه !!!
    ماجد عبدالله إستخدموه كتاب نادي الفلس لكي يبرروا تعصبهم وإساءاتهم وكان مجرد ريموت يديره الدويش وخياط والجمهور وعبدالرحمن الزهراني وخالد المصيبيح وبقية عواجيز ابو جلمبو بإشراف من ( عماد بوفيه ) !!
    حاول تكون مستقل بآرائك ولا تردد زي الأمعه كل ما يقال يالعكه !!! ترى الناس قاعده تضحك عليك زي الهريفي ههههه

    Thumb up 7 Thumb down 5
    9 مارس, 2015 الساعة : 5:36 م
  4. غديالغالب
    4

    ابدعتي بالمقال يا قلبي.

    Thumb up 2 Thumb down 3
    9 مارس, 2015 الساعة : 6:31 م
  5. السيف الازرق
    5

    الطرح عن غالب مبالغ فيه وكانه لم يصب في ملاعبنا سواء هذا اللاعب ….؟
    الثقل زين …؟

    Thumb up 3 Thumb down 4
    9 مارس, 2015 الساعة : 6:53 م
  6. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    6

    تعليق رقم 1

    سبب التعصب الكروي في المملكة العربية السعودية هو الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود .

    من أقوله :

    1) الهلال لونه يشبه دولة العصابة الصهيونية إسرائيل . ( تعصب مقيت ) .

    2) الهلال مثل العقيم الي يبشر بالمولود كل شهر . ( تعصب مقيت ) .

    Thumb up 2 Thumb down 2
    9 مارس, 2015 الساعة : 7:30 م
  7. هاجـر عبدالعزيز
    7

    أخي العزيز السيف الأزرق لقد ذكرت ياسر ونايف هزازي لكنهم لم يُعمل لهم مثلما عُمل لإبراهيم غالب ، فقط هذهِ وجهة نظري التي جعلتني أكتب تحديداً عن غالب، أتمنى أنك فهمتني

    Thumb up 2 Thumb down 3
    9 مارس, 2015 الساعة : 7:33 م
  8. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    8

    الكمخة تعليق (( 3 )) المسمى بـ (( فرخ السوسة ))

    لا زلت مضحوك عليك من مؤسس العشة , حيث تم استدراجك لها و إلى المجهوووووووول !!

    تعليقك كله نعق و نهق و اتهامات لخلق الله , كم شخص ذُكِر في تعليقك يا ثور ؟؟

    الجميع يعلم يا سفيه : ان منبع التعصب هو الاعلام الجاهل ( إعلام هايدي ) منذ اكثر من اربعون عام !!

    فقد شكلوا ( عصابة ) اعلامية , هدفها الخطف و السلب و البلطجة و التشهير بعباد الله !!

    وكانت ( زعيمة ) العصابة جريدة الجزيرة و ( المساعدة ) جريدة الرياض و ( السكرتيرة ) الآنسة جريدة المسائية

    حتى انضمت العضوة الجديدة ( الوردية ) جريدة الرياضية , لتكمل العبث بأعلام رياضة وطن حر !!

    وكان هذا الاعلام الفاسد يقزم العمالقة , ويسخر من النجوم , و ينفخ الاقزام , و يصنع النجوم الورقين , امثال سامي

    وغيرة من انصاف اللاعبين على حساب النجوم الحقيقين !!

    ولن تتم الطبخة إلا بطباخ ماهر و يفضل ان يكون من خارج الاعلام و الملاعب !!

    السوسة ( جاهزة ) لتقوم بالعمل ( اللوجستي ) بكل خبث و حماقة لزعزعت الخصوم و نصرة الهبال !!

    وكانت ( السوسة الخبيثة ) فوق ذلك تسخر الحكام و المعلقين و مخرجي المباريات و تجندهم لخدمة فريق واحد .

    Thumb up 4 Thumb down 4
    10 مارس, 2015 الساعة : 12:05 ص
  9. ابو علي الحربي
    9

    مايسمي توم شمس ردوده السوقيه وألفاظه النابيه تدل علي الوضع المزري الي عايش فيه واشره علي إدارة الصحيفة الي تنشر ردودة يامسكين تري نادي النصر لي أقارب يشجعونه وحتي أعضاء شرف ونت اكيد في من اخوانك او اقاربك يشجعون الهلال
    عايش أوهام المرض والحقد

    Thumb up 3 Thumb down 3
    10 مارس, 2015 الساعة : 2:22 ص
  10. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    10

    ما يسمى ابو عليا الحري :

    من البديهيات ليصدقك الآخرون ولتقنع من يقرأ ما تكتب أن تكون منصف و محايد !!

    سؤالي لك يا حنين ؟؟

    هل قرأت تعليق ما يسمى بـ(( فرخ السوسة )) !!

    اذا انت قرأته وهذا ردك لي فهذي مشكلة !!

    وإن كنت لم تقرأه فالمشكلة أكبر !!

    يجب عليك مناصحة نفسك أولا .. فلديك تعليقات سابقة , يندى لها الجبين !!

    بعد ذلك يجب عليك مناصحة (( فتى العشة )) ! !

    فالأقربون أولى بالمعروف يا جاهل .

    Thumb up 5 Thumb down 3
    10 مارس, 2015 الساعة : 11:37 ص
  11. النـصـر أول عالمي في آسيـا
    11

    السفيه تعليق 3 – قبل الحديث عن كرة القدم أصلا و عن النصر والهلال ،،، كون أنك مريض لدرجة تنفي صفة الميول عن الجزيرة بشكل مضحك لأجل كم كاتب نصراوي كتب فيها فترة محددة وليس له صلاحية حول توجهها ،،، هــذا دلالة مو أنك مرررريض لأن المريض شوي فيك و لا حتى مع احترامي ح م ا ر لأنه يمكن يفهم أكثر منك و أنت غطيت عليه بصعوبات التعلم ..!!

    فعـــلا مثل ما ذكرت بتعليق 1 ليس لدى الهلاليين سوى الكلام فقط (( عن عبدالرحمن بن سعود )) بينما نسو الآخرين و نسو العنصرية المكتوووبة بـ صحف حكومية ما فيه الا هي وقتها و طبعا لو احتجنا لحصر تعصبهم النتن نحتاج مجلدات ذكرت العنـــصــرية وجرأتهم ووقاحتهم كون (( ما بعدها دليل )) وهذا السماري من مؤسسي الاعلام الأزرق قبل سنتين قال بمقطع مشهور قبل سنتين عن جستنية ايه احلف علشاني سعودي الأصل والمنشأ ههههههههههه غيض من فيض ولا يمثل السماري نفسه كثير من كتاب الهلال كذا

    حتى بالعصر الحديث … نسينا عبارات مكتوبة :

    كشب كشب ، الاو زبكي ، جبل ....ية ، المؤلفـــة قلوبهم !! ، اللغة السواحلية …….. الخ ولولا فضح الرياضي لهم عبر نقلت القصاصات لتمادوا أكثر و أكثر ..!!

    هل الزامل عبدالكريم ذكر هذه الألفاظ هل الملحم ذكر حتى بن نشوان أكثر النصراويين تعصب والذي لاأعتد به أنا شخصيا لم يصل لمرحلة العنصرية …!! لكن الطواقي من اسمهم يا مبزرة مراهقين أو مثل المريض تعليق 3 على باله أنه جايب التاريخ ههههههههههههه

    @ الأسطورة ماجد عبدالله ، يا صغير .. بنفسه أحمد المصيبيح هلالي منك وفيك متعصب بالذات بسنوات شبابه كتب بنفسه رحت لماجد عبدالله وأعتذرت له عني شخصيا وعن ما بدر بملحق الرياض القسم الرياضي سنوات طويلة ..

    مشكلتك يا فرخ السوسة أنك مدرعم و مندفع وتبي تنفي الاساءات عن ماجد وكأن الدويش هو اللي محرك يد أقلام كهول الهلال اللي أتعبهم الأسطورة الخالدة و أهدافه التي جلدكم بها حتى بالنهائيات … أقل ما جاء ماجد من اعلام الز عيق أنه لم يمتدح كثيرا حتى مع المنتخب و كان فترة واسال اللي أكبر منك حتى صور ماجد ما تطلع الا بشكل محدود هذا غير الاساءات و غير كل ما برز لاعب قارنوه بماجد الحماد وقبله هذال وبعده سامي حتى الشمراني قارنوه فيه ماجد الثابت ما يبيلها كلام و الأقزام متحركون .

    Thumb up 1 Thumb down 1
    10 مارس, 2015 الساعة : 4:00 م
  12. النـصـر أول عالمي في آسيـا
    12

    :mrgreen: تعليق6 – مشكلتك عقلك ، أن الطاقية ضاغطه عليه ولا تنرفع عن رأسك الا لما سمعت ما قاله عبدالرحمن بن سعود كما ذكرت ،،، يا حنيـــــــن أنت :mrgreen:

    لن أسألك عن تأسيس التعصب لأنك صغير سن و لم تعاصر بدليل أنك تستشهد باليوتيوب حين ذكرت رمز النصر

    و لكن ماذا عن مؤسس الهلال ولانبي نتكلم عن اموات لكن ردا على ما طرحت مقابلة مؤسس ناديكم بعد انشقاقه من الشباب ( وهذه حقيقة وليس كما تفترون على النصر وتتناسون ابن جبعاء ) ذكر منه سأذبح ولدي لو كان نصراوي ( هذي مهي تعصب مقيت يا طويقيه :mrgreen: ) و ذكر أنه لايشجع نادي النصر حتى بالمسابقات الخارجية ولا أفرح له حتى لو ببطولة دراجات واضح انه الله يرحمه منضغط هذا وهو مصرح وهو بالمستشفى وليس خارج من ملعب ربما ينوجد له عذر بالأجواء المشحونه ؟؟؟! هآه عطني رايك يا طويقيه :mrgreen: يالتعصب المقيت يا حياتي … المضحك هذا كلام مؤسسكم وقلبتوها طوع قبل نهائي سدني وطنية و دين كما ذكر منسوبيكم وليس فقط اعلام الجهلة بندر بن محمد و أبو 2 مع أن الأثنين نفسهما متناقضين بوقت سابق مع أندية سعودية أخرى !!!!!!!!!! هذا كلامهم وليس تبلي عليهم أبو 2 نهائي الأهلي الآسيوي لم يتعاطف بل قال أنا مع الأفضل وأولسان أفضل و ماجاب طاري الوطنية ويوم لعب الهلال اللهم لك الحمد يقول حب لأخيك ما تحب لنفسك ههههههههه تستحقون لقب ( التقيه الرياضيه ) على الأقل النصر – الاتحاد – الأهلي ما عملوا ازعاج الا شجعونا !!

    Thumb up 2 Thumb down 2
    10 مارس, 2015 الساعة : 4:08 م
  13. بكيفي حر نصراوي
    13

    ههههههههه أحسنت يا بو علي الحربي .. وصف دقيق للطرمبه توأم الفلس جاريتي المطيعه .. فعلاً إنه سوقي الألفاظ شوارعي التربيه جلمباوي الميول واطئ الأخلاق .. وفوق هذا كله مخاوي العشش .. لماذا مخاوي العشش والتي يشعر فيها بالإهانه لآنه ( إنجرح جرح عميق ) وانكسر خاطره كثيراً بصحبة واحد يسمى ( العــكــه ) هو يعرفه زين !! لذلك كانت الصدمه عليه كبيره وستضل تلاحقه في كل مكان وزمان !!
    أشكرك اخي العزيز توأم الشمس ( لرحابة ) صدرك وتقبلك النقد بكل أريحيه و( سلاسه ) !! ولا تخاف سرك في بـيــر !!

    Thumb up 3 Thumb down 2
    10 مارس, 2015 الساعة : 4:17 م
  14. النـصـر أول عالمي في آسيـا
    14

    رغم أن تويتر به أجواء تعصبية بكل الدول وبكل المجالات وليس الرياضة فقط .. الا أن الجميل فيه لايوجد شيء اسمه تكميم الأفواه و اعلام الرأي الواحد وهذا ما أزعج (( جدا )) كثير من صحافيي الهلال وبالذات الكهول من طقة الهدلق والهويريني والجحلان وفياض والرشيد و الصحن و المشيقح والمشيطي و الجماز و الروقي و معهم المومياء المحنط بتويتر مؤسس اعلامهم تركي ناصر السديري الذي لاأنسى كيف أنهبل من عالمية النصر حينما كان بالرياضية يكتب مقال 1419هـ من الصدمة المسيكين طالب النصر أن يضم 9 لاعبين من الهلال وذكر منهم محمد لطف وعبدالله الشريدة ..!! تخيلو وين وصل تعصبهم المريض يحس انه بينتقص من النصر ما يدري نضحك عليه وهو محسوب مو بس صحفي هلالي بل مؤسس من كبار مؤسسي اللوبي الاعلامي الهلالي ليس تركي السديري مالك صحيفة الرياض انما آخر وهو جيل الدويش !! ماذا لو كتب الدويش بنفس الفكر المنحط كيف سيرونه الهلاليين ( القوارير ) اجل 9 لاعبين هاه ما ألومه الشايب السديري زين ما جته جلطه من عالميه النصر !! ولا هي موضوعنا العالمية موضوعنا كيف وصلوا بالتعصب لكتابات كا يكتبها مراهق على جدار مدرسة …. وهذي كتاباته لاأتبلى عليه أو أقول رأيي !! ،،والسليمان الذي كان يخفي اسمه واسم عائلته ( الحناكي ) لأنه مصاب بانفصام شخصية هو وبعضهم يخرج بالتلفاز – مؤخرا – لايعرف يتحدث بجملتين ثلاث بوقت ان مقالاته مليئة بالسم والحقد و البكيري سبق أن عراه تماما حينما اساء الحناكي للرياضي و كأن صحيفته – الجزيرة – ليست بأقل منها مع أنها كالعاهرة تدعي الشرف ..!! أنفضحوا بالاعلام المرئي و انفضحوا بتويتر لايستطيعون المواجهة …. بل حتى المريسل والله لايأتي ضمن خبراء الاعلام النصراوي مجرد ما له كم سنة هبل بالهلاليين اعلام وجمهور من خلال الكم الهائل الذي يتابعونه و يعقبون عليه … و المريسل و دباس متعصبين النصراوي والهلالي لكن المريسل على الأقل عنده بعض المعلومات و يجي منه مثل اسئلة حول الاحتراف اللي وجهها للبرقان وفيه مواضيع يؤخذ منه ولو كان متعصب أو يحب يستفز الهلاليين كما يروه لكن الآخر المفلس دباس ما براااسه سوى متعصب هلالي مع أنه رئيس للكوكب وهبط للدرجة الثانية وليس له هم سوى الترزز و الاسقاطات على النصر حتى بالبرامج التلفزيونية لكن المعلومات والمصادر ما يهمه ويسيء لصورة الملتزمين أكثر عبر تشنجه الواضح بالبرامج أحيانا ..

    Thumb up 2 Thumb down 3
    10 مارس, 2015 الساعة : 4:29 م
  15. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    15

    الضرب في الميت الحرام يا فرخ السوسة .. انت وذيلك المطيع الي جالس يدافع عنك ببسالة :mrgreen:

    ما هو وجه الشبه بين ضهرك و الكفر ؟؟

    كلاهما يتحمل ما فوقة من احمال و ضغط و اهتزاز :oops:

    انبسط يا فتى العشة :roll:

    Thumb up 2 Thumb down 4
    10 مارس, 2015 الساعة : 11:56 م
  16. محمد
    16

    خرفان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2015 الساعة : 3:13 م
  17. جوداستويانوف
    17

    حبيبتي هاجر ابدعتي ماشاءالله عليك انتي في تقدم ادئم ماعليك من هاللي يسبون ولا يكذبون بكلامك انتي صدقتي بكل حرف و بكل كلمة قلتيها خليك واثقه بنفسك ولا تهتمين فيهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2015 الساعة : 2:19 م
  18. جوداستويانوف
    18

    :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2015 الساعة : 2:22 م
108